asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Ride 3


بعد صدورها بشكل رسمي منذ يومين حصلنا علي تجربة الجزء الثالث من لعبة سباقات الدرجات النارية Ride والتي صدرت بجزئها الأول في عام 2015 من أستوديو التطوير الإيطالي Milestone والمسؤول كذلك عن تطوير عناوين سباقات الدراجات النارية الشهيرة الأخري مثل MotoGP وMXGP وبعض ألعاب السباقات الأخرى. وبالمناسبة Ride 3 تعد هي أكبر ألعاب هذا الفريق من حيث عدد الدراجات النارية والتي تبلغ عددها الي 230 دراجة يمكنك ترقيتها وتخصيصها بإضافة التخصيصات الجديدة التي توفرت في هذا الاصدار مع امكانيه ترقية كل جزء في الدراجة الخاصة بك لزيادة الأداء والقوة الخاصة بها مع وجود شروحات مبسطة حول ماهية وأهمية الشئ الذي تود ترقيته .
أيضا بات بإمكانك التعديل علي الدراجة الخاصة بك بالعديد من الطبقات واالأشكال وذلك عن طريق إضافة جديدة تدعي Livery Editor  ،أيضاً يمكنك مشاركة تعديلات اللاعبين الأخرين وتحميلها علي الدراجه الخاصة بك مثلما الحال في سلسلة ألعاب Forza .بجانب ذلك ،تقدم معها اللعبة ما يقرب من 30 حلبة للسباق بما فيهم 12 حلبة جديدة كلياً بهذا الإصدار ، فعكس الإصدارت الأخرى التي يعمل عليها المطور وهي عناوين للبطولات الرسمية والشهيرة مثل MotoGP وMXGP  تتميز سلسلة Ride بالمقام الأول حول جمع الدراجات النارية ودخول السباقات المختلفة وكسب المال ثم شراء دراجات جديدة.
[full_width]

اللعبة بها طوري لعب أساسين وهما طور اللعب الجماعي Multiplayer  وهو عبارة عن سباقات عشوائية مع لاعبين أخرين أو ما يعرف بالـ looby ،وهو ذات النظام والشكل المعتاد لألعاب السباقات الأخرى ، أيضاً هناك التحديات الأسبوعية والتي تضيف من خلالها خلق تحديات مستمرة للاعبين ، وحديثاً عن اللعب الفردي فهو متمثل بشكل أساسئ ورئيسي في طور الـcareer والذي يحتوي علي كم هائل من السباقات تم تقسيمهم بتصميم جميل وأنيق للغاية علي شكل مجلات للسباقات وكل مجلة تخوض فيها حدث معين يحتوي سباقات متعددة بنوع محدد من الدراجات النارية. فاذا كنت لا تملك هذا النوع من الدراجات سيكون هناك خيار لشراء واحدة بالأموال التي تحصل عليها من السباقات. وكل قسم لديه مستوي معين وللوصول إليه سيتعين عليك الفوز بالسباقات ، وكسب النجوم ، حيث ستتمكن من فتح كل قسم عن طريق تجميع عدد معين من النجوم ، بالطبع هذا النظام مشابه وقد رأيناه بنفس الطريقة في ألعاب سباقات أخري من قبل ،خاصة في سلسه العاب Gran Turismo الشهيرة.
هناك أيضًا بعض أنواع السباقات المختلفة التي يمكنك خوض اللعب فيها بجانب السباقات الاعتيادية، مثل Time Attack و Drag Race و Endurance و Track Day  ،بشكل عام يقدم طور المهنة  معه حوالي 25 ساعة لعب أو أكثر وستحصل خلالها على تجربة مقبولة تمامًا ، ولكنك ستظل ترغب في المزيد فبالرغم من الكم الهائل للسباقات ،ولكن سرعان ما ستجد نفسك في دائرة مغلقة أو محدودة بعض الشئ بسبب تكرار السباقات.


