asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة The Evil Within 2

في البداية ، نعم هي أفضل بكثير من الجزء الأول ، ولكن دعونا لا نظلم الجزء السابق كثيراً فقد كان موجه بشكل رئيسي لأجهزة الجيل الماضي لذا كان محدود بعض الشئ ، الأن مع الجزء الجديد والذي تم تطويره بالكامل لأجهزة الجيل الحالي نري معه استكمال أحداث الجزء السابق وعودة المحقق ذو الوجه البائس و صاحب الطباع الحادة "سيباستيان كاستلانوس" إلي الجحيم مرة أخري بعد أن تم إبلاغه من قبل زميلته بالجزء الماضي Kidman بان ابنته Lili لم تمت كما كان يتوقع في نهاية الجزء الماضي والأن عليه إستراجعها عبر الدخول لعالم STEM في مغامرة جديدة مليئة بالأحداث المشوقة والمفاجئة بعض الشئ .

 يفضل ( ليس إلزاماً ) أن تكون علي معرفة علي الأقل بأحداث الجزء الأول لكي تسهل عليك التجربة والتأقلم مع شخصيات اللعبة وإلا فستاخذ بعض الوقت لكي تفهم الأمور ومسار القصة جيداً .
لننتقل بعيداً عن القصة ونذهب لأجواء وأسلوب اللعب ، الجزء الثاني من The Evil Within  أصبح يقدم معه مناطق شبه مفتوحة ولذلك سيكون علي اللاعب اختيار طريقة اللعب حيث بإمكانك قتل الأعداء بالطلقات والتي ستكون نادرة في بداية اللعبة فلذلك إحرص علي كل طلقة معك ،أو إجتنابهم، أو التسلل من خلفهم وقتلهم خلسة وهذه تعد الطريقة المفضلة بالنسبة لي ، خاصة مع تطوير خصائص التخفي للشخصية.

حيث تقدم معها اللعبة عناصر الأربيجي كتطوير الشخصية والأسلحة ، الشخصية لديها عدة خيارات للتطوير لمن يفضل التركيز علي التخفي أو القتال أو الصحة واللياقة وبالنسبة لميزة تطوير الأسلحة ، فقد تم تحسينها عن الجزء السابق ، فسيكون هناك طاولة لصناعة الذخائر  وتطوير الأسلحة التي أصبح لها ثلاثة مستويات من التطوير وكلما تقدمت في اللعبة ستحصل علي الكثير من الأدوات اللازمة لعملية التطوير .
التجول في مدينة  uninon يذكرني كثيراً بأجواء ألعاب ساينلت هيل الشهيرة وإحساس الرهبة عند التجول الحر خوفاً من أن يظهر شيء أمامك هو إحساس إفتقدناه طويلاً منذ سنوات ولم نري ألعاب كثيرة تقدمه مثلما فعلت ذا ايفل ويزن 2 علي خطي سايلنت هيل . أيضاً مع وجود غرفة الحفظ التي ترجع لنا ذكريات ألعاب الرعب والبقاء الكلاسيكية ولكن لا تقلقوا فهناك حفظ تلقائي للعبة .

 كما تقدم اللعبة معها العديد من النشاطات الجانبية مثل ملفات وتسجيلات وأشياء متناثرة في عالم اللعبة عليك تجمعيها أثناء الإستكشاف ويمكنك الإستدلال عليها من خلال جهاز الإتصال اللاسلكي والذي سيبث لك أماكن هذه الأشياء عبر خريطة اللعبة .

اللعبة تتميز بوجود بعض المهام الجانبية لأول مرة ، ولكنها قليلة جداً ومع ذلك تفي بالغرض نظراً لترابطها الرئيسي مع قصة اللعبة . وبما أننا أمام لعبة رعب بقاء لنتحدث عن الزعماء باللعبة والذين لم يكونوا علي قدر التطلعات نظراً لسهولة قتالهم. أيضاً الألغاز في اللعبة لم تأتي بالشئ الجديد وكانت سهلة جداً لأي لاعب ولا يوجد أي لغز أخذ من وقتي إلا بضعة دقائق قصيرة ليس لأتمكن من فهمه ولكن لمحاولة حله فقط .
الأصوات باللعبة من المتوسط إلي الجيد فبدلاً من الألحان والموسيقي ، ستسمع صراخ الموتي وأصوات الوحوش وأنت تتجول ، وعلي صعيد الموسيقي للأسف لم تتواجد بكثرة في اللعبة واكتفت فقط بالظهور في المقاطع السينمائية وفي لقطات اللعب بأخر فصلين ،ورغم ذلك فكانت جيدة جداً وأكثر من رائعة ولكن يعيب علي المطور بأنه لم يضع ألحان مثلها في بدايات اللعبة .

 لنتكلم عن الأداء الصوتي ، حسناً هو أفضل بلا شك من الجزء الماضي ، خاصة مع زيادة ميزانية فريق التطوير مقارنة عند عملهم علي مشروع الجزء الأول ، ولكن ما زال الأداء التمثيلي ككل ركيك بعض الشئ أو متفاوت ، احياناً في بعض اللقطات تجده قوي وفي لقطات أخري تجده ضعيف ولا يليق بلعبة رعب .. وحقيقة ،لم أجد مشهد واحد علق معي في ذهني حتي الأن ، فجميع مشاهد وحوارات اللعبة كانت عادية وأقل من ذلك أيضاً.
رسومات اللعبة ليست بالشئ الخرافي ولكنها أكثر من جيدة وفي بعض الأحيان تصل إلي الممتاز خاصة في بعض الفصول ، تفاصيل البيئة وتنوعها من فصل لأخر تعد إحدي سمات المطور في إبراز لعبته ، كل فصل في اللعبة يتميز بشئ عن الأخر ، وتفاصيل الأوجه تعد الأروع بلا شك في ألعاب هذا الجيل .. الأعداء في اللعبة متنوعين بالشكل الكافي ولكن رغم ذلك ستشعر بتكرارهم وهذا لا يعيب علي المطور في شيء ، فمن الصعب أن تجد لعبة لا يوجد بها أعداء مكررين خاصة وإن كانوا وحوشاً.
The Evil Within 2 هي واحدة من أهم العاب هذه السنة ، وتقدم تحدي للاعبين الجدد وستكون سهلة نسبياً لمن قام بتجربة الجزء الأول ،وعلي الرغم من أنها كانت تقدم تجربة لرعب البقاء في البدايات مع ازدياد عنصر الأكشن في أواخر اللعبة، فهي  تعد تجربة بقاء ورعب جيدة جداً ..وعلي كل لاعب يعشق ذلك النوع من الألعاب شرائها علي الفور ،وتكفي إنها إستعادت بريق ألعاب البقاء والرعب الكلاسكية بهذا الجيل .

مراجعة The Evil Within 2 Reviewed by Hussein Osman on أكتوبر 14, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.