asus

آخر الأخبار

أخبار

إستعراض شامل للعبة العربية بادية Badiya

عادة ما نري ألعاب من داخل وطننا العربي بين الحين والاخر ولكن للأسف لا تحقق النجاح الكافي وذلك لعدم وجود أساس لها بنيت عليه فكرة اللعبة ، ففي الغالب تكون منسوخة أو مقتبسة من ألعاب غربية شهيرة، لذلك اتجه أغلب مطوري العرب إلي وضع اَمالهم علي ألعاب الهواتف الذكية لعلهم بذلك يصلون إلي إسعاد اللاعبين العرب ..
ولكن علي غير العادة أن نري لعبة تطمح بأن تكون منافس و ندِ قوي للألعاب الغربية من ناحية القصة والرسومات و أسلوب اللعب والاصوات وغير ذلك ،وحديثنا هذة المرة عن اللعبة العربية بادية Badiya ، والتي تطمح بنقل ثقافتنا العربية للعالم الخارجي ،وسنتعرف بهذا التقرير الذي نستعرض فيه جوانب اللعبة المختلفة ، هل ستنجح في ذلك والمضي قدماً بالالعاب العربية للنهوض من حالة الضياع التي اكتسبتها بكل جدارة خلال السنوات الماضية ،علي أمل أننا نري منتج نهائي يليق بالعالم العربي وأخص بذلك المطور العربي .

