asus

آخر الأخبار

أخبار

إستعراض شامل للعبة Zelda Breath Of The Wild

من منا لا يعرف لعبة زيلدا الشهيرة فالكثير منا عاش معها ذكرياته الخاصة به علي أجهزة نينتندو القديمة ، هذا بجانب بالطبع لعبة ماريو ، ولكن هنا نتحدث عن الإصدار الجديد والمرتقب لدي جميع عشاق لعبة أسطورة زيلدا والذي من المقرر الإفراج عنه رسمياً في 3 مارس المقبل بعنوان "Breath Of The Wild" ،وسيتم إصدارها كلعبة إطلاق مع جهاز Nintendo Switch والتي ستكون إحدي الاسباب الرئيسية لشراء جهاز نينتندو الجديد بالإضافة إلي وجود نسخة أخري ستصدر لأجهزة Wii U كأخر عناوين زيلدا علي تلك المنصة. اللعبة حصلت علي عدة جوائز شرفية قبل صدورها أبرزها أفضل لعبة ظهرت بحدث E3 2016 ،وأفضل لعبة منتظرة لعام 2017 بحدث Game Awards .

Breath of the Wild تضع اللاعبين في مغامرة جديدة لبطل السلسلة Link والذي يستيقظ من غفوة طويلة دامت مائة عام ليحصل بعدها علي ملابسه الجديدة التي رأينها في العروض ،بالإضافة إلي الجهاز المساعد الجديد المعروف بإسم 
"Sheikah Slate" ، ومن ثم بعدها سيخرج للعالم المفتوح بدون أية سلاح ، الشئ الوحيد الذي سيستطيع الحصول عليه في بدايات اللعبة هي غصون الاشجار ،والتي تأتي بعدة استخدامات منها سلاح جانبي لمحاربة الاعداء لحين الحصول علي الاسلحة الرئيسية المعروفة في اللعبة . ويذكر بأن كل قطعة سلاح ستنكسر بعد إستخدامها لعدد معين من المرات ..بالإضافة إلي أنه يمكنك سرقة الأسلحة من الأعداء وسوف تجد تشكيلة واسعة من الاسلحة الجيدة مخفية في جميع أنحاء عالم اللعبة . 
واحدة من أبرز الاشياء الجديدة باللعبة هي العالم المفتوح الكامل ،والكم الهائل من الاستكشاف التي ستعرضه عليك اللعبة في عالمها الواسع مع اكتشاف القلاع والحصون الكبيرة والأضرحة المليئة بالأعداء، بالإضافة إلي عدد كبير من الألغاز ، والتي عند حل إحداها ستكافئك بكنز مخفي في انتظارك ..بالإضافة إلي وجود كنوز أخري مقفلة ولن يتم فتحها إلا من خلال الفوز علي مجموعات معينة من الأعداء .
 وستقدم معها اللعبة نظام جديد للتسلق والقفز ، حيث الأن بإمكان لينك تسلق كل شيء تقريبا في العالم. الأشجار والمباني المدمرة لمملكة Hyrule والمنحدرات والصخور، حتى يمكنك التسلق علي بعض الأعداء ، فأصبح بإمكان اللاعبين الأن القفز حول ما يحلو لهم، ولكن عليك الحذر من شريط أو مقدار الـstamina الخاص بك فإذا نفذ بالكامل لن تستطيع مواصلة التسلق ، كما يمكن أن تزيد شريط القدرة على التحمل بشكل مؤقت من خلال تناول بعض الأطعمة. كما ستتواجد باللعبة وسيلة نقل جديدة وهي الطائرة الشراعية والتي ستساعدك في الهبوط سريعاً علي الارض . 
وخلافا لعناوين زيلدا الماضية، فإن قطع واقتصاص الاعشاب للحصول علي قلوب الصحة  لن تتواجد بهذا الإصدار ، والطريقة الوحيدة لعودة الصحة من خلال تناول العناصر الغذائية المختلفة. سواء قمت بإصطياد الحيوانات البرية أو التقاط فقط بعض الفطر والتفاح، والتي سوف تحتاج إليها من أجل البقاء في صحة كاملة. 
ويمكن للينك صناعة مخيم ناري من أجل طهي الطعام واذا تحصلت علي وعاء الطهي يمكنك خلط فيه المكونات وجمعهم لتحصل علي نتائج أفضل ، فبعض التركيبات ستعطيك زيادة القدرة على التحمل ،والبعض الأخر سيعيد تعبئة الصحة ،وهناك من تعمل علي تهيئة درجة الحرارة لديك للدرجة الطبيعية ، حيث سيلعب عامل الطقس دوراً مهماً في طريقة اللعب ..فقد يؤدي إلي موتك إذا حدث انخفاض في مقدار درجة الحرارة لديك . 
العالم بلعبة Breath Of The Wild سيكون أكبر من أية عوالم قدمتها لعبة زيلدا من قبل، وسيكون أكبر من عالم لعبة
