asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Horizon zero dawn

أفضل حصرية للبلايستيشن 4 إلي الآن؟
تاخذنا اللعبة إلي العالم ما بعد كارثة ما حلت به، جعلت البشر يضطرون للعودة إلي أسلوب الحياة البدائي، بينما تتجول الحيوانات الآلية الضخمة في جميع أنحاء العالم، وهو ما لا يعلم سره أحًا من هذا العالم الذي تدحدرت ثقافته وتقدمه العلمي، إلا أن بطله اللعبة Elloy لديها أسئلة متعلقة بهويتها، ووجودها في هذا العالم الذي لم يفسر الكثير من الحقائق عن نفسه، وهو ما يقودها إلي رحلة طويلة مليئة بالمفاجآت.
اللعبة  حصرية  للبلايستيشن 4 من تطوير ستوديو Gorilla Games مطور سلسلة Killzone، وهو اليوم يحاول أثبات نفسه كمطور ألعاب من الدرجة الأولي، فهل نجح في إثبات نفسه ؟

الرسوم والصوتيات:

تقدم اللعبة مستوي عظيم من الرسوميات التي لا تتمتع فقط بألوان وأشكال عالية الجودة، وإنما حركات فيزيائية وتفاصيل صغيرة تجعل من كل ما تم تصميمه داخل بيئة العالم الإقتراضية يحظي بنصيبه من الحيوية والواقعية، كحركة الأشجار والحشائش عند تفاعل البطلة معهم، وتفاعل الحيوانات الآلية والحقيقية مع بعضها ومع العالم، وحتي مخيمات القبائل المختلفة التي لم أري مثلها منذ سنوات. ضف إلي ذلك الDraw Distance الذي يقدم تفاصيل دقيقة علي مرمي البصر طوال اوقت، فكل شيء ستراه هو شيء تم تصميمه داخل عالم اللعبة ويمكنك بالفعل زيارته والتفاعل معه.

الأصوات في اللعبة تقدم مستوي رائع من التفاصيل علي صعيد أصوات البيئة، أما عن أصوات الشخصيات فالأداء الصوتي للشخصيات جيد ومتنوع، ولكنه متفاوت، فالشخصيات التي ستقوم بزيارتها للقيام بمهمات جانبية ستجد أن البعض منهم أداؤه الصوتي أقل من الباقيين، ولكن هذا لا يعني انه سيء بأي حال من الأحوال

أسلوب اللعب

أسلوب اللعب يمزج بين ترابط  وسلاسة وعظمة منظومة المعارك من لعبة Shdow Of Mordor، وتفرع ألعاب الRPG من حيث المهارات والأسلحة وتوع الاعداء، وأسلوب سلسلة Far Cry من حيث بعض الأفكار الصغيرة كفتح مناطق التنقل السريع عن طريق تسلق الأبراج، وفكرة اقتحام المخيمات والسيطرة عليها، والذي يقدم أقل متعة في اللعبة لأن الذكاء الإصطناعي للأعداء البشريين محبط جدًا

علي الصعيد الآخر، منظومة المعارك مُصممة بشكل عظيم رأيناه في قلة قليلة من الألعاب إذ تم تصميم مجموعة كبيرة جدًا من الAnimations التي توفر ردات فعل مختلفة لكل ضربة، وبالتالي ضربات مختلفة لكل مخلوق ستواجهه، بالإضافة إلي ترسانة أسلحة مرضية جدًا من حيث قوتها،وتنوعها. بشكل عام فإن منظومة المعارك عظيمة من حيث تنوع الأسلحة وردات الفعل العائدة من كل ضربة، وتنوع الاعداء.

يقدم أيضًا أسلوب اللعب الاستكشاف بشكل رائع، علي الرغم من كونه شبيه بألعاب مثل Far Cry Primal إلا أن عالم اللعبة هنا يفوق عالم فاركراي جمالًا بمراحل، مما يجعل التجول فيه وملاحظة التفاصيل شيء جميل ومتعة لا يُمل منها إلا بعد ساعات طويلة جدًا من اللعب، فالعالم هنا مكن بكل إرياحية أن تتم مقارنته بعالم The Witcher 3 علي الصعيد المظهري، وليس فيما يتعلق بمهماته الجانبية.

فيديو لأسلوب اللعب:

كلمة أخيرة


مؤخرًا أصبح نقد ألعاب الفيديو شيء مُرهق، لأن المطورين أصبحوا يرتكبون أخطاء غير مُبررة ،ولذلك فإنه لمن الرائع أن نري لعبة فيديو لم يتم تطويرها سوي علي أيدي مطورين يحبون ألعاب الفيديو بشكل واضح، فعلي الرغم من كون ألعاب المطور السابقة كلها ألعاب تصويب من المنظور الأول، إلا أنه صمم لعبته تلك بخبرات موظفيه كلاعبين، وليس كمطورين، عاملين بمدأ حب ما تعمل حتي تعمل ما تُحب، أنه شعور عظيم أن تجد لعبة تعمل علي إمتاعنا بهذه السلاسة، بدون تعقيدات! إذا كنت من ملاك البلايستيشن 4، عليك باقتناء هذه اللعبة التي قد تكون أفضل حصرية للبلايستيشن علي الإطلاق، حتي أفضل من انشارتد!

مراجعة Horizon zero dawn Reviewed by Mostafa Argoun on مارس 13, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.