asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Alien : Isolation

 بعد 15 عام من أحداث الجزء الأول لسلسلة أفلام Alien و قبل 45 سنة من أحداث الجزء الثالث تبدأ لعبتنا

 التي من تطوير شركة The Creative Assembly و نشر شركة  sega. فهل ستنجح اللعبة في بث الرعب و تحقيق النجاح كما نجح الفيلم الاول لـ Alien و حقق نجاحات مبهرة علي شاشات السينما و مازال عالقا في ذهن الكثيرين حتي الآن ام انها ستلحق بالألعاب التي صممت سابقا لـ Alien  و لم تحقق النجاح المطلوب ؟


كما
وضحنا سابقا فأحداث اللعبة تدور في المستقبل  في عام 2137 وتحكي القصة عن أماندا ابنه  Ellen Riple بطلة فيلم Alien الأصلي التي اختفت في اخر الجزء ال3 و لم يعد لها اثر و و دورك في اللعبة تكملة أحداث الجزء الأول من فيلم alien . حيث في بداية اللعبة يتم إخبار اماندا بناءاً علي توافر معلومات عن مكان تواجد أمها وبناءًا علي ذلك ستستقل سفينة فضائية كانت امها هي رئيسة طاقمها و تبدأ رحلة البحث للتحقيق في سبب اختفائها.

منظور الشخص الأول في اللعبة اعطي لها قوة وواقعية  وإن حالفك الحظ بتجربة  لعبتي outlast او Amnesia ستكون لديك فكرة كبيرة جدا عن أسلوب اللعب الخاص والأجواء الحماسية التي تقبع بها تلك الألعاب، اللعبة و لو انت غير مهتم بذلك النوع من الألعاب او لم تجربهم فالجيم بلاي هنا هو بإختصار عبارة عن الهروب من الاعداء او الاختباء منهم لأنك وإذا حاولت ضرب أحدهم فستكون في تعداد الموتي!
سبق وان ذكرت أن البطلة هي اماندا و يلاحقها وحش واحد فقط لا يمكن لأحد قتله، اللعبة لعبة رعب و بقاء على قيد الحياة بدلا من أن تطلق النار على الأعداء، بل وهي تنجح في الحفاظ علي رونق القصة رغم عدم منطقية  مطاردة "وحش واحد" لك طوال اللعبة!  اسلوب اللعب اكثر ارتباطاً مع فيلم الرعب الأصلي، ودائماً ما يشعرك بالصلة الوثيقة ما بينهم. ستقضي وقتاً "مرحاً" في السفينة الفضائية التي ستبدأ بها اللعبة  قبل الذهاب إلي موقع البحث، و مدة طويلة كذالك لكي تتشاجر مع الفضائيين والذي يتطلب منك التحلي بالصبر والذكاء الكافيين! الأسلحة المستخدمة هي مجرد اسلحة صغيرة فقط لكي تحمي بها نفسك في وقت الشدة ضد مثلا الروبوتات و البشر الاشرار ولكن مجرد حماية او لكي  تبعدهم عنك فقط.
سيكون جزء من وقتك مستغلاً في البحث عن الملفات علي السفينة ومواجهة المخلوقات الفضائية التي غزت السفينة  وهي من أحد أفضل اللحظات التي وضعنا بها المطورون فالخوف من ظهور المخلوقات من أي ركن في أي لحظه يزرع الخوف بداخلك ! بعض اللحظات  تعتبر مقتبسة من ألعاب التسلل  بدرجة كبيرة جدا ،خلال رحلتك المحفوفة بالمخاطر ستجد مصباح يدوي في السفينة والذي بدورة سيساعدك في الأماكن المظلمة من السفينة ،أيضاً من الجدير بالذكر أداة الرادار الصغير التي تستشعر الحركة عن بعد في الظلام والتي ستكشف لك الalien و لكنها تخطئ في بعض الأحيان فأحذر!
الخريطة تتيح لك الإطلاع علي الأماكن التي يتسنى لك الاختباء فيها إذا ظهر لك  الalien كالتخفي تحت طاولة او خزانة او خلف اي شيء اي مكان لن يقدر المخلوفات الفضائية على رؤيتك فيه و في ظاهرة طريقة ستقوم اللعبة بمنحك في لحظات معينة أزرار للضغط عليها حتي لا تصدر صوتاً. لان الوحوش يتمتعون بذكاء اصطناعي عالي جدا فأي صوت حتي ولو كان صادراً من الأرض سيلفت إنتباه المخلوقات ، سيقوم الوحوش بالإعتماد علي أكثر من أسلوب فمثلا اذا هربت من فتحه تهوية ستلاحظه يبحث عنك فيها في المرة الثانية . ستعتمد اللعبة على نظام جديد لصناعة الاسلحة و الادوات و الادوات والتي تتطلب منك وقتاً جهداً للبحث عنها متخفيا! اللعبة تتيح ايضا مهمات لإختراق الأجهزة لكي تحقق الهدف الأساسي و هو الوصول للمعلومات و سبب اختفاء Ellen
الرسوم في اللعبة تخدم أسلوب اللعب بشكل كبير و اقوي ما في الرسوم هي الإضاءة المتقنة و المنفذة باحترافية عالية بالإضافة للظلال و الغبار المتناثر كذلك أشكال وتصاميم الشخصيات لا بأس بها وإن كان  احيانا  لا تتناسق حركة شفاة الشخصيات أثناء محادثة بعضهم فيسبق الكلام حركة الفم, اصوات الشخصيات واقعي و اصوات الأشياء من حولك ممتاز، يوحي الجو العام  بالقلق و الخوف و الرهبة، و اصوات الوحوش واقعي بدرجة كبيرة و اصوات المعادن و الأسلحة و التهوية جيد و عامة الصوتيات رائعة لأنها من اهم العناصر التي تكون في الالعاب من هذا النوع .


سلسلة alien تستحق دائما الاحترام و التقدير, و هذا الاصدار منها استطاع بث الرعب و الإثارة و المتعة و إستطاع من خلاله المطورون نقل تجربة جيدة جدا وان يضعوك في أجواء عالم الأفلام بمهارة عالية فإن كنت من محبي ال"Adrenaline Rush" فعليك بهذه اللعبة ولكن لا تضع أمالاً  كبيرة عليها


مراجعة Alien : Isolation Reviewed by غير معرف on أكتوبر 12, 2014 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

kaicooper يقول...

مشكور على المراجعة عزيزي
ولكن اخالفك بالعيوب


الشخصية مش بطيئة وخصوصا ان الشخصية حذرة في كل شيئ
ويجب ان تكون حذرا
ولكن معاك بقلة تنوع اللعب
اما القصة فكانت جيدة ولكن الممل هو ان جعلو اللعبة
اطول من اللازم وكان ممكن اختصاره نوعا ما

MAjed يقول...

احيانا البطئ سبب ملل غير عادي
يعني مثلا لعبة outlast لم اشعر فيها بالبطئ كلعبة alien !

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.