asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

العاب للمحترفين فقط

غالبا ما تهتم تقييمات الالعاب التقليدية باشياء مثل : قوة الرسوم البصرية ,سلاسة اسلوب اللعب والاصوات .... الخ لكن نادراً ماتهتم هذه التقييمات بمقدار التحدى الذى تحمله اللعبة وكم الصعوبة والمهارة التى يحتاجها اللاعب لختام اللعبة فى هذا الموضوع نعرض بعضاً من تلك الالعاب التى تتطلب مهارة اعلى من غيرها
1-Castlevania: Lords Of Shadows 
تتميز اللعبة بقصة ملحمية ولكن لاداعى لذكرها الان فقد تم ذكرها بالتفصيل سابقا ولكن فى ضوء موضوعنا نتحدث عن التحدى قى هذه اللعبة حيث تتميز اللعبة بمعارك زعماء ( Bossfights ) غاية فى الروعة وعلى درجة عالية من الصعوبة "أحياناً" خاصة حينما يتعلق الامر بوحش يفوقك فى الحجم عشرات المرات فتجد نفسك تتلقى الضربات المميتة وتضطر الى ضغط العديد من الازرار فى تتابع معين حتى تتسلق جسد الوحش ومن ثم تشق طريق لرأس الوحش حتى تطيح به ولكن احذر فان قام الوحش بحركة مفاجئة ولم تكن مستعداً لها ستسقط وتعيد الكرة مرة اخرى فلك أن تتخيل الاثارة والصعوبة التى تكون فى مراحل كتلك.

2-Dark Souls II 
لا يمكن الحديث عن الصعوبة او التحدى ونسيان أحد اصعب الالعاب فى تاريخ الالعاب واكثرها تسجيلاً لحالات الموت فى اللعبة حيث وصلت حالات الموت داخل هذه اللعبة الى 4 ملايين حالة فى وقت قياسي وهو رقم مخيف نوعاً ما.
تتحدث اللعبة عن شخص يعانى من لعنة مابعد الموت ويحارب لاجل تحرير نفسه من هذه اللعنة تدور اللعبة فى عالم واسع شبيه بعالم لعبة Skyrim فى بيئات متنوعة من غابات ومدن وكهوف مخفية تحتوى اللعبة على اصعب اعداء يمكن ان تحاربهم على الاطلاق حيث لايتكلف الامر سواء بضع ضربات مباشرة لتجد نفسك فى عداد الاموات لذا مفتاح النجاح فى اللعبة هو تجنب الضربات المباشرة من اعدائك ولكن -كما هو الحال دائماً- الكلام اسهل من الفعل.

3-Hitman :Absolution
قد يصفنى البعض بالمجنون الآن فكيف اضع لعبة Hitman:Absolution فى قائمة اكثر الالعاب تحدياً ؟؟ ( من جرب اللعبة يعرف انه من السهولة يمكنك فتح طريقك بالقوة النارية المفرطة وانهاء اللعبة بتلك الطريقة ) ، ولكن التحدي هنا في استخدام منظومة التسلل المحسنة فى انهاء اللعبة بدون قتل احد غير اهدافك المحددة حيث يمكنك قتل اعدائك بالسم فى الطعام او عن طريق امرار الكهرباء فى الابواب المعدنية وغيرها من الطرق التى تحتاج ذكاء وقوة ملاحظة اللاعب لاكتشافها عندئذ ستشعر بمتعة اللعبة الحقيقية.

4-Outlast
تعتبر Outlast احد اكثر الالعاب رعباً فى التاريخ تتحدث القصة عن محقق صحفي يذهب الى مصحة نفسية للتحقق من بعض الظواهر الغامضة ولايوجد معه شىء الا كاميرا رقمية ويجد نفسه مطارد من قبل مخلوقات مرعبة لا تريد إلا القضاء عليه بشكل تام لقد اضافت اللعبة بعداً جديداً من التحدي والصعوية ، حيث يمكننا القول ان الصعوبة فى اللعبة تنقسم الى شقين صعوبة فى داخل اللعبة نفسها حيث يجد اللاعب محاصراً من وحوش مرعبة ولا اسلحة لديه للدفاع عن نفسه فسيلجأ دائما للاختباء والتسلل والجرى فى بعض المناطق والصعوبة الاخرى فى الجو الكئيب المرعب الذى يجد اللاعب نفسه فيه بداية من الاصوات المرعبة للوحوش والاضائة الخضراء للكاميرا فى الاماكن المظلمة ومشاهد ظهور الوحوش المفاجئة تعد هذه العوامل ايضا تحديا للاعب فقد تجبرك هذه العوامل على اغلاق اللعبة والاستماع الى بعض الموسيقى الهادئة بدلاً من هذا الرعب فهل تجد في نفسك الشجاعة والمهارة لخوض هذه المغامرة المرعبة ؟؟

5-Oddworld: Abe's Oddysee
إذا كنت احد اللاعبين القدامى ولديك خبرة طويلة فى الالعاب فبالتأكيد ستعرف هذه اللعبة وإذا لم تكن كذلك فلا مشكلة حيث يمكنك الاستمتاع بتلك اللعبة ولكن برسوم بصرية اقوى فى اعادة انتاج قادمة قريبا باسم Oddworld: New 'n' Tasty! ستصدر فى عام 2014 تتحدث قصة اللعبة الأصلية عن Abe احد العاملين فى مصنع Rupture Farms لانتاج اللحم حيث يكتشف رغبة اصحاب المصنع فى استخدامه هو وبنو جنسه من العمال كطعام بدلاً من البدائل الاخرى وهنا يتمرد Abe ويقرر الهروب من هذا المكان وفى رحلته هذه يكتشف اسرار وقدرات جديدة ويستطيع فى النهاية تحرير رفاقه وتدمير المصنع.
تتمتع اللعبة بقدر كبير من التحدى والحاجة إلى ان تستخدم ذكائك فى العديد من المناطق من اجل عبور الافخاخ المميتة كالمتفجرات والالغام وكلاب الحراسة الحراس المسلحين ، ستحتاج ايضا ان تستخدم قدراتك الخاصة فى السيطرة على الحراس المسلحين لعبور بعض المناطق ولكن لا تنسى أن كل ماتفعله خلال اللعبة سيحدد نجاحك او فشلك !! فعلى مدار اللعبة عليك ان تحرر على الاقل 50 واحد من اصدقائك لفتح النهاية السعيدة والا .... سينتهى بك الحال كطبق لحم شهى فحظاً سعيداً.

كما ذكرنا فى اول المقال فان ما عرضناه من العاب على سبيل المثال لا الحصر ونرحب دائما بمشاركتكم لارائكم معنا فان اردتم اضافة اسماء العاب اخرى على درجة عالية من الصعوبة شاركونا فى التعليقات...

العاب للمحترفين فقط Reviewed by Unknown on مارس 23, 2014 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

saher hassan يقول...

جميل جدا

Sòáp Måçtåvîsh يقول...

و resident evil 4 بردو :D

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.