asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Batman Arkham Origins

1396687_405313839596946_794767257_n
فارس الظلام باتمان من الأساطير التي لا يمكن نسيانها ولكن إذا فكرنا ما الذي قد يميزة عن بقية الأبطال "الخارقين" . حسناً انه ليس خارقاً من الأساس!. هو شخص من البشر تعلم بعض فنون القتال في بضعة اشهر ويملك الكثير من المال لكي يصنع بعض الأدوات التي لا تقهر ليتغلب علي اعدائة . اذا ما الذي يميزة؟ هو الذكاء لديه بالطبع فهو يحاول الأستفاده بكل دليل يجده في مسرح الجريمة بأستخدام ادواته الخارقة ليستدل علي المجرم أو الفاعل.
حسنا Arkham Origins تجسد ما تحدثت عنه بنسبة 100% . الجزء الجديد من السلسلة خضعت للتطوير Warnor Bors. Montreal والتي لم تقم بتطوير الجزئين السابقين والذان قامت بتطويرهما Rocksteady . في الوهلة الأولي ستشعر بأن اللعبة هي بالفعل جزء ثالث لسلسلة باتمان اركهام من حيث القوائم والرسوم.
القصة في عنواننا الجديد هي لا تمت للجزئين السابقين بصلة فهي قد تكون قصة باتمان تقليدية بها بعض التحديثات والتعديلات فقط! تبدأ اللعبة يوم عيد الميلاد "Christmas" عندما يتم اقتحام سجن Black Gate من قبل عصابة الشرير Black Mask بمساعده Killer Croc. ويتم اختطاف الضابظ Loeb وإعدامه واتهام باتمان بذلك . إذا الشرطة لا تعلم عن وجود باتمان؟ في الواقع نعم جوثام بالكامل تعيش تحت ظلال شائعة وجود بطل خارق التي سرعان ما يتم تأكيدها. يقوم بلاك ماسك بتعين 9 قتله محترفين من أعداء باتمان ليقتلوة مقابل جائزة مالية ضخمة من هؤلاء Shiva ,Deathstroke ,Killer Croc ,Copra Head واخرون تتعرف عليهم لاحقاً .
arkham

