asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

هل ستنجح تجربة التلفاز للعبة Quantum Break؟

لعبة Quantum Break تبدو كلعبة أكشن مثيرة، لكن هل من الممكن لرغبة Microsoft و Remedy للجمع بين اللعب و المشاهدة بتفاعل سلبي أن تنجح على Xbox One؟

هل شاهدت عرض اللعبة الذي قدمه Sam Lake بلهجته الرائعة؟ يمكن رؤيته من هنا.
و فيه يؤكد Lake على طموح الفريق لجمع اللعب الحركي بمسلسل تلفزيوني متصل لصنع تجربة موحدة متنقلة الوسائط واحدة و التي ستغير الطريقة التي نمتص بها الوسائط التفاعلية.
لقد جرى حديث فيما بيننا على ذلك و نود أن نعرض عليكم بعض النقاط.



التلفاز رائعٌ حقًا
إن ميزانيات الأفلام زادت بطريقة غريبة. فشائعات أن تكلفة Pirates of the Caribbean 3 كانت 300 مليون دولار، و Tangled كان حول الـ 260 مليونًا و Spider-Man كان 258 مليونًا. و ميزانيات الألعاب أيضًا في تزايد فآخر ما سمعناه عن Watch Dogs أنها كلفت 68 مليون دولار قبل أن تؤجل، و لكن أتعلم ما الذي لا يكلف ذلك القدر ليصنع؟؟ هو عروض التلفاز.

فبالرغم من تكلفها أقل لتُصنع عن أفلام الميزانية العالية (و الذي في الواقع هي أيضًا في تزايد) فإن معيار مسلسات الدراما بالتلفزيون زاد زيادة ملحوظة لعروض مثل Breaking Bad و Game of Thrones و Mad Men و Sherlock. و عندما تضع في الحسبان العائد المتكرر من الاسطوانات و المجموعات من تلك البرامج التي تباع عامًا بعد عام فإنه سيكون جديرًا بالذكر أنه في بعض الحالات أن هذه المسلسلات ستجني لصانعيها الكثير من الأموال على المدى الطويل.

لإقناع المشككين أن أمر دمج الألعاب و المسلسلات هذا له أسس، فإن على المسلسل المقدم مع اللعبة أن يكون على درجة من الجودة تضاهي تلك لأكبر مسلسلات الدراما.. و من يعلم؟ فقد تكون تلك هي الأوزة الذهبية  التي كانت تنتظرها Microsoft. فالنقطة الأساسية هنا أن على ذاك العرض أن يقدم القيمة الحقيقية للمستهلك و صناعة أوسع للاستثمار، و عندها ستكون السماء هي العنان لذلك الشكل الجديد من الميديا المتنقلة.


فكرة غير مجربة (إلى حد كبير)

كان لدينا تحدي Trion Worlds التي ظهرت كـ MMO و عرض تلفزيوني، و رغم أن موسمها الثاني أصدر من قريب، فمن الصعب أن نقول أنه برنامج ذو انتشار و دوي بين الناس. و إذا كنت خاطئًا بذلك فصححوا لي، فإن الألعاب التي تحصل على معاملة الأكشن-الحي نادرًا ما جاوزت توقعات الناس.

أفلام مثل Max Payne و Hitman خرجت لنا و انزلقت من المشاهدة إلى درجة أنه لا توجد أداة محددة نقيس عليها كيفية القيام بهذا الشكل من الميديا المتنقلة بطريقة صحيحة. ماذا سيحتاج الأمر نظريًا لنتأكد أن مسلسل Quantum Break يستحق موسمًا جديدًا؟ أنا شخصيًا لا أستطيع الرد على ذلك، و لا أي أحدٍ منا حتى نرى ما في جعبة Microsoft.

إن اللاعبين غالبًا ما يكونوا غير سعداء بالتغيير،و أمر الـ Xbox Entertainment TV مازال يلقى آراءً متساوية من عدم الرضا و التحمس. فهل ستضع السلبية و العزوف في تقبل هجائن التلفاز و الألعاب هذه رصاصة في هيكل Quantum Break عندما تصدر العام القادم، أم أنَّا سنعطيها فائدة الشك؟.. لكن هناك شيء نحن متأكدين منه؛ و هو أننا لا نستطيع أن نلوم على Microsoft و Remedy لمجرد محاولتهما.


