asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

معلومات قد لا تعرفها عن ألعاب الفيديو

صناعة الالعاب الإلكترونية ربما تكون أسرع الصناعات انتشاراً على وجه الأرض وأكثرها ربحية في الآونة الأخيرة، نتعرف اليوم على بعض المعلومات المثيرة المتعلقة بهذه الصناعة العملاقة والتي قد يكون معظمنا يسمعها لأول مرة.

1 - بدأت إمبراطورية صناعة ألعاب الفيديو من شركة ATARI حيث قامت في أواخر السبعينيات بصناعة أول أجهزتها والذي كان يتميز عن سابقاته بوفرة الألعاب ورخص ثمنها، فلقيت انتشاراً عالمياً منقطع النظير واستمرت حتى نهاية الثمانينيات متصدرة أعلى المبيعات، حتى دخلت اليابان عالم صناعة ألعاب الفيديو من أوسع أبوابه.

2 - الحملة الإعلانية "فقط" للعبة التصويب Battlefield 3 كلفت خزائن شركة Electronic Arts أكثر من 50 مليون دولار.

3 - رغم تسريبها قبل موعد إصدارها بشهر على الحواسب الشخصية، استطاعت لعبة Crysis 2 أن تبيع أكثر من 4 مليون نسخة على الـPC  لتحتل مكاناً مرموقاً في قائمة أكثر الألعاب مبيعا في تاريخ المنصة .

4 - هل تعلم أن اثنين من المؤديين الصوتيين لشخصيات لعبة Skyrim مرشحين للفوز بجائزة الأوسكار لعام 2012!
الأول هو الممثل "Max von Sydow" المؤدي لشخصية Esbern ومرشح لجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Extremely Loud and Incredibly Close". والثاني هو "Christopher Plummer" المؤدي الصوتي لشخصية Arngeir ومرشح لنفس الجائزة (أفضل ممثل مساعد) وذلك عن دوره في فيلم "Beginners".
5 - تعتبر فنلندا واحدة من أكبر دول العالم في إنتاج الألعاب الإلكترونية وتحتضن أكثر من 70 فريق تطوير وتضخ الحكومة أموال طائلة في هذه الصناعة أكثر من أي دولة أخرى في أوروبا، وهي الوطن الأم للعديد من العناوين الإلكترونية مثل Alan Wake، Angry Birds، Max Payne.
معلومات قد لا تعرفها عن ألعاب الفيديو Reviewed by Abdelrahman Ibrahim on أغسطس 19, 2014 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.