asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

Unity هل هي علي المسار الصحيح؟

في أوج حاجتي لقسط من الراحة بسبب مرضي الشديد بدأت الأفكار تتسارع في ذهني حول الجزء الجديد من سلسلة Assassin's Creed والذي يتناول فترة الثورة الفرنسية...بالطبع تعجبني الفكرة ولا أشك أن اللعبة ستكون مميزة ولكن هل هي علي المسار الصحيح؟ وهل خرجت السلسلة عن المسار الصحيح بالأساس؟
..المسار الصحيح الذي وصلت لبدايتة مع إطلاق لعبة "Revelations " والذي يجسد الصراع الأزلي بين تنظيم ال"Assassin's " وال " Templars" ممزوج بفترة تاريخية مهمة وأحداث أو معارك ملحمية...هل جاء الجزئين التاليين بما هو مرضي علي هذا الصعيد؟
حسناً فلنبدأ بالحديث عن الجزء الثالث ...حقيقة هذه اللحظات مشابه بشكل كبير أولي لحظات الإعلان عن  Assassin's creed 3 وتناولها فترة الثورة الأمريكية..حسناً كان هذا أيضاً ممتعاً ومثيراً ولكن حين وصلت اللعبة إلي يدي وبدأت بتجرتها بدأت في أكتشاف الطريق الجديد الذي سلكته السلسلة..بماذا جاءت أسيسنز كريد 3 مقارنة ببقية الأجزاء منذ الجزء الأول؟
بدايةً وقد يعارضني البعض في هذا تعتبر أسيسنز كريد 3 هي أهم أجزاء اللعبة علي الإطلاق..كيف لا وهي تتناول أحد أهم الفترات التاريخية بشكل ممتاز إلي جانب أحداث مهمة في العالم الحاضر كعثور ديزموند مايلز علي ال"Grand Temple" وإنقاذه للعالم من الكارثة المحققة؟ ضف إلي ذلك ظهور تفاحة عدن علي خلاف Assassin's Creed Blackflag! لا يعني ذلك أن أسيسنز كريد 3 كانت ممتازة ولكنها قمت كل ما يلخص القصة في مضمون متجانس وأسلوب لعب ممتاز. علي سبيل المثال "Connor Kenway" البطل لم يتمكن من تجنيد الأساسينز لأنه ليس ذو مركز كبير بالتنظيط ضف إلي ذلك أن بوست ونيويورك ليسا موطنه علي خلاف "Ezio" الذي كان يجند الأساسينز في أيطالية والذي يخدم مضمون القصة فهو يريد توحيد التنظيم وتقويتة في روما ضد حكم ال"Borgia"
علي الجانب الاخر Black Flag والذي قدمت سيناريو ممتاز للقصة الذي أعتقد البعض أنها عودة لمسار ثلاثية أتزيو وشخصية Edward Kenway الجذابة وتغير أفكارة من البحث عن المال والثروة فقط إلي حتمية إيقاف التمبلرز ومنعهم من إستخدام المرصد.
بعيداً عن كل هذا لا أجد سبباً لتناول مثل هذه الفترة في السلسلة (عصر القراصنة الذهبي)! إذا أفترضنا أن العثور علي المرصد و علي "The Sage" هو السبب لأهمية هذا الحدث فهناك أسباب أخري تجعل الشركة المطورة تتجنب هذه الفترة..أول تلك الأسباب هي ان أداورد كينواي لم ينضم لتنظيم الأساسنز قط!..هل هذا ما يعتبره البعض عودة لمجد اللعبة؟ حسناً ينظر اللاعبون لجوانب ليست بمهمة إطلاقاً إذا كنت تنتظر لعبة ذات قصة عميقة وقوية مثل العالم المفتوح والحرية وما إلي ذلك!