Gameplay

أسلوب اللعب لم يختلف كثيرا مع الأسف بل وازداد سهولة بأستخدام لاتمان لأدواته التي لا تقهر كما ذكرت وهم
BatClaw ,Batrang,C.Sequencer وقنابل الدخان وأدوات اخري يجب أن تستكشفها أنت . المعارك لم تتغير فاللعب تعتمد بشكل اساسي علي نظام Combos و Counter اللذان اتت بهم بجزئيها بشكل مترابط ومبهر ومازالا يتمتعان بذلك علي حد سواء.
يختلف لااعداء حسب قوتهم فهناك عصابات الشوارع وهؤلاء قد أعتبرهم هواة الجريمة وليسوا محترفين ويتواجدون بعدد كبير في جميع انحاء المدينة. وهناك اتباع بلاك ماسك بزي رسمي حتي وأنني طرحت سؤال بمخيلتي كيف يحارب هؤلاء بمهارة مرتدين تلك الملابي الرسمية؟ ايا كان فالنوع الأكثر قوة هو محاربي النينجا والذين يتمكننون من صد بعض ضرباتك ولا تتمكن أنت من الهرب من بعض ركلاتهم القوية.
مدينة جوثام لا تتمتع بالحيوية اطلاقا بما أنه لا يوجد أيه مظاهر للحياة البشرية عليها مما يعطيها طابعا مرعبا بجانب عدم منطقية الأمر! ففي أركهام سيتي كانت المدينة محتله من اللصوص والمجرمين لذلك هرب منها سكانها ...حسنا انه امر مثير للتساؤل لكنك سرعان ما ستتخطاه بسبب المدينة الشاسعة والعالم "المخيف" والملئ بالأعداء والمواجهات الشرسة.
BatmanAOTrailerBM610
يمتلك باتمان الخطاف المعروف ولكن الان أصبح بأمكانه استخدام الخطاف لتعليق المجرمين عن بعد! تعتبر اداه سخيفة لأنها لا تقهر ولا يوجد نوع من الأعداء يقاومها أو يتفاداها. من الأدوات الأخري التي ستجعل اللعبة سهلة بشكل مبالغ فيه هي عبارة عن قفاز كهربائي يتم شحنه عن طريق ضرب الأعداء فهي لا تفرق بين أي نوع من الأعداء.
من الأشياء الأيجابية هي BossFights فهي تتمتع بذكاء اصطناعي يرضي اللاعبين وليست بطويلة أو مملة أو متكرره . مثال علي ذلك أول المعارك الكبيرة ضد Killer Croc عليك ضربه بأستخدام طريقة Beatdown ومنعه من إلقاء الأنابيب المحترقة عليك وتركها تسقط بجانبه حتي تنفجر محدثه ضرر له..حسنا أمر جميل والأعداء كثيرون
Batman-Arkham-Origins-5
الجزء الشمالي من الخريطة جزيرة كبيرة تتواجد عليها الكثير من المهمات الرئيسية للقصة ولكن من المزعج عبور الجسر "العملاق" الذي يربطها بجوثام لذا الحل في استعمال التنقل السريع ولكي تستخدمه عليك أختراق أنظمة أبراج المراقبة بأستخدام جهاز الأختراق لديك وعلي ما أظن الفكرة مستوحاه من FarCry 3!
تطوير القدرات لا شك وانه مفيد ولكن الأكثر افاده هو Challenge Room لأختيار الحركات المناسبة لك أو مزج الأدوات مع الحركات القتالية التي يتم فتحها واحده تلو الأخري ليتخرج لك مزيج رائعا ومترابطا ومناسبا لك
كالعاده المهمات الجانبية الرائعة لازالت موجوده وبكثرة واكثر تنوع والأشياء القابلة للجمع أبحت كثيرة بشكل مضجر نوعا ما وإذا لم تبحث عنها ستأتي هي بطريقك! لكن مع الأسف لا توجد أشياء كلغز ريدلر في اركهام سيتي.
التخفي لازال من الأشياء الممتعة في هذا العنوان فمثلا عندما صادف مجموعة كبيرة من المسلحين علي ابواب مبني تريد الدخول اليه فليس عليك سوي استخدام خطافك والBatrang وقنابل الدخان والتسلل من حولهم لقتلهم واحدا تلو الاخر. الDetective Mode لازال موجودا بالطبع وستستخدمه كثيرا في البحث عن الدلائل في مسرح الجريمة بشكل ذكي وليس بمتكرر.
91337
الأداء الصوتي أكثر من ممتاز لأغلب الشخصيا الموجودة وأكثرهم جوكر وباتمان بالطبع رغم تغير المؤديان لأصواتهما . في الواقع الأصوات لطالما كانت جزء أيجابي لهذه اللعبة فهي تطفئ جانبا سينيمائيا علي اللعبة وكأنك تشاهد فيلم من أفلام هوليود
الذكاء الأصطناعي مقبول للأعداء مثال بلاك ماسك. أما عن افراد العصابات في الشوارع فاللعبة تعتمد علي كثرتهم فقط وفي بعض الأحيان علي تسليحهم الذي يضعك أمام خيار التخفي ولا بديل عنه.
عمر اللعبة لا يتعدي الست ساعات كمهمات القصة ولا أتذكر أن للملل أما عن الرسوم فهي بلا شك رائعة كباقي الاجزاء لكن من المؤسف رؤية مشاكل في الأطارات اثناء اللعب ولكنها ليست من العيوب المضجرة علي ايه حال
batman-arkham-origins-100113-1
ما أعجبني:
+القصة جيدة
+منظومة معارك تحتفظ برونقها
+معارك الزعماء ممتازة
+بعض المهمات الجانبية
+امكانية اعادة تصوير الجريمة اثناء التحقيق

ما لم يعجبني:
-عدم منطقية قتال كا هؤلاء الأعداء بليلة واحده
-الأدوات التي لا تقهر
-عدم وجود ألغاز كثيرة

في النهاية باتمان أركهام أوريجين هي امتداد لا شك وانه ناجح للعبة وضعت بصمة في عالم ألعاب الأكشن ونجحت في تغير مفهوم ألعاب الأبطال الخارقين التي لقت فشلا فادحا لسنين طويلة. باتمان أركهام أوريجين تستحق التجربة والأقتناء ولكنها ليست نقطة فاصلة في تاريخ الشخصية الأسطورية باتمان.

                                                                 

                        التقييم النهائي :7.5/10 (جيده)

مراجعة Batman Arkham Origins Reviewed by Gamers Field Management on أكتوبر 31, 2013 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.