  اللعبة ما زالت في مرحلة الالفا فمن الممكن عدم إحتوائها علي بعض الميزات التي سنذكرها لكم بالأسفل ،و سنراها بكل تأكيد في اللعبة الكاملة.
لعبة بادية هي من تطوير الأستوديو السعودي المعروف بإسم سيمافور Semaphore ،والذي قدم لنا لعبة "الركاز" منذ عدة أعوام علي أجهزة الجيل الماضي . لعبتنا هذة المرة لديها أساس ، حيث تم بنائها علي ثلاثة أركان رئيسية وهي : الإستكشاف، والأنشطة، وألقتال.
اللعبة تقدم لك تجربة بقاء علي قيد الحياة في عالم مفتوح في شبه الجزيرة العربية وذلك في فترة الحرب العالمية الثانية حول الحياة القاسية في الصحراء ويجب على اللاعبين الاستكشاف وجمع الموارد والإمدادات اللازمة للبقاء على قيد الحياة. وعلى الرغم من أن الصحراء تعد شاسعة، ولكن سيكون لدي اللاعبين الفرصة لاكتشاف المواقع والقرى والمخيمات، والآثار القديمة،و سوف تتمكن من التفاعل مع السكان المحليين الذين يسكنون القري أو من بالخارج (الذين ستقابلهم أثناء تجولك في الصحراء) . يمكن للاعبين بيع الأدوات والأسلحة مقابل النقود أو مبادلتها مع التجار باللعبة ، ويجب أن تتحصل علي الغذاء من بين كل فترة والاخري من أجل البقاء علي قيد الحياة ... المطور وعد اللاعبون بالحرية الكاملة في إستكشاف البيئة على النحو المناسب لدي اللاعبين ، ويجب علي اللاعبين الحذر ،لأن سكان المناطق يختلف طباعهم و سلوكهم عن المناطق الاخري .. حيث مرة ستجد من يرحب بك ومرة أخري ستجد من يريد المشاجرة معك .
اللعبة تحتوي علي مغامرات كثيرة كأحد خطوط القصة باللعبة ، حيث ستلعب جنباً إلى جنب مع أهداف محددة وكلما انتهت مغامرة ،بدأت مغامرة أخري في عالم اللعبة .والتي تقدم معها عدة خصائص تضفي طابع مميزاً علي جو اللعب .. علي سبيل المثال ،هناك أشياء ثمينة عليك جمعها طوال طريقك وستكون مختبئة بإحدي الكنوز وكل صندوق من تلك الكنوز تختلف طريقة فتحه وصعوبته عن الاخر . هناك تضاريس مختلفة باللعبة ،حيث توجد الشمس الحارقة وتوجد أيضاً الثلوج والاجواء الممطرة والعاصفة والضباب وستقدم اللعبة دورة 24 ساعة ( الليل والنهار) ، حيث يمكنك النوم لتسريع الوقت واستعادة القدرة على التحمل مرة اخري . 
هناك الكثير من التعديلات علي شخصية اللعبة بإمكانك تعديل شكل الوجه ، وتغيير لون البشرة ولون العيون، ، وشعر الوجه والطول والوزن. وإختيار جنسه أو عرقه فهناك عدة شخصيات عربية ،وكذلك شخصيات غربية مثل القائد العسكري الخاص بإحدي جيوش الحرب وقتها .
بإمكانك إرتداء العديد من الملابس باللعبة ،حيث تقدم لك مجموعة من الملابس العربية والغربية بتصميمات أصلية،وأشكال متعددة للجزء العلوي من الجسم، والجزء السفلي من الجسم والقدمين بجانب الاكسسوارات. يمكنك أيضا مزج خليط من الملابس مثل قبعة رعاة البقر مع الثوب العربي .. يمكنك تحويل رؤية الكاميرا في أي وقت بين منظوري الشخص الاول و الشخص ثالث. وستدعم اللعبة خاصية تحرير وتعديل الخرائط بها باستخدام وسائل سهلة تمكنك من تعيين الطقس والوقت من اليوم ،ووضع أنواع مختلفة من المباني، وملء المكان بالدعائم مثل الصناديق والبراميل، إضافة عناصر مختلفة للعب مثل الأسلحة والمركبات، والأعداء .و بمجرد الانتهاء من ذلك يمكنك مشاركة الخريطة مع لاعبين آخرين في قسم المجتمعات للعب سوياً .
نظام البقاء علي قيد الحياة باللعبة يتعلق بخمسة أشياء وهي عداد الصحة واللياقة والغذاء والعطش ودرجة الحرارة ، حيث يمكنك الحصول على انخفاض بحرارة الجسم أو إرتفاعها إذا لم تكن حذرا. كما عليك توازن النظام الغذائي الخاص بك عند تناول الطعام في اللعبة ،حيث يمكنك زيادة الوزن أو فقدان الوزن لشخصيتك باللعبة ، وهذا سيؤثر علي طريقة لعبك وأسلوب الحركة وستلاحظ ذلك بلا شك . بالإضافة إلي أنه يمكنك نهب كل ما تستطيع ،وجمع الموارد اللازمة لصناعة أنواع ووصفات للأسلحة، والطب، والمعدات.
اللعبة ستضيف الحيوانات بجميع أنواعها الموجودة بتلك البيئة الصحراوية ،يمكنك إصطياد تلك الحيوانات للحصول علي اللحوم، والفراء، والدهون والعظام.. بجانب ذلك هناك الحيوانات الأليفة ،وستراها عند تجولك بالقري والمخيمات. يمكنك أيضا إستخدام الخيول والجمال للتنقل.
أيضاً تم إضافة النباتات، بجميع أنواعها المختلفة التي يمكنك جمعها وإستخدامها لصناعة الجرع الطبية للمساعدة علي إجتناب التسمم وتحمل الألم والقدرة على المواصلة ،ويمكنك تنصيب مخيم في وسط الصحراء وإشعال النار ، والتي يمكن استخدامها لطهي الطعام وكمصدر للحرارة خلال الليالي الباردة. يمكنك أيضاً النوم في الخيمة لإكتساب القدرة على التحمل وعودة مؤشر الصحة. وبالطبع لا ننسي المركبات بتلك اللعبة ، حيث تم إضافة العديد منها كالمركبات العسكرية مثل: السيارات المدرعة والدبابات والطائرات وعربة الاحصنة ،مع إمكانية التعديل عليها كإضافة الدروع للإطارات وتشكيلة متنوعة من الأسلحة، و طلائها ، وإضافة أضواء جانبية، وأكثر من ذلك.
بالحديث عن أسلوب اللعب فقد رأينا مثله في العديد من ألعاب العالم المفتوح ، حيث يمكنك اكتشاف مواقع مثيرة للاهتمام بما في ذلك الواحات ومخيمات البدو والقرى، والقواعد العسكرية، وحقول آبار النفط والآثار القديمة. بالإضافة إلي وجود شجيرة المهارات المعروفة بتطوير قدرات اللاعبين في ألعاب الار بي جي ،وتقدم معها ثلاثة فروع وهم القتال والدفاع والاستكشاف. اللعبة لديها تشكيلة واسعة من الأسلحة بما في ذلك البنادق والرشاشات وقاذف النيران وبنادق القنص. وأسلحة يدوية كالسيف والسكين. أيضاً تم إضافة عنصر الشراء والبيع والتجارة مع مختلف التجار عبر مخيمات البدو والقرى. ويمكنك ترقية مهارة التفاوض الخاصة بك في شجرة المهارة، وسوف تحصل على عروض أفضل لدي التجار.
وسيكون لديك عدة خيارات لانهاء مهامك كإشهار السلاح في وجه أعدائك والتصويب عليهم أوالتسلل من خلفهم وذبحهم واحد تلو الاخر .أيضاً يمكنك تمويه الأعداء ، فإذا كنت تتسلل إلى منطقة مليئة بالحراسة العسكرية،  يمكنك زيادة فرصك من خلال ارتداء ملابس مشابهة لفصيلة الحراسة. وهذا لمنعهم من كشفك .بجانب هذا، هناك المقابر تحت الأرض وستتمكن من اكتشافها فور العثور عليها ،وعليك تجهيز الشعلة، أو مصباح مضئ لاستكشاف المقابر التي تمتلئ بالفخاخ، والأخطار والكنوز الثمينة كذلك .
واذا مللت من إستكشاف البر عليك الانتقال فوراً إلي البحر فيمكنك بناء سفينة خاصة بك والتنقل بها إلى مختلف الجزر لاستكشاف الكنوز، أوالذهاب الى الصيد، أو الغوص بحثا عن اللؤلؤ في البحر.
اللعبة تقدم مستوي ذكاء إصطناعي ممتاز فيما يتعلق بردة فعل السكان ،عند إشهار السيف بوجوههم أمام الحشود المدنية، فالبعض منهم سوف يهرب منك ..فحين أن الآخرين سوف يسحبون أسلحتهم استعدادا للنيل منك. أيضاً ستجد العديد من السكان يرحب بك فور دخولك إحدي القري .
وعلي جانب الأصوات باللعبة فهي ولا أروع الحقيقة ، حيث أثناء تجولك ستسمع ألحان عربية شرقية تذكرنا بموسيقي الشام كثيراً ،وعند الاشتباك في معارك مع الاعداء ستتغير الموسيقي ، لتناسب تلك الاجواء .وبكل حال فإن الاصوات ستتكيف مع ما تقومون به في اللعبة ، أيضاً ممثلي الاصوات ،لا يوجد أي عيب يذكر عليهم حتي الان لما شاهدناه من عروض مختلفة للعبة .
وعلي صعيد الرسومات باللعبة فهي ليست بالشئ الجبار ولا بالشئ الضعيف ولكنها تقدم جودة رسومية مقبولة فوق المتوسطة ، تبرز خلالها تفاصيل عالم اللعبة بشكل مناسب ومزدهر مع حركات فيزيائية تم تصميمها بعناية حول كل شئ باللعبة من الشخصيات وملابسهم والحيوانات والمركبات وحركة التصويب بالأسلحة، بالإضافة إلي العناصر الطبيعية كالثلوج وحركة المياة والعواصف الرملية التي ستؤثر علي حركتك باللعبة، وتم إضافة خاصية |Photo Mode| حيث يمكنك وقف نشاطك باللعبة في أي لحظة، والقيام بتصوير اللقطات التي تريد رؤيتها عن طريق كاميرا اللعبة، مع إمكانية تغيير اللون وعمق زواية الكاميرا والعديد من التعديلات الأخري ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعية .
بالإضافة إلي دعم اللعبة لدقة عرض 4K لأجهزة الحاسب الشخصي ،والذي سيعيطك نظرة أفضل وأوضح حول تفاصيل عالم اللعبة . بجانب ذلك اللعبة تم تخصيصها بشكل مناسب للعمل علي الأجهزة ذات القدرات المحدودة كذلك .
وإلي هنا نكون وصلنا إلي نهاية إستعرضنا الشامل عن لعبة بادية Badiya والتي متوفرة الأن بنسخة الفا عبر متجر Steam للحاسب الشخصي ،ومن المقرر إصدراها رسمياً بهذا العام علي أجهزة PS4 و Xbox One باللغتين العربية والإنجليزية.وستحتوي على طور اللاعب الفردي بالإضافة إلى طور اللعب التعاوني وأيضا اللعب الجماعي .

مواصفات تشغيل اللعبة الرسمية :
الحد الادني :
  • نظام التشغيل: Windows 7
  • المعالج : Core i5
  • حجم ذاكرة الرام: 4 جيجا بايت
  • الكارت الرسومي: nVidia Geforce 760 ti أو ما يعادله
  • DirectX 11
  • مساحة التخزين : 10 جيجا بايت 
 لتشغيل اللعبة علي أعلي الإعدادات :
  • نظام التشغيل : Windows 10
  • المعالج : Core i7
  • حجم ذاكرة الرام : 8 جيجا بايت
  • الكارت الرسومي : nVidia Geforce 970 أو ما يعادله
  • DirectX 11
  • مساحة التخزين : 12 جيجا بايت

إستعراض شامل للعبة العربية بادية Badiya Reviewed by Hussein Osman on يناير 31, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.