asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

الطريق لإنقاذ سلسلة أساسينز كريد!

 أساسينز كريد من سلاسل الألعاب التي علقت بذاكرة الجميع إلي هذه اللحظة ،ويبدو أن فكرة الإصدار السنوي كانت تسير علي نحو جيد حتي صدر لنا الإصدار الاخير "Unity" الذي كان كارثياً في بداته من حيث العيوب التقنية وعلي صعيد القصة وما تقدمه مقارنة بما يفترض تقديمه كان مخيباً للآمال ،من المؤسف أن نري سلسلة أحببناها جميعا تذهب إلي الهلاك هكذا ،في هذا التقرير نستعرض بعض العناصر التي إن اهتمت بها الشركة المطورة ستساعدها علي كسب وقت وعمر جديد للعبة في المستقبل.

تقسيم التطوير علي اكثر من استوديو
يوبي سوفت مونتريال هي الأستوديو الرئيسي الذي يعمل علي هذه السلسلة منذ الجزء الثاني ولازال هو الأستوديو الوحيد الذي يعمل علي جميع الأجزاء ،أو علي الأقل يعمل بشكل رئيسي علي جميع الإصدارات وهو السبب وراء خروج يونيتي بالعيوب التي ظهرت بها ،بالإضافة إلي كون اللعبة إضافة صغيرة لبعضها منذ الجزء الثالث حتي يونيتي ،مؤثرة علي شعبية اللعبة بشكل كبير ،الحل هو إعطاء فترة جيدة لكل ستوديو لتطوير لعبة أساسينز كريد خاصة أي تقسيم تطوير اللعبة علي أكثر من ستوديو واحد.

العمل علي أسلوب اللعب أكثر من ذلك
أسلوب اللعب لازال يعاني من شوائب لم يتم التعامل معها بشكل صحيح ،لا أتحدث عن المشاكل التقنية بل أتحدث عن الذكاء الإصطناعي للأعداء مثلا ،يجعل الذكاء الإصطناعي السئ للأعداء متعة نوعية في التخفي ولكنه بات مع تعد الإصدارات شيئا مضجرا وتحسينه سيزيد من الأمر تحديا كما أصبح الوضع في يونيتي بسبب التفاصيل الكثير والمخارج والمداخل والخيارات المتعددة للاعبين..فقط يبقي للذكاء الإصطناعي لأن يكون علي مستوي لعبة ك"Hitman" وسيصبح الأمر ممتعاً للغاية في أساسينز كريد ،لا انكر أن اللعبة بدأت في ذلك بالفعل بجعل الخيارات متعددة للتسلل داخل وخارج الأماكن لاغتيال العدو ولكن ليس ذلك كافياً

العمل علي إخراج عالم تفاعلي
العالم في يونيتي رائع ولكن خلال أجزاء السلسلة بشكل عام لا يتم توظيف البيئة المحيطة بشكل جيد ،فلا أتذكر بعد إنهاء اللعبة سوي لعب بعض المهمات الجانبية وإستكشاف معالم المدينة بلا هدف والذي يعد "فشل" تماماً في توظيف ما تم العمل عليه خلل شهور طويلة من خلال المطورين وهو الرسوم والبناء التقني للمدينة والبيئة والعالم المحيط ،ما أقصده هو أن هذه النقطة تعد شيئا سلبيا مقارنة بلعبة ك"GTA" في جميع أجزاءها تحاول تقديم عالم تفاعلي وحي علي حد سواء لإستغلال ما تم إنجازه خلال فترة التطوير ،عالم تفاعلي كلمة يطول شرحها لكن قد يفهم أي أحد أن أساسينز كريد تحتاج إلي بعض النشاطات الجانبية والشخصيات التي يمكنك التفاعل معها كالأحداث العشوائية في GTA V مثلاً وحركة البيع والشراء في أساسينز كريد 3.
الإهتمام بإختيار حقبة تاريخية مهمة
الثورة الأمريكية والثورة الفرنسية إختيارين ممتازين ولكن لم يتم استغلال كليهما إستغلال ذكي ،أي كان من الممكن جعل الفترتين لا ينسوا وجعل لعبتي يونيتي والجزء الثالث أحد أفضل الألعاب علي لإطلاق ،ربما عن طريق سرد الأحداث من وجهة نظر الأساسينز المعهوده بشكل تاريخي سينيمائي نوعاً ما وعدم الإكتفاء بسرد الأحداث التي عاشها البطل دون الإهتمام بما حوله أو عن طريق إختيار فترات بها شخصيات مهمة يتم إغتيالها ،فمثلا في يونيتي لم يكن لنابليون دوراً مهما علي الإطلاق علي الرغم من إمكانية إستغلال وجوده في تلك الفترة الزمنية!