ربما الجانب الأكثر أهمية من أي جانب اخر في ألعاب السباقات هو طريقة التحكم و فيزيائية القيادة ، فعلي عكس السيارات ..الدراجات النارية لا يمكنك الوثوق بها إذا أردت القيادة بسرعة عالية وذلك لصعوبة الانعطاف بها عند زوايا الحلبات ، علي كل حال RIDE 3 تحتوي على تحكم سلس للجميع وليس معقد وانيمشن قيادة رائع مصاحباً بفيزيائية واقعية  ، ورغم أن اللعبة تبدو وكأنها لعبة محاكاة ولكنها ليست محاكاة كاملة.. بل بالعكس تختلط معها طريقة اللعب الاركيدية ،حيث تحتوي اللعبة علي خيار استرجاع الاحداث او الـ Rewind فإذا لم يسير الوضع علي ما يرام أثناء السباق ، يمكن أن تؤدي وظيفة الإرجاع، بالضغط على RB في الاكسبوكس أو زر R1 في البلايستيشن ، والتي تقوم بإعادة اللاعبين علي المسار الصحيح من جديد ، كما الحال مع تلك النوعية من الألعاب يمكنك إيقاف أو تشغيل المساعدات الألية والتي تتحكم بشكل تلقائي في الدراجة الخاصة بك ، ننصحك إذا كنت مبتدئ في اللعبة بتطبيق الاعدادات الألية والتي ستقوم بمساعدتك في الكبح أو الفرملة عند الانعطاف ..بالطبع إذا أردت إيقاف كل هذه المساعدة ، ستكافئك اللعبة بالمزيد من نقاط الخبرة والمال.

طريقة السباق نفسه والتعود عليها ستكون صعبة بعض الشئ علي المبتدئين في البداية  ،ورغم ذلك ستكون المتعة حاضرة لوجود التنافسية والتحدي مع الذكاء الإصطناعي - والذي بالمناسبة شعرت بأنه مصمم لإخراجك عن المسار واصطدامك بشكل أو بأخر ! علي الرغم من أنه يشكل تحدي جيداً إذا قمت برفع مستوي الصعوبة ولكنه يظل "محدوداً"- و الذي بمجرد تعودك عليه وعلي التحكم بشكل عام في اللعبة ستفقد تلك المتعة ولن تجد تحدي مناسب تقدمه لك اللعبة.


الأداء التقني للعبة هو الأفضل من الالعاب المنافسة بهذا العام ، مع معدل إطارات ثابت طوال الوقت والتي تعمل بمعدل 60 اطاراً في الثانية علي الأجهزة المنزلية المحسنة بكل سلاسة دون وجود أي أخطاء تقنية، بصرياً، اللعبة تاخذ خطوة نحو الأمام من تلك الناحية وتقدم تحسناً كبيراً عن سابقتها ، حيث باتت تفاصيل الحلبات والدراجات أكثر واقعية من ذي قبل . مع وجود خاصية أو وضع التصوير "photo mode" يمكنك استخدامه لتصوير دراجتك في أي وقت خلال السباق. أصوات الدراجات والمحركات جيدة جداً بالنسبه لي .. ورغم ذلك وجدتها مزعجة بعض الشي في كثير من الاوقات ولكن هذا هو الحال إذا كنت تقود دراجة نارية بسرعة عالية ، أكثر ما لفت انتباهي من ناحية الاصوات هي التأثيرات الصوتية للرياح والأمطار التي تبقيك متوترا أثناء السير بسرعة ، والتي بدت رائعة للغاية.


في نهاية المطاف ، لعبة Ride 3 تقدم معها كمية لا بأس بها من التنوع سواء من حيث عدد الدراجات المتوفرة بها او الحلبات الكثيرة المنتشرة حول أرجاء العالم. وربما تكون هي اللعبة الاكثر كمالا للمطور المحبوب Milestone وتعتبر خطوه له نحو الامام والمضي قدماً في ألعابه القادمة ، اللعبة مناسبة جدا لمن يهوي سباقات الدراجات النارية ، لكنها في النهاية تعد لعبة سباقات معتادة ..هي ليست متميزة في شيء أو سيئة للغاية  ،هي فقط لم تجلب الشئ الجديد الذي يميزها عن بقيه هذا الجنرا (سباقات الدراجات النارية ).

مراجعة Ride 3 Reviewed by Hussein Osman on ديسمبر 02, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.