asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة لعبة Life is Strange: Before the Storm (الحلقة الأولي)

حسناً ، نعود إلي Arcadia Bay مرة أخري ، في تتمة لعبة life is strange والإصدار الجديد before the storm ولكن هذه المرة مع شخصية كلوي "Chloe Price" المتمردة وصديقة ماكس بطلة الجزء الأول بعمر السادسة عشر ، في مغامرة وأحداث جديدة كانت غامضة إلي حد ما في الجزء السابق  ،والتي تدور حول حياة كلوي بعد وفاة والدها وزواج أمها من رجل عسكري يدعي "DAVID" و رحيل ماكس وبداية صداقتها مع ريتشل "RACHEL AMBER" والتي انتظرنا رؤيتها كثيراً خاصة بعد أنباء اختفائها ورحيلها بالجزء الماضي .



وتعد تلك المقدمة هي أحداث الحلقة الاولي من اللعبة والتي تحمل عنوان "Awake" ، والتي نري فيها بداية علاقة الصداقة بين شخصيتي ريتشل و كلوي ، اللعبة قادمة عبر ثلاثة حلقات ، الجزء الأول كان من تطوير الفريق الفرنسي "Dontnod " والذي اسند مهمة تطوير الجزء الثاني إلي مطور أخر وهو فريق "Deck Nine" .

السؤال الأن ، هل نجحت شخصية كلوي في اثبات ذاتها كشخصية رئيسية تستحق تصدر اللعبة لحالها مثلما كان الحال مع شخصية ماكس أم فشلت في تحقيق ذلك ؟

من رأيي لم يحين الوقت بعد للحكم علي ذلك ، ولنجيب علي هذا السؤال ، علينا الإنتظار إلي نهاية الحلقة الثالثة والأخيرة ونري التغييرات التي ستحدث بتلك الشخصية خلال هذه المغامرة. ولكن حتي الأن فالشخصية تؤدي دورها علي أكمل وجه ولم نلاحظ بضيق أو ملل في ظل غياب ماكس .

وبالحديث عن ماكس بطلة الجزء الأول ، هل هي متواجدة بشكل أو بأخر في هذا الإصدار ؟ 

نعم متواجدة وحاضرة باللعبة ، علي سبيل المثال :- تم ذكرها في بعض الأشياء التذكارية في بيت كلوي وبعض الأدوات الأخرى التي لها علاقة بالكاميرا ، أيضاً هناك شاشة خاصة بها يمكنك فتحها عند الضغط علي Pause ، حيث تقوم كلوي بمراسلتها وتحكي لها علي جميع الاحداث التي تقع لها باللعبة وستتواجد كذلك بشكل رئيسي عبر حلقة منفردة تدعي "FAREWELL" ستلعب بها وهي صغيرة قبل أحداث الجزء الماضي بعدة سنوات ، ولكن لن تكون متاحة سوي لمن يملك نسخة الديلوكس من اللعبة "deluxe edition" وسيتم إصدارها عقب إطلاق الحلقة الثالثة .


أسلوب اللعب :

اللعبة تعتمد بشكل أساسي علي الحوارات هذا بالإضافة إلي التفاعل مع عناصر البيئة المحيطة بك و النشاطات الجانبية عند الاستكشاف وإنهاء بعض التحديات الجانبية مثل الكتابة علي الجدران والصور.

  وحديثاً عن النشاطات الجانبية ، فلم تتواجد بكثرة كما كانت في الجزء السابق ، وتم الإكتفاء بنشاط جانبي وحيد وهو عبارة عن لعبة تقمص أدوار تقوم بتجربتها مع زملائك لمدة 15 دقيقة تقريباً ، وهي بالنسبة لي أفضل من جميع النشاطات الجانبية التي كانت في الجزء الأول . وستعرف عند تجربتها سبب إشادتي بها .

ورجوعاً إلي الحوارات ، فماكس ليست متواجدة ، مما يعني بأنه لا وجود للقوة الخارقة (rewind power) والتي كانت تتسبب في إرجاع الوقت ، ولكن تم تعويض تلك الميزة بميزة أخري تدعي "BACKTALK " .

وهي أشبه بمنافسة حوارية يجب علي كلوي الفوز بها لإقناع الشخص أمامها أو تهديده ، فعند الاستماع إلي حديث من أمامك ، يقع الاختيار علي كلمة معينة ، ومن ثم تتشكل علي هيئة عدة جمل يمكنك الاختيار من بينها الجملة الصحيحة أو الخاصة بالحوار والتي ستعطيك نقطة من أصل عدة نقط إذا وصلت إليها فستنجح في مرادك . الميزة مفيدة جداً أثناء بعض الحوارات وتضيف متعة جديدة إلي اللعبة .

وعلي صعيد الحوارات فهي أكثر رتابة من الجزء السابق وذلك لغياب عامل الإثارة في أحداث اللعبة . ولكنها علي كل حال لم تكن سيئة ومحبي الجزء السابق سيستمتعون بحوارات هذا الجزء ، أيضاً هناك الخيارات المؤثرة والتي سيكون عليها عواقب سواء علي المدي البعيد أو القريب ، ومن السهل معرفتها حيث ستظهر علامة تشير لذلك ،أعلي شاشة اللعبة . ولكن حتي الأن لم تكن بقوة الجزء السابق ولم نشعر بفارق حقيقي عند الاختيار ، سوي في خيار واحد ستتعرف عليه بنهاية اللعبة .




الرسوم والاصوات :

اللعبة تنفرد برسم فني يميزها عن غيرها من باقي الألعاب ، وعلى الرغم من أن رسوماتها بسيطة ولكنها مناسبة تماماً لأجواء اللعبة الفنية ، وتعد أفضل بقليل من الجزء الأول خاصة في الرسومات وحركة الأوجه . مرة أخرى استخدام مقاطع الموسيقي كان في محله تماماً كما الحال مع الجزء السابق ، حيث تم ترخيص بعض مقاطع الفرق الموسيقية المستقلة لإستخدامها في هذا الجزء وكان خياراً موفقاً بلا شك ، أيضاً يمكنك تشغيل جميع المقاطع عبر طور جديد يدعي "MixTape" .


أخيراً :
الحلقة الأولي أو التمهيدية للعبة life is strange: before the storm تمتد لحوالي ثلاث ساعات من اللعب ، وستدخلك في أجوائها سريعاً خاصة إذا كنت من لاعبي الجزء السابق ، ولكن لا تتوقع لحظات إثارة أوجنونية كما كان الحال مع الجزء الأول ، وذلك لكون فريق التطوير ركز بشكل كبير علي بداية علاقة الصداقة بين كلوي وريتشل .. ونتمني بأن تتسارع وتيرة الأحداث بشكل أكثر قوة في الحلقتين القادمتين .

أيضاً الحلقة تعد بداية ممتازة لهذ الجزء ولكن كنا نأمل بشيء أكثر قوة وإثارة خاصة بعد اللحظات التي عاشها اللاعبون في الجزء السابق ، و كالعادة لا يمكننا الإنتظار للحلقة القادمة .

مراجعة لعبة Life is Strange: Before the Storm (الحلقة الأولي) Reviewed by Hussein Osman on سبتمبر 01, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.