asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Nier Automata


تدور أحداث اللعبة بعد أحداث الجزء الأول من السلسلة، إذ يكون البشر جيشَا من الروبوتات الشبيهة بالإنسان ويقومون بإرسالها لكوكب الأرض لمحاربة الآليين الذين طردوا البشر من الكوكب، يتم عرض القصة عن طريق المقاطع السينيمائية عند الضرورة، والحوارات بشكل أساسي. تعتبر سلسلة Nier في الأساس مقتبسة عن سلسلة Drakengard التي صدرت علي البلايستيشن 3 و 2.
القصة تقدم خمسة نهايات مختلفة، وهو ما يعني أن هناك عدة خيارات تؤثر علي أحداث القصة خلال سيرها، وقد تم تقديم هذا بشكل رائع.

 أسلوب اللعب قريب من ألعاب مثال Dmc و God of war و Metal Gear revengence، أي أن اللعبة تعتمد علي أسلوب القتال السريع الذي يعتمد علي توقيت الضربات وضغط الأزرار بترتيبات محددة للقيام بمختلف الضربات، وهو شيء ممتع علي الرغم من وجوده في عدد ليس بقليل من ألعاب الفيديو، ولكنه هنا لا يتوقف عند ذلك فهناك آلي يقوم بمساعدتك يمكنك إسناهد بعض المهام إليه مثل علاجك عندما يصل شريط حياتك إلي أقل من النصف باستخدام المصل، أو إطلاق النار علي الأعداء بينما تسدد أنت الضربات لهم.

نظام القتال أيضًا يوفر عدد كبير من القدرات الخاصة التي تساعد علي القتال خاصة بين الأعداد الكبيرة من الأعداء، والذين كانوا قدموا تنوع معقول في الصعوبات علي الرغم من الذكاء الإصطناعي المتوسط. يوجد أيضًا تصميم مراحل متنوع في ثنايا مراحل اللعبة، وكأنها تريد أن تخبرنا بأن تلك المراحل ليست الأساس ولكنها تشكل عنصر ممتع جدًا من التنوع وكسر التكرار إذ ستواجه الاعداء من منظور علوي، أو ثنائي (2D) بدون تفسير واضح، ولكنها جميعًا تقدم أسلوب لعب جيدة وممتع، لم يفقد قوته حتي مع تغيير المنظور.

تصميم البيئات هنا يعاني من حجمه الصغير، ولكن بالرغم من ذلك فإنه يقدم عنصر استكشاف فعال إذ تقدم اللعبة شيء شبيه بما تقدمه سلسلة Dark Souls، وهو وجوب عودتك للمكان الذي مت فيه لاسترجاع أسلحتك، ويمكنك إيجاد أصدقاءك والاستفادة من عتادهم الذي خلفوه، أو حيتي جعل شخصياتهم تساندك في المعارك، بالإضافة إلي الأسرار التي ستكشفها عن القصة، والتي كانت في غاية الاهمية في الحقيقة!


الرسوم هنا كرتونية بعض الشيء ولكنها تقدم أسلوب فني خاص بها، فريد من نوعه، مُظلم وكئيب من حيث الألوان وهو شيء تم توظيفه بنجحا القصة الباهر في جعلي مندمجًا مع الأحداث، ولكن علي صعيد التفاصيل، فتصاميم البيئات لا تقدم تفاصيلًا كثيرة، وفي بعض الأحيان ستشعتر بتفاوت الرسوم من بيئة لأخري.

الموسيقي هنا ببساطة واحدة من أعظم الأشياء التي ستسمعها في عالم الألعاب، لأنها اعتمدت علي آلات متنوعة وبعضها نادر وفريد من نوعه إلي أبعد الحدود، بالإضافة إلي تنوع المقطوعات نفسها من حيث الأجواء التي تعدها (حزن - صخب - سرعة إيقاع..إلخ)
الأداء الصوتي سواء باليابانية أو بالأنجليزية كان جيدًا جدًا علي الرغم من وجود بعض الشخصيات غريبة الأطوار بدون تفسير لسلوكهم هذا، وهو شيء اعتدنا علي وجوده في الألعاب اليابانية مثل Metal gear و final fantasy,

فيديو لأسلوب اللعب:


كلمة أخيرة:

جاءت لعبة Nier Automata لتثبت أن ألعبا الفيديو لا يجب أن تكون كبيرة الحجم أو التكلفة، ولكنها يجب أن تعرف ما تريد أن تقدمه، وهنا فإن المطور قد وضع تقديم قصة عميقة وقوية من حيث الاحداث واسلوب السرد، مدعومين بواحد من أفضل وأعمق أساليب القتال علي الإطلاق كأولوية أولي له عوضًا عن الإهتمام بالرسوم وحجم العالم، وهو شيء بالفعل أضاف الكثير لعالم الألعاب! ولكن علي الصعيد الآخر فإن اللعبة وللأسف لم تخلو من تساقط الإطارات والذي كان مزعجًا من الحين للآخر
مراجعة Nier Automata Reviewed by Mostafa Argoun on مارس 10, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.