 Twilight Princess بـ12 مرة ، مما يعني بأن الامر سيستغرق بعض الوقت عندما يتعلق بالسير علي الاقدام ، ولحسن الحظ كما ذكرنا مسبقاً بأن اللعبة تقدم وسائل نقل جديدة كالطائرة الشراعية بجانب الخيول ، ولكنك لن تحصل علي تلك الخيول بسهولة ..حيث في البداية سيكون عليك التخفي ،ومن ثم الركوب علي ظهر الحصان لترويضه ، تكفيك محاولة واحدة لترويضه وإذا نجحت في ذلك يمكنك الذهاب به إلي الاسطبلات وتسجيل اسم له ..ولا نعلم هل ستواجد الحصان الشهير Epona في اللعبة أم لا ، ولكن تم التلميح من قبل بظهوره كإحدي الشخصيات الرئيسية باللعبة .
 أيضاً بجانب ذلك ستتواجد ميزة التنقل السريع باللعبة ، حيث عند اكتشافك لإحدي القلاع أو المباني التي تدعي " Shrines " ، يمكنك التنقل إليها عبر قطعة Sheikah Slate والتي تعرض لك خريطة اللعبة . وستقدم معها أكثر من 100 ضريح أو Shrine يمكنك استكشافها باللعبة .
اللعبة ستقدم معها حيوانات أخري كثيرة بجانب الأحصنة مع ذكاء اصطناعي عالي  للأعداء، حيث بإمكانهم الأن تجنب الفخاخ والقنابل إذا رأوها، بالإضافة إلي أنهم سيقوموا بتنبيه باقي الاعداء القريبين منك . 
وعلي الرغم من اختلاف الصعوبة المتفاوتة لألعاب زيلدا ، ولكن إصدار Breath Of The Wild سيحمل معه تحدي كبير للاعبين ، وعليهم شق طريق رحلتهم بأنفسهم ، حيث سيكون لدي الاعداء تشكيلة كبيرة من الاسلحة القوية والضعيفة علي حد سواء للقتال معك.. وسيتطلب قتال العدو استراتيجية تختلف علي حسب طريقة الهجوم الخاصة به أو نوع السلاح الذي يستخدمه ، فيجب عليك تطوير الاستراتيجيات المناسبة لإلحاق الهزيمة به. 
قطعة Sheikah Slate كما موضحة في الصورة أدناه ستكون هي الدليل الخاص بك في اللعبة وستستفيد منها في جمع معلومات عن الاعداء ،ومعرفة أماكن في الخريطة ..مع تحديد نقاط معينة عليها لسهولة الوصول إليها ، كما ستتمكن من ترقيتها لتحصل علي عدة قوي مثل إبطاء الوقت حول الأعداء أو صناعة القنابل والأدوات السحرية .
اللعبة ستتبع أسلوب السجلات (quest log) في رصد المهام الرئيسية والجانبية ، كما ستحمل اللعبة نهاية بديلة اذا حقق اللاعب شروط معينة لم يتم الافصاح عنها بعد . 
كما ستدعم اللعبة دمي الـAmiibo والتي ستؤثر بشكل كبير علي أسلوب اللعب ،مثلاً إذا قمت بالضغط علي دمية الذئب الخاصة بشخصية لينك ستقوم بإستدعائه باللعبة للقتال بجانبك . 
بالحديث اخيراً عن الأداء والتمثيل الصوتي والتي تم العمل علي تحسينه بالكامل هذة المرة.. فظهرت جميع عروض اللعبة التي رأيناها بأداء تمثيلي صوتي ممتاز وعلي مستوي عالي من الجودة، ولكن المحبط هنا بأن بطل اللعبة Link ما زال صامتاً . في حين أن هذا يمكن أن يكون إيجابيا أو سلبيا اعتمادا على إذا كان المؤدي يتمتع بتمثيل التعبيرات والاصوات الخاصة بتصرفات شخصية لينك جيداً . 
في حين أنه في السابق كانت الحوارات تعتمد فقط على همهمات وصيحات من الشخصيات. الأن سيكون لدينا القدرة على سماع حوارات اللعبة الظاهرة علي الشاشة بدلا من مجرد قراءتها ،كما ستظهر مشاهد اللعبة بمستوي درامي رائع وحوارات مليئة بالمشاعر على مستوى أعمق بكثير من أي وقت مضى قبل. 
قبل ختام التقرير ، أريد مناقشتكم حول  إصدارات لعبة زيلدا التي قمتم بتجربتها ،وما هي لعبة زيلدا المفضلة لك في السلسلة ؟  بالنسبة لي شخصياً قمت بتجربة 3 إصدارات من اللعبة .. هم Ocarina of Time و Majora Mask و Twilight Princess وأفضل جزء بالنسبة لي حتي الان هو اوكرينا الزمن لانه ببساطة أول جزء قمت بتجربته ،وما زال لدي الكثير من الذكريات معه خاصه مع ألحانه الرائعة . 
إستعراض شامل للعبة Zelda Breath Of The Wild Reviewed by Hussein Osman on فبراير 25, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.