asus

آخر الأخبار

أخبار

الباشق نجم يضئ مستقبل الالعاب العربية

بعيدا عن تطاحن الالعاب و المنافسات المشتعلة بين اشهر الالعاب العالمية, توجد لعبة عربية مبهرة تنتظرك لتكتشفها و تستمتع بعالمها الساحر, فهل انت مستعد و جاهز لهذا التحدي ؟!

بالعادة الألعاب العربية تتجه لمنافسه ألعاب الأونلاين لأن العمل علي طور فردي يرضي الجميع مستثنياً متعه اللعب مع الأصدقاء يبدو حتي الآن بعيد المنال! وإن كان ليس مستحيلاً .
لعبتنا اليوم هي ... مهلا ألم اقل اسمها لكم ؟!
كيف لم اذكر اسمها المميز الباشق: وهو نوع من أنواع الطيور الجارحة صغيرة الحجم والذي تتسم بها قارة آسيا وشمال افريقا بل وتحديداً المغرب العربي. مجرد التفكير في آفاق من إختار الإسم تجد أن الذهن العربي في عالم الألعاب حاضر وبقوة, بل ويثبت خصوبته كلما مر الوقت, بعد معرفتي بالاسم و معناه افكر في تسمية ابني به بعد زواجي ان شاء الله بعد 3 قرون فقط من الآن و ...
بعيدا عن احلامي التي لن تتحقق نتطرق لمدي روعه بيئات اللعبة، لكن قبلها سأتطرق للحديث عن فئات اللاعبين أو "أعراق" اللاعبين الذين ستشاركهم في اللعب علي الشبكة فمثل شبيهاتها من ألعاب الMMO الأجنبية يوجد السحرة ورماه الأسهم ومقاتلي السيوف النبلاء وأيضا تم أضافة التقني (القزم) ! يملك كلاً من الشخصيات قدرات خاصة به، فمثلاً مقاتلي الأسهم يمكنهم تطوير قدرات التسديد والرمي والحصول علي أنواع من الرميات كأقواس اللهب وغيرها!, والقزم التقني الجديد من نوعة يملك مهارات متنوعة من الصواريخ والقذائف التي تميزه بتخصصه ويوضحها العرض التالي: 



الحصول علي نقاط الخبرة ليس صعباً ،ولكن الحصول علي نقاط تكفي للتطوير من قدراتك وشراء أدوات وقدرات جديدة كلياً يحتاج إلي مهارة عالية، بدت لي اللعبة وانها مصممة لكي تناسب جميع المستويات من لاعبين محترفين إلي الهواة الذي يجربون هذا النوع من الألعاب لأول مرة. حقيقة يبدو أنني من الهواة الذين يجربون اللعبة أول مره! ولكن ما جعلني أجلس أمام اللعبة لساعات هو التنوع البيئي الرائع فخرائط يسودها اللون الأخضر والنباتات، أو أشكال المدن والجسور والمنحدرات التي تخلق جواً مناسبا للعبة والذي يشابه مثيلاتها من الألعاب الأجنبية ولكن بلمسات جديدة لا اجد لها مثيل! ضف إلي ذلك الموسيقي التصويرية "المبتكرة" لكل خريطة.
تصميم الأعداء في اللعبة غاية في الإبداع و السلاسة، بالإضافة إلي ذكائهم الإصطناعي الجيد, ففي أغلب الأحيان تجدهم يحاولون الإلتفاف حولك لقتلك فعليك أن تكون حذراً ألا يأتي الأعداء من أكثر من إتجاه لكي لا يحاصروك، فالأعداء هنا يتمتعون بقدرات تخفي رائعة لا تكشفهم بسهولة!

يمكنك الإختيار بين اللعب عبر الشبكة مع مجموعة من الأصدقاء أو صديق واحد في مباراة يفوز بها من يقتل الآخر او اللعب في الطور الفردي الذي تتخلله الكثير من المهمات التي وللأسف لا تكون واضحه في بعض الأحيان فما يكون منك سوي البحث في الخريطة عن أعداء وتجميع ما يخلفون وراءهم أو البحث عن مناطق جديدة لإستكشافها وفي ذلك متعة خاصة.

الباشق لا تقدم أي نوع من أنواع الأداء الصوتي، ولكن في بعض المهمات تقابل أشخاصاً يتحدثون إليك عن طريق ما يشبه رسائل نصية تظهر عند رؤية هؤلاء الأشخاص. يبدو هذا عيباً في اللعبة لأن اللاعبين قد يحبوا أن يشعروا بعمق اللعبة وتجسيد واقع أن اللعبة عربية أمامهم طوال الوقت!
لعبة الباشق لعبة عربية جديدة ناجحة، من حيث التجربة الأولي وحتي إن قارنتها بالألعاب الرائدة في هذا المجال فهي تملك مميزات عدة أحداها ان مساحتها لا تتجاوز الـ 9 ميغابايت بحيث تستطيع تنزيلها واللعب فوراً مما يجعلني أنصح أياً من اللاعبين أن يجربها وأن يدعوا أصدقاءه لمباراة ليشعل الخريطة بنيران الحرب ، والسحر والدمار .
بإمكانكم تحميل اللعبة من هذا الرابط www.bashiq.com/download/start والتسجيل عن طريق برنامج اللعبة .

اعطينا رأيك باللعبة و ما ابرز مميزاتها و عيوبها من وجهة نظرك
الباشق نجم يضئ مستقبل الالعاب العربية Reviewed by غير معرف on سبتمبر 11, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.