asus

آخر الأخبار

أخبار

انطباعنا عن البيتا المغلقة للعبة Dissidia Final fantasy NT

المطور أبدع في خلق لعبة قتال تمتاز بالعمق والسهولة في الوقت نفسه
Dissidia Final fantasy هي لعبة فرعية تجمع أهم شخصيات السلسلة في لعبة قتالية، تم إصدار جزءها الأول في عام 2008، وبعدها تم إصدار جزء تحت عنوان 012 تسبق أحداثه الجزء الأصلي. وقد تم الإعلان عن الجزء الجديد "NT" وإصدارة لأجهزة الأركيد في 2015، وفي يونيو 2017 تم االإعلان عن نسخة محسنة من اللعبة للبلايسيشن 4. قمنا بتجربة البيتا المغلقة للعبة، والتي زودنا بها الموزع ، وسنقوم باستعراض خلاصة تجربتنا عليكم.

تقدم البيتا طورين، وهما طور اللعب الجماعي، وطور التدريب الذي يتشابه مع الطور الجماعي في أسلوب اللعب ولكنه لا يكون ضد لاعبين آخرين، وإنما ضد الذكاء الإصطناعي للعبة.
ورغم ذلك فإنه ينصح أن يتم تجربة هذا الطور عدة مرات عند صدور اللعبة قبل البدأ في اللعب الجماعي، لأنه هناك الكثير جدًا لتتعلمه من خلال خبرتك في اللعب، قبل أن تواجه لاعبين بمستويات متقدمة.
يكون اللعب الجماعي علي هيئة مباراة قتالية بين فريقين، يتكون كل فريق من ثلاثة لاعبين، ويكون الهدف هو الفوز فقط، بأي طريقة، تقوم باختيار شخصية من 23 شخصية تقدمها اللعبة من شخصيات سلسلة Final Fantasy لكل واحد منهم قدراته الخاصة، من ضربات
  • Hp عبارة عن ضربات أشبه بالسحرية التي تقوم بها الشخصية
  • bravery  هي مجموعة ميزات تكون متاحة للشخصية منذ بداية اللعب كزيادة شريط القوة أو مساعدة الحلفاء عن طريق زيادة قوتهم، أو زيادة تأثير ضرباتهم أو علاجهم.


من بعد اختيار التشخصيات يكون عليك اختيار الشخصية التي ستستدعيها أثناء المعركة، وتكون تلك الشخصيات أيضًا شخصيات من السلسلة، وقد تم اختيار الشخصيات الأبرز في الحقيقة، ولكل منهم ميزة يوفرها قبل وبعد استدعاءه.
استدعاء هذه المخلوقات قد يقلب المعركة مع أو ضد المستدعي، لذا يجب عليك فهم المميزات التي يوفرها كل منهم، واختبار الأنسب لك من حيث أسلوب لعبك. شخصيًا كنت قد وجدت شخصيات leonheart و warrior of the light و Firon الأفضل لي من حيث القدرات والأسلحة التي يستخدموها، بالإضافة إلي Shiva وOdin كشخصيات للاستدعاء إذ أن قدرات Shiva توفر إمكانية زيادة النقاط التي تحصل عليها جراء إصابة الأعداء. ميزات قبل الاستدعاء تتوفر منذ بداية المباراة، وميزات بعد الاستدعاء (Post Summon) تصبح متوفرة بعد الاستدعاء حتي نهاية المباراة.

القيام باختيار الشخصيات لا يعتمد فقط علي أية شخصية قد جذبك مظهرها أو أيهم الأحب لك من السلسلة، بل يعتمد أيضًا علي ما تقدمة الشخصيات من قدرات ومدي تناسبها مع أسلوب لعبك.تختلف الشخصيات عن بعضها في أنواع الأسلحة التي يستخدمونها، فبعضهم لا يستخدم أسلحة من الأساس ويعتمد علي السحر في الهجوم، وهو ما سيلائم اللاعبين الذين يحبون القتال والحركة السريعة، أما أنا فلست أحد هؤلاء اللاعبين، لذا الشخصيات التي فضلتها في اللعب كانت تلك التي تستخدم أسلحة ضخمة، كسيف Leon العملاق، والذي يأخذ أجزاء من الثانية لتحريكة تجاه الأعداء، لذا عندما جابهت أعداءًا من الذين يستخدمون السحر، أصبحت أعرف بعد عدة مرات أن هؤلاء يجب الابتعاد عنهم وضربهم عن بعد! وكذلك اختلاف الشخصيات يوفر ضربات Hp بعيدة أو قريبة المدي، وهو ما وجدتني أُفضله بعيد المدي لأنه يوفر علي عناء الحركة التي ليست سريعة كفاية، بسبب حمل الشخصية التي أفضلها لسلاح ضخم يقلل من سرعتها.

كل شخصية لديها مجموعتان من المهارات الجانبية التي تقوم أنت باختيارها قبل بداية المباريات، سيكون عليك فهم ما ينقصك علي الأرض وعدم اختيار تلك المهارات عشوائيًا، وإلا أضعت فرصة ثمينة في استغلال جانب قوي من اللعبة، وهو المهارات الجانبية.

الحاجة إلي التنسيق مع الفريق تظهر، مثلًا وقت استدعاء الشخصيات الأسطورية، والذي يجعلك معرضًا للضرب وإضاعة فرصة الانتصار، لذلك فإن التنسيق مع عضوي الفريق الآخرين سيكون مفيدًا في مثل تلك اللحظات.
قدمت البيتا أيضًا فيديو تعليمي "Tutorial" لأساسيات اللعب، وشرح للواجهة الرئيسية للعبة، ولكنها لم تكن كافية لاحتراف اللعبة، ولم تكن متابعة ذلك الفيديو سهلة أبدًا لأن ما يتم تقديمة من محتوي وأشياء يجب فهمها قبل اللعب يعتبر أكثر قليلًا مما يمكن أن نتعلمه من مجرد فيديو!

الخلاصة:

في المجمل، فإن اللعبة قدمت تجربة ممتعة وإدمانية تتفوق علي أغلبية ألعاب القتال من النوع نفسه، وتضيف طبقات من العمق التي تجعل لكل تفصيلة أهمية كبيرة في قلب موازين القتال، وعلي الرغم من ابتعاد اللعبة عن جذور الTurned base rpg الخاصة بفاينال فانتسي، إلا أنها قدمت الشخصيات وأسلوب القتال بشكل رائع ومرضي لعشاق السلسلة واللاعبين الجدد علي حد سواء.

قمت بتجربة الكثير من الألعاب اليابانية في الأعوام الأخيرة، كلها تقريبًا مبنية علي المبدأ نفسه، وهو المبدأ الذي كنت قد تعلمته أثناء لعبي للعبة الأوراق "يوجي يو"منذ زمن، أنه لكي تتمكن من الحصول علي أعلي عائد امتاعي من اللعب،ولكي تتمكن من احتراف اللعب يجب فهم كل تفاصيله. Dissidia final fantasy تأخذ هذا المفهوم إلي مسوي جديد! فقط عند السعي لتطبيق هذا المبدأ  أصبحت اللعبة بالنسبة إلي لعبة لا أستطيع مفارقتها، علي الرغم من أني لست من كبار محبي السلسلة الأساسية لفاينال فانتسي، ولكني لا أستطيع انتظار اللعبة الكاملة التي ستصدر في 30 يناير القادم.


فيديو لأسلوب اللعب:


انطباعنا عن البيتا المغلقة للعبة Dissidia Final fantasy NT Reviewed by Mostafa Argoun on سبتمبر 02, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.