علي الرغم من عالمها الشاسع لم تقدم Black Flag مدن بسحر مدينتي بوستن ونيويورك في الجزء الأسبق..ضف إلي ذلك عدم تمثيلها مجتمع الأساسينز بشكل جيد وملموس ! التمبلرز في Black Flag هم مجموعة من الجنرالات آسري العبيد تريد العثور علي مكان ما! أما في أسيسنز كريد 3 تعتبر هذه المنطقة "دسمة" في القصة بمعني أن التمبلرز في "III" هم مجموعة ممن يؤيدون الجيش البريطاني "Redcoats" ويريدون اغتيال جورج واشنطن الذي يحارب ويوحد صفوف الأمريكين لأجل الحرية وجلاء البريطانين!أما الأساسينز هم مجموعة ممن يحاربون لأجل حرية البشر ولذلك يقفون جنباً إلي جنب مع ال"Patriots" أو الجيش الأمريكي بمعني آخر هنا تتمثل المبادئ الأساسية التي تعرفنا عليها طوال الأجزاء السابقة للجزء الثالث...البحث عن الشرف والحرية وإيقاف كل من يريد أستعباد البشر تحت مسميات مختلفة أما في Black Flag الأساسينز هم بعض الناس يقومون بحماية جزيرتهم ويحاولون إبقاء مقرهم سراً ليس أكثر!
يعتبر كونور كينواي شخصية سطحية نوعاً ما بل وان اللعبة في المجمل لم تقدم نشاطات جانبية "جبارة" كالتي قدمتها Black Flag مثل ال Assassination Contract و Naval Contracts و  Abestergo Computers Hacking والغطس تحت المياه للبحث عن مخطوطات تطوير السفن والمال.

حسناً الإستمتاع بالجيم بلاي هو جانب من الجوانب الكبري التي تؤثر علي تقيم اللاعبين لكن من منظور القصة والشخصية الرئيسية "III" قد تفوز من وجه نظري! لا أخفي إعجابي بشخصية Edward Kenway والتشوش في المشاعر الذي طرأ عليه في بعض مراحل رحلتة كقرصان ومحارب لأجل إيقاف التمبلرز ولكن دون خدمة السياق العام للقصة . علي سبيل التوضيح بطل الجزء الأول "Altair" ليس شخصية ممتازة ولكنه ذو مهارة وحكمة شديدة علي العكس هو كونور ليس حكيماً بل تحركة مشاعر الإنتقام وتغلب عليه رغبتة في قتل أهدافة من التمبلرز وعلي رأسهم "Charles Lee"

ما عاني منه الجزء الثالث بشكل كبير هو سرد القصة والذي كان من منظور كونور وليس نظرة عامة علي ما حدث ولا توثيق محكم للأحداث الحقيقية كمذبحة بوستن (قتل فيها 5 أفراد !!!!) فعند بداية الثورة أحتجت للرجوع لكتب التاريخ لأفتقاد اللعبة سرد أحداث ما قبل الثورة بشكل محكم. علي العكس كان الجزء الرابع يتمتع بسرد ممتاز ومتناسق ولا يجعلك مشتت في ربط الأحداث. قد يرجع السبب إلي غياب مناسبة ضخمة ك"الثورة الأمريكية" ومن يعلم!
هذه هي الأفكار التي تتصارع حالياً في ذهني...هل سيعود الجزء القادم باحداث وأسلوب لعب أكثر قوة ومزيجاً رائعاً بين فترة تاريخية مهمة وصراع الأساسينز والتمبلرز؟ نأمل ذلك ولا نستطيع إثبات ذلك من عدمه إلا حين نجرب اللعبة ولكن ما أردت إثباته الان هو أن أساسينز كريد 3 ليست خروج عن المسار الحقيقي للسلسلة ولكنها قد تخللها بعض العيوب التي أفسدت اللعب علي بعض اللاعبين .
Unity هل هي علي المسار الصحيح؟ Reviewed by غير معرف on مارس 23, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.