هو نموذج مشتت
هل تتذكر Enter the Matrix من Shiny؟ و التي صدرت كقطعة مرافقة لـ Matrix Reloaded كنوع من "شاهد هذا حتى تحصل على القصة الكاملة"، إلا أنها قدمت شخصيات ظريفة لم يبالِ بها أحد. لم يكن هناك جزاء لألّا تلعب اللعبة و ربما كان هذا سببًا في أنها لم تجذب الناس بالإضافة أنها كانت لعبة مزعزعة حتى تبدأ بها.

بالمقارنة فإن البرنامج التلفزيوني لـ Quantum Break مكمل للتجربة و مرادفٌ لها. فهما بالأساس نفس المنتج، إلا أن أحدهم هو لعبة تشارك فيها بطريقة إيجابية تقدم بطل القصة، و الأخرى عمل تشارك فيه بسلبية و يقدم العدو. إنه حقًا مبدأ رائع و الذي يريك وجها العملة.

و لكن هل هي مشتتة جدًا؟ ربما. لكن مرة ثانية فإن هذا مفهوم جديد لا نريد التخلي عنه في بدايته. لكن الأمر أننا لا نرى الجميع مرتاحين لفكرة أن يلعب جزءًا من اللعبة ثم يشاهد حلقة من المسلسل ليعرف أكثر عن السياق، ثم تكرار الأمر حتى النهاية و نزول التتر. أيكون هذا كثيرًا من المجهود على الجمهور أو أيكون أفضل إذا جاءت القصة على اثنين من الـ Campaigns في اللعبة؟


هل هي متطفلة؟

بتفكيرٍ سريعٍ بالقول السابق، فهل ربط مشاهدة حلقات المسلسل بوقت لعبك قد يعد تطفلًا؟ استنتجنا أن الأمر معتمد على كيفية تقديمه و إيصاله للاعب. مثل أن تلح عليك Quantum Break اللعبة أن تشاهد الحلقة الثانية من Quantum Break المسلسل حتى تملأ فراغًا في القصة، أو حتى لتفتح المزيد من محتوى اللعبة.

لا يجب أن يكون فرضًا أن تشاهد المسلسل، لكن أمرًا تحب أن تقوم به بنفسك لأن اللعبة كانت رائعة جدًا، أو لأن مقدمة المسلسل كانت غريبة، مُثِّلت جيدًا و مكتوبة بحرفية. قد يكون أفضل مسلسل خيال علمي بالسنين الفائتة، لذا مجددًا لن نتخلى عنها بدون أن نشاهدها كلها، لكن على كلا Microsoft و Remedy أن يوصلا الرسالة جيدّا إلينا حتى يستثمروا وقتنا.


هي عنوان حصري جديد من فريقِ عظيم!

سنصل إلى نهاية سعيدة، فصدق أو لا تصدق فإنا نعشق الألعاب و نعشق صانعيها. و بأي طريقة تنظر للأمر فإن Quantum Break عنوان جديد في بحرٍ من المتتابعات المتكررة و المفاهيم المألوفة. هذه نقطة إضافية هامة؛ فدعنا لا ننسى أنها لعبة كبيرة حصرية من طراز ألعاب Triple-A على Xbox One و الذي سيجعل من تبنوا الـ Xbox One في بدايته راضين عن شروتهم، فبعد كل شيء فإن الحصريات أمر مهم للصناعة مهما كان شكلها.

في النهاية فإن اللعبة من Remedy، و هو الفريقُ الذي استطاع أن يتحمل فترة من أصعب خمس سنوات و أكثرها انتقالية مرت على عالم صناعة الألعاب. إن الوضع صعبٌ فعلًا هناك، و بالرغم من أخذ Alan Wake فترة كبيرة حتى تصدر إلا أنها فعلت و أدت جيدًا و خرجت Remedy سالمة و ما زالت ثابتة و راغبة في أخذ مخاطرة كبيرة بشيء جديد و غير مثبت جدواه مثل Quantum Break، و لذلك نرفع لهم القبعة!

نهايةً فإن Quantum Break ستصدر حصريًا للـ Xbox One في 2015.
هل ستنجح تجربة التلفاز للعبة Quantum Break؟ Reviewed by Unknown on ديسمبر 05, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.