asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

بعض مكونات جهاز الكمبيوتر

ME3jn
اذا تكلمت عن كروت الشاشه فيجب ان اذكر باقي مكونات جهاز الكمبيوت في هذا التقرير سوف اشرح لكم ما هي كرت الشاشه وسوف اشرح لكم بعض المعاني الاخري مثل.اللوحة الأم.MPEG.وايضا تاريخ كرت الشاشة تابع

المحتويات:

1.ما هي كروت الشاشة.
2.بعض مكونات جهاز الكمبيوتر وبعض المصطلحات.
3.تاريخ كروت الشاشة.




ما هي كروت الشاشة:

هي قطعة في الحاسوب تولد وتخرج الصور وتعرضها على الشاشة. يتم وضع كرت الشاشة غالبا في منافذ SONY DSCالتوسعة في حالة لم تكن مدمجة مع اللوحة الأم. بعض كروت الشاشة متعددة المهام (تستطيع تحـّمل أكثر من مهمة) مثل خاصية تعدد الشاشات أو تحليل شفرات MPEG-2 أو MPEG-4 أو التعايش مع موصلات الفأرة والقلم الضوئي وعصا الألعاب وغيره الكثير.شركة IBM هي الشركة الوحيدة التي لاتستعمل كرت شاشة بل تستعمل جهاز يسمى بـ Commodore Amiga أمِر الصور الذي يوصل عن طريق المنافذ Zorro III و Zorro II.صوره جهاز Commodore Amiga
اللوحة الأم:
او Motherboard.هي لوحة دارات مطبوعة مركزية أو رئيسية في نظام إلكتروني معقد (مثل الحاسوب).عادة، في MicroATX_Motherboard_with_AMD_Athlon_Processor_2_Digon3الحاسوب يبنى المعالج الدقيق وذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة القراءة فقط على اللوحة الأم مباشرة، أجزاء أخرى مثل وسائط التخزين الخارجية، شاشات المراقبة، الطابعات والماسحات الضوئية توصل باللوحة الأم عن طريق وصلات أو كابلات. كما تتصل بهذه اللوحة جميع الأجزاء الأخرى للحاسوب، وفيها يكون الناقل (BUS) الذي يقوم بنقل المعلومات بين الأجزاء المختلفة من الحاسوب.
لوحة دارات مطبوعة:
هي لوح مسطح يستخدم لتوصيل المكونات الإلكترونية كهربائيا بلحامها في ممرات موصلة، تكون محفورة من PCB_Spectrumرقاقات الصّفائح النحاسية على ركيزة غير موصّلة. وهي أساس الدوائر الإلكترونية، وهي مستخدمة في جميع المنتجات التجارية الإلكترونية تقريباً.من ميزات اللوحات المطبوعة أنه يمكن أتمتة إنتاجها بعد التصميم، وكثير من معايير تصميمها وتجميعها والتحكم بجودتها ضبطت من قبل معايير نشرتها منظمة الدارات المطبوعة الدولية IPC.
Random Access Memory:
RAM.وهذا نوع من الذاكرة مؤقت يستعمل في الحواسيب، إذram أن المعلومات تٌفقد منها بمجرد انقطاع التيار عنها، فإذا أعيد مثلاً تشغيل الحاسوب فقد المعلومات. يعتبر هذا النوع من الذاكرات مهم في تعيين أداء البرامج، فهو يعين كم من المساحة تستطيع البرامج استغلالها للتشغيل، لذلك يحرص المحترفون (خصوصاً من يتركز عملهم على برامج معقدة كالتصميم باستخدام برامج متقدمة مثل الفوتوشوب وثري دي ماكس وغيرها) على توفير أفضل الأنواع منها، ويحرصون أيضاً على زيادتها لأنها المسؤولة عن سرعة تنفيذ العمليات والمعالجة.
مكون إلكتروني:Componentes
هي عناصر إلكترونية أساسية إما تكون منفصلة مثل المقاومة أو المكثف أو الملف أو مدمجة في دوائر متكاملة كالبوابات المنطقية أو المضخم العملياتي لغرض بناءدوائر الكترونية
MPEG-4:
صيغة امتداد لضغط الفيديو والصوت بجودة عالية. اتفق دولياً على شفرة MPEG-4 في سنة 1998م بعد أن قام فريق من الخبراء في شركة اي بي ام بتطوير هذه الصيغة، وقد أصبحت الآن واسعة الاستخدام في الإنترنت.
تحليل الخوارزميات: تحليل الخوارزميات هو تحديد مقدار الموارد (Resources) (مثل الوقت وسعة التخزين) اللازمة لتنفيذ هذه الخوارزمية. معظم الخوارزميات تصمم للعمل مع مدخلات مطلقة الطول. عادة كفاءة والتعقيد لخوارزمية يتحدد كدالة تتبع طول المدخلات إلى عدد الخطوات (تعقيد الوقت time complexity) أو أماكن التخزين (تعقيد المكان space complexity)تحليل الخوارزميات جزء مهم من نظرية التعقيد الحسابي لأنها تؤمن تقدير نظري للموارد اللازمة من أجل إنجاز خوارزمية لحل مسألة تحسبيبة.

تاريخ كروت الشاشة:IBM_PC_5150

تم إنشاء بطاقة العرض المرئي عام 1960 عندما تم تبديل الطابعات بالشاشات كنوع من العنصر التخيلي. كان يحـُتاج لكرت الشاشة لإنشاء الصور. تم طرح أول بطاقة عرض مرئي بالأسواق كان من إنتاج IBM (الشركة التي لاتستخدمه حاليا) في سنة 1981 وقد كان يسمى بـ MDA اختصار لـ Monochrome Display Adapter. وقد كانت تدعم فقط وضعية النصوص وتقدم 25x80 (خمسة وعشرون في ثمانون) خط في الشاشة وذاكرتها فقط 4 كيلو بايت وتدعم لون واحد فقط.
للمحرر ahmedalaa.
بعض مكونات جهاز الكمبيوتر Reviewed by Gamers Field Management on أكتوبر 24, 2013 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.