asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

تعرف على League Of legends اهم واكبر العاب الـ MOBA في العالم

ماهي League Of Legends؟
هي لعبة متعددة اللاعبين على الانترنت من نوع MOBA طوّرت ونشرت بواسطة شركة Riot Games لنظام مايكروسوفت ويندوز ونظام OS 10، مستوحاة من التعديل Defense of the Ancients على لعبة .Warcraft III: The Frozen Throne وهي لعبة مجانية، مدعومة بالصفقات الصغيرة. تم الإعلان عن اللعبة لأول مرة في 7 أكتوبر 2008، وصدرت في 27 أكتوبر عام 2009. League of Legends استقبلت بشكل جيد عند صدورها، وقد نمت في الشعبية خلال السنوات الماضية. وفقاً لمقالة في مجلة Forbes عام 2012، League of Legends كانت لعبة الفيديو الأكثر لعباً في أمريكا الشمالية وأوروبا من حيث عدد ساعات اللعب. اعتباراً من أول يناير عام 2014، أكثر من 67 مليون شخص يلعب League of Legends شهرياً، 27 مليون في اليوم الواحد وأكثر من 7.5 مليون في وقت واحد خلال ساعات الذروة .
كلمة MOBA تعني Multiplayer Online Battle Arena


لقد أحدثت لعبة League of Legends مشهداً تنافسياً كبيراً ونشطاً. في أمريكا الشمالية وأوروبا حيث تنظم شركة Riot Games سلسلة دوري League of Legends Championship Series، تتكون من 8 فرق محترفة في كل قارة. هناك بطولات إقليمية مشابهة في الصين وكوريا وتايوان وجنوب شرق آسيا. هذه البطولات الإقليمية تتوج مع سلسة دوري League of Legends Championship Series السنوية، التي كانت لها جائزة كبرى من مليون دولار أمريكي في عام 2013 واجتذبت أكثر من 32 مليون مشاهد عبر الإنترنت.

مبدأ اللعبة؟
كل لاعب يدخل إلى المباراة كمقاتل Champion ويلعب في فريق ضد الآخر وهدف الفريق هو تدمير الرابطة (The Nexus) للفريق الآخر الذي يخرج توابع (Minions) ليقاتلوا توابع الفريق الآخر وهذه التوابع لا يتحكم بها أحد وإنما تدار تلقائياً. كل مباراة تضم فريقين، وكل فريق يتكون من 1 إلى 5 لاعبين حسب نوع المباراة.

كل لاعب يبدأ اللعبة يحتاج بأن يتعرف على شيئين مهمين الChampion و الLane الذي يلعب فيه هذا الChampion ، فهي تضم 4 مسارات :

Top : غالبا ما يكون قائد واحد فقط و يجب أن يكون الChampion من نوع Tank أو Fighter .
Mid : دائما ما يكون قائد واحد فقط و يجب أن يكون الChampion من نوع Magic .
Bottom : دائما ما يكون عبارة عن 2 Champions :
ADC : و هو عبارة عن الشخص الذي يقوم بالهجوم من نطاق واسع ( مثل استخدام الأسهم ) .
Support : و هو الشخص الذي يساعد الADC و في قتل العدو ، مهمته هي ابعاد الاعداء عنه و حمايته .
Jungle : دائما ما يكون Champion واحد و مهمته