asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة2 Total War rome

FKO1F
لم تعد الأستراتيجية في ألعاب الفيديو هي تحريك الجيش من هنا لهنا
والدفاع عن مكان معين أو بناء الوحدات ودفعها لأرض المعركة.أصبح لديك خيارات صعبة وأزمات سياسية وتحالفات وقضايا مهمة يجب عليك الأهتمام بها كوفره الطعام والمال حتي لا يسخط المواطنون علي الحكم ….هذا ما تقدمه Total war في ألعابها أبتداءاً من Rome عام 2003 وخلال عشر سنوات تلقت الشركة ملاحظات المعجبين ونفذت البعض منها لتخرج لنا أسطوره جديده هي Rome 2 .
تقدم اللعبة محتوي الحقبة التاريخية المقصوده بنجاح في كل الحضارات الشرقية والغربية والبربرية في الشمال الأوروبي والفرعونية في مصر. أسلوب اللعب ليس سهلا بالمره والتنسيق بين كل العناصر لتسير أمور الدولة الكبيره ليس بالأمر البسيط وبالطبع كلما زادت مساحة دولتك كلما صعبت المهمة عليك ولم تعد كالجزء السابق توسعة كبيرة دون مشاكل!
20090516192937!Rome_total_war_map
. تلعب السياسة دائماً دوراً مهما وكما صرح المطورون أنهم طوال هذه السنين حاولوا تطوير الخيارات السياسية للاعب كحاكم لمملكة كبيرة من زياده ونقص الضرائب و تنمية المدينة ومواجهة المجاعات والشغب والخيارات الدبلوماسية الواسعة مثل التعاقدات التجارية والتحالف العسكري أو اعلان الحرب المشترك علي مملكة اخري وهذا الخيار يعتبر جديداً ومؤثراً حتي لا يعلن عليك مملكتين الحرب فتكون هالكاً!
اذا سيطرت علي مدينة كبيرة كالأسكندرية,مقدونيا روما وغيرها ستواجهة مشاكل الشغب والثورات بأعتبارك أحتلال عليكك مواجهتهم اما بقتلهم وابادة من يثور علي الأحتلال أو عن طريق تركهم يفعلون ما يشاءون .
frame_0000 (1)
الحروب هي جزء كبير من تلك اللعبة لكنه لم يعد الرئيسي ولم يعد هو الجزء السهل. الخيار الحربي هو الخيار الصعب والأكثر تأثيراً من حيث الوقت كواقعنا الطبيعي.
حين تبدأ المعارك فأن جيشك من المفترض أن يكون قد حاصر المدينة لمده كافيه لأنهاك الجيش بداخلها و لمحاولة إخضاع المواطنين ولكسر الأسوار ايضاً!. حين يبدأ الجيشان في الإشتباك تصبح لديك خيارات واسعة يساعدك عليها التشكيلات الكبيرة للجيش والوحدات المتنوعة فمثلا هناك حاملي السهام وهؤلاء هم المدفعية بعيده المدي في تلك الحقبة ويجدي ادائهم أمام الخيول والفيله. هناك راكبي الخيول وهؤلاء هم أساس المعارك فهم يدخلون من الجانبين ليقضو علي ما تبقي من الأعداء. هناك أيضاً الراجلين ومنهم أنواع كحاملي السيوف والدروع أو حاملي الرماح الطويلة!
المعارك البحرية تعتبر عنصر من العناصر الجديده وهي ليست سهلة علي الأطلاق فهي تعتمد ككل علي المشاه الذين يقفزون الي السفن الأخري للقتال واغتنام ما يتبقي وأسر الجنود المتبقين.
كلما زادت مرتبة القائد لديك من حيث النجوم زادت قدره جيشة علي الفوز في المعارك الصعبة والقدرة علي المراوغة وحجم الجيش.
يمكنك البدأ في عمل ابحاث في مدنك لتطوير الأسلحة والأسواق والمباني. القائد ايضاً يخضع لتطوير المواهب فمثلا يمكنك جعله قائد ذو كاريزما أو شخص حكيم أو شجاع والخيارات حقيقةً أكثر مما تحتاج.
total-war-rome-2-screenshot-031الرسوم رائعة بالفعل في تلك اللعبة وقد تكون بداية لجيل جديد من الرسوم في الألعاب الأستراتيجية كيف لا وهي تستخدم محرك Warscape والذي ستستخدمه Command Conquer Generals 2 القادمة في ديسمبر.
المحرك يعطي التضارين من تلال وجبال أشكالها الواقعية ويعطيها لمعانً جميلاً بالأضاف للماء والسماء وأشكال الجنود الدقيقة جداً والتي يمكنك الأطلاع عليها أثناء الحروب عن قرب. لن تجد في اللعبة جنوداً ذوي أشكال متشابها.
من أروع الأشياء في اللعبة هي الأصوات والموسيقي . التسجيل الصوتي من أروع ما يكون في الporlouge التعليمي وأثناء المهمات أو الCampaign . الموسيقي التصويرية ممتازة ومستوحاه من العصر الذي تنقله اللعبة حقيقةً لم أسمع مثله ابداً.
عمر اللعبة حسب كل جيش تختاره وحسب خبره اللاعب وسرعتة ايضاً لكنك ككل يجب عليك القضاء علي بعض الدول بالكامل واحتلا من 30 الي 70 مدينة وتفاصيل المهمة يتم ذكرها في البداية أو من القائمة الرئيسية لطور القصة.
الذكاء الأصطناعي للأعداء ليس جيداً فهم يتصرفون بشكل واحد دائماً ويعتمدون علي كثره عددهم لكن بقية عناصر اللعبة تغني تماماً عن الذكاء الأصطناعي المتعثر .

                                                   التقييم النهائي (9/10) (إنطلاقة جديدة)

مراجعة2 Total War rome Reviewed by Gamers Field Management on سبتمبر 17, 2013 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.