أيضاً فترة القراصنة كانت إختياراً غير موفق ،علي الرغم من تقديمها بشكل ممتاز لكنها لم تخدم سياق القصة الرئيسي وهو الحرب بين التمبلرز والأساسينز وما بعد إنقاذ العالم من النهاية وعودة جونو المفترضة وكل هذه الأشياء التي لا نعرف عنها شيئاً حتي الآن ،بالإضافة إلي كونها قصة مقتطفة من حياة إدوارد كينواي ،وبالأجدي ليوبي سوفت إكمالها عوضاً عن نقل اللعبة لأرنو وفعل نفس الشئ معه! فما قيمة البطل إن كنا لن نعرف سوي القليل عنه؟ تباً يوبي سوفت!
كتابة قصة أكثر تفصيلا من ذلك
قصة أساسينز كريد منذ الجزء الثالث تعاني من القصر المبالغ فيه بالإضافة إلي القصور أي العجز عن تقديم قصة بالعمق التي كانت عليه بالسابق ،كيف تعود القصة بالعمق المعهود؟ ببساطة ،نريد أن نعرف أكثر حول ما يحدث في الوقت الحاضر داخل اللعبة ،كفي إستعراض لصراعات التمبلرز ولااساسينز دون فائده...في يونيتي كان الهدف هو التعرف علي ما دار بين أرنو و The Sage أو Germain زعيم التمبلرز وقتها ...حسناً ماذا؟ أهذا كل شئ؟ للأسف الإجابة هي "نعم" وهنا تكمن المشكلة ،تحتاج أساسينز كريد للمضي قدماً وترك كل ما تم عرضه سابقاً خلفها ،علي المطورين جعل القصة تأخذ منحنيات جديدة ،نريد أن نعرف ما حدث لجونو بعد عودتها ،أو اللعب بأساسين في الماضي والتعرف علي كامل حياته ! بالإضافة إلي الإستغناء عن فكرة موظف أبسترجو تلك.
 التوقف عن الإصدار السنوي
الإصدار السنوي فكرة متهورة إن لم تستطيع استغلالها بنجاح ،ومن الواضح أن يوبي سوفت فشلت في إستغلالها ،فمنذ ثلاث سنوات ونحن نري إصدارات تشبه بعضها ،فقيرة التفاصيل وقريبة المحتوي من بعضها طمست الهوية التي أحبيناها في أساسينز كريد ،فاللعبة في الأصل مأخوذه عن قصة حقيقة وهذه النقطة بالتحديد هي التي جعلت اللاعبين يحترمون عقلية الكتاب والمطورين الذين يعملون علي اللعبة ،وكيفية نقلها ببراعة إلي عصر النهضة الإيطالي وفكرة تفاحة عدن والحضارة القديمة ما قبل البشر...فمن الواضح ان يوبي سوفت تحتاج إلي تشويق اللاعبين أكثر من ذلك وإعطاء فرصة للقصة لأن تكون بالغني التي كانت عليه سابقاً فالإصدار السنوي يستنزف الأختيرات والأفكار التي يمكن تجميعها في جزء واحد ليظهر الفرق والنقلة الكبيرة من الجزء للآخر ليبقي اللاعبين متشوقين للعبة

في النهاية لا شك وان مستقبل اللعبة علي المحك ،والطريق يبدو طويلاُ أما يوبي سوفت ولكننا أحببنا اللعبة ولا يوجد خيار سوي ان نأمل أن تستمع يوبي سوفت إلي صوت العقل والتفكير مليا في إرضاء اللاعبين عوضاً عن التجارة بأسم مشروع كان ناجحاً في يوم من الأيام.



الطريق لإنقاذ سلسلة أساسينز كريد! Reviewed by غير معرف on يناير 02, 2015 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

karim Abd El Aziz يقول...

كلام سليم .. وانا لسه ملعبتش يونتي وبالتالي معرفش باقي التفاصيل .. لكن الربط الوثيق بين العالمين الحديث والتفاعلي ممكن يكون ناقله قويه جداً ذي الاجزاء الاولي لان عمق القصه نفسه في العالم الحقيقي اللي بيسعوا فيه للوصول لقطع عدن والوقوف امام امام جونوا .. كده اكيد هيكسبوا ناس جديده يهتموا بالسلسله افضل من الوضع الحالي اللي فيه كل جزء شبه الجزء اللي قابله .

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.