asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Call of duty WW2

أفضل معايشة لفظائع الحرب العالمية الثانية في عالم ألعاب الفيديو، ولكن هل يكفي هذا؟

منذ لحظاتي الاولي مع Call of duty WWII شعرت بمدي فهم مطورها العميق لما ميز سلسلة Call of duty في الأساس، هذا الفهم يتغلل في جميع عناصر اللعب منذ اللحظات الأولي، ولكنه سلاحٌ ذو حدين، إذ أن عمل هذه الإصدارة يقتصر علي جمع العناصر الناجحة في السلسلة ككل ووضعها بشكل لائق مع بعضها، بحيث تتماشي مع بعضها، ولكنه لا يقدم التجديد الثوري المطلوب لتعود Cod أفضل ألعاب التصويب! [full_width]

القصة:

تأخذنا اللعبة إلي الحرب العالمية الثانية كما هو متوقع، نلعب بشخصية تدعي Ronald Daniels، فرد من أفراد قوات المشاة الامريكية الذي يجد نفسه في وسط أكبر معارك التاريخ الحربي علي الإطلاق، دون قناعة كاملة بالقضية التي تبناها الأمريكيون للتدخل في الحرب العالمية الثانية، وومعه كتيبته التي يتسم كل فرد منها بشخصية فريدة من نوعها. إستنتاجي الأول عن القصة هو تاثر ستوديو Sledge hammer المطور بالسينيما بشكل كبير، فافتتاحية اللعبة، وسرد الأحداث يشبه كثيرًا طريقة فيلم Saving private ryan، وإذا كنت من محبي السينما مثلي، ومثل المطور، ستكتشف أن تسلل القصة وتطور الشخصيات لم يقدم جديدًا، وإنما أعاد تقديم شيء رائع، فالقصة تدور حول تلك الشخصيات أكثر من كونها حول الحرب، وحول آراءهم وتفاعلاتهم مع الأحداث من حولهم.

القصة تمتد لثمانية ساعات، تقدم فيها أفضل قصة في ألعاب كود التي دارت أحداثها في الحرب العالمية الثانية، ومراحل مليئة بالSet peices والscripted events (مثل لحظات المطارات في MW2 أو سقوط برج أيفل من MW3)، ولكن هذه المرة تم تدعيم القصة بمؤثرات بصرية م أروع ما يكون،  لم تتمكن أي لعبة أخري من تجسيد ساحات الحرب صوتيًا وبصريًا بهذه الروعة. الكثير من الأحداث علي الشاشة، الكثير من الدماء، في أكثر الحروب ضراوة علي الإطلاق، ماذا أيضًا يمكنني أن أتوقع؟ كأنها لعبة من إخراج زاك سنايدر أو مايكل باي!


أسلوب اللعب:

كما نعرف من قب الإصدار، الغرض الأساسي من اللعبة هو العودة إلي أسلوب Boots on the ground، لأن عشاق السلسلة قد ملوا من الأسلحة والأدوات المستقبلية، وكان التحدي الاكبر أمام المطور هو وزن أسلوب اللعب، بحيث لا يفقد متعته، ولا هويته، ويرتكز بشكل أساسي علي مهارة اللعب، وليس علي الأدوات والأسلحة، وقد كان، هنا أسلوب اللعب يعتمد علي مهارتك في إرداء الناس، وتلك هي المتعة الحقيقة، فلا الأسلحة، ولا الKillstreaks تعطيك الأفضلية، ولكن مشكلتي الأكبر كانت مع تصاميم الخرائط، والذي لم يناسب إلا عشاق السلسلة القدامي، فمن تعود علي المساحات الواسعة لن يغير رأيه بشأن السلسلة بسبب ww2، فالخرائط لاتزال صغيرة، أشعرتني أحيانًا أنها مجرد ممارات ممصمة بشكل جيد، توفر لك فرص التمركز في نقطة أو أثنتين، واصطياد الأعداء منهما، ل اتوجد ستراتيجية كافية لتجعلني أستمتع بالteam deathmatches مثلًا.

تم إضافة طور جديد وهو War، والذي استمتعت به كثيرًا، يحتوي الطور علي ثلاثة خرائط، يلعب أحد الفريقين علي الجانب المهاجم، والآخر يدافع، في معارك حدثت بالفعل في الحرب، مثل معركة نورماندي الشهيرة، ولكن مشكلة هذا الطور هو محتواه القليل نسبيًا.

أضافت اللعبة أيضًا شيء يدعي الheadquarters، وهو أشبه بالأبراج من لعبة Destiny، وفكرتها هي انها قاعدة يمكنك من خلالها أختيار مهمات يومية وأسبوعية، تعطيك المزيد من النقاط لشراء الأسلحة والأدوات، مثل القيام ب6 Head shots خلال ساعة، وهو شيء يضفي الإحساس بالتجديد علي اللعب، ويجعله أكثر تنظيمًا علي الرغم من كون الفكرة قدمت مسبقًا، إلا أنها حقًا تلائم كود!


طور الزومبيز لم يكن أفضل طور تم تقديمه في السلسلة، ولكنه كان رائعًا ومرعبًا حتي في بعض الأحيان، إذ أن الزومبيز في الحرب العالمية الثانية هو حلم من أحلام عشاق السلسلة، ويقدم الطور قصة جيدة- مليئة بالكليشيهات- ولكنها تفي بالغرض علي أية حال، أسلوب اللعب علي الجانب الآخر هو أحد أكثر الأطوار فوضاوية وجون في السلسلة.

الرسوم والصوتيات:

الرسوم والصوتيات هذه المرة قدموا عملًا غير مسبوقًا، من الواضح كما ذكرت تأثر المطور بالسينما، ومحاولة إعادة كود إلي اللعبة التي تستطيع محاكاة الأفلام الحربية بطريقة عظيمة، وهي الآن كذلك، بتصاميم بيئات عظيمة مظهريًا، وموسيقي ملحمية، وصوتيات أكثر من ممتازة، وتعبيرات وجوه وتفاصيل جبارة.

فيديو لأسلوب اللعب:

كلمة أخيرة:

تميزت سلسلة Call of duty منذ بدايتها بتجسيد الحروب حتيو إن كانت خيالية بشكل جذاب، وواقعي إلي أبعد الحدود، ولعلنا جميعًا نذكر لحظة أو مهمة ما من كل جزء من أجزاء السلسلة، والجزء الجديد يحاول إعادة هذه العناصر جميعًا، ووضعها في عنوان واحد، وقد نجح في جعل كل جانب يكون في أفضل حالاته، ودفع إمكانيات السلسلة إلي أقصاها، ولكن للأسف، الجديد الذي قدمه لم يكن ثوريًا، ولكن إذا نظرنا إلي الجانب الإيجابي، لدينا لعبة Cod جديدة ممتعة، تفتح الأبواب إلي عناوين مستقبلية عظيمة!

مراجعة Call of duty WW2 Reviewed by Mostafa Argoun on نوفمبر 05, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.