asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Resident Evil 7: Biohazard

 لعبة ريزيدنت أيفل 7 هي الجزء الرئيسي السابع من سلسلة "ريزيدنت أيفل" من تطوير "كابكوم"، تأتي لنا بعد سنوات من التخبط في سلسلة كانت يومًا أحد أفضل ألعاب الرعب علي الإطلاق  فهل تحقق آمال عشاق السلسلة في إعادة هيبة أسمها ؟

الجزء السابع من اللعبة يتخذ نمط و طابع مختلف عن بقية الأجزاء السابقة من السلسلة العريقة, حيث تنقلنا قصة هذا الجزء لرحلة البطل إيثن التي تأخذه لمنزل مهجور في ولاية لويزيانا تمتلكه عائلة مريبة تدعي Baker. تقع هذه الأحداث بعد فترة زمنية تقريباً اربع سنوات من احداث ريزدنت ايفل 6.

إيثن يجد مجموعة مقاطع مصورة تركتها له زوجته المفقودة Mia الذي اعتقد انها ماتت في احداث غامضة لكن هذه المقاطع تدله علي المنزل الغريب لأسرة Baker, ويجد بأحد المقاطع دليل عن ان زوجته مازالت حية  و لكنها كانت لاتريد منه البحث عنها لان منزل هذه الأسرة من يدخله لا يخرج ابداً علي قيد الحياة! لكن طبعا إيثن لن يعبأ بهذا كله و يذهب برحلته التي قد تكون الأخيرة بحياته.

أسلوب اللعب (GamePlay):

اللعبة اصبحت بمنظور الشخص الأول! وهي خطورة ربما تجدها غريبة من سلسلة كانت رائدة في منظور اللعب من الشخص الثالث (الكاميرا خلف الشخصية), لكن المنظور الأول كانت خطوة ايجايبة زاددت من لحظات الرعب باللعبة و جعلت الأستكشاف افضل واقوي خاصة عند اللعب بنظارات الواقع الأفتراضي VR التي تزيد بشدة من الاندماج بعالم اللعبة . فيديو أسلوب اللعب سيوضح لك أكثر:



الرسوم والصوتيات:



تستعمل اللعبة محرك Real Engine الرسومي، وتستغل قدراته بشكل يليق بلعبة رعب بجم ريزيدنت أيفل، ولكن هذا لا يعني أن الرسوم في اللعبة ثورية ولم نري مثلها من قبل، ولكنها تقدم مسويً طيب من حيث دقة التفاصيل وقوة الإضاءة وفيزياء حركات الشخصيات وتعابيير الوجوه، ولكن علي الجانب الآخر فإن تلك الدقة تنخفض بشكل كبير عند استخدام تقنية الواقع الافتراضي، وهو شيء يقلص من العائد الامتاعي لروعة تصميم عالم اللعبة باستخدام التقنية الجديدة!
الموسيقي والأداء الصوتي رائعين، وبدي لي أن الإهتمام بهما كان كبيرًا، بحيث تظهر اللعبة بهيئة عنوان ضخم وليست مجرد لعبة أخري تضيف العار علي سلسلة ريزيدنت أيفل التي عانت من تخبطات عديدة

متطلبات تشغيل اللعبة :

الحد الأدني: 
نظام تشغيل: WINDOWS 7,8,8.1,10 64-BIT
معالج (بروسيسور) : Intel Core i5-4460, 2.70GHz or AMD FX-6300 or better
 ذاكرة رام : 8 GB RAM
 بطاقة رسومية (كارت شاشة) : NVIDIA GeForce GTX 760 or AMD Radeon R7 260x

الموصي بها:

نظام التشغيل : WINDOWS 7,8,8.1,10 64-BIT
معالج (بروسيسور) : Intel Core i7 3770 3.4GHz or AMD or better
 ذاكرة رام : 8 GB RAM
بطاقة رسومية (كارت شاشة): NVIDIA GeForce GTX 960 or AMD Radeon R9 280X or better


كلمة أخيرة:

تقدم Resident Evil 7 الكثير من اللحظات التي تشعرك بالخوف، في تجربة ممتازة بالنسبة للعبة رعب، ومتوازنة من حيث تنوع أسلوب اللعب بين استكشاف البيئة المحيطة-والتي صممت بشكل رائع -وبالتالي معرفة المزيد من التفاصيل حول قصة اللعبة، والتقدم في القصة التي قدمت بناء وتسلسل جيدين ومثيرين للإهتمام.
ولكن يعيبها انقطاع صلتها بشكل شبه كامل بالأجزاء السابقة، وهو ما سيجعلها في أنظار الكثيرين لعبة مخيبة للأمال، تحاول أن تنافس ألعاب مثل Outlast و The Evil Within دون استغلال كونها تنتمي لسلسلة أكثر عراقة!وهو ما يعتبر فرصة ضائعة لإخراج واحدة من أفضل ألعاب الرعب علي الإطلاق، فريزيدنت أيفل 7 ليست كذلك، إنها فقط مجرد لعبة رعب رائعة!


مراجعة Resident Evil 7: Biohazard Reviewed by Mostafa Argoun on يناير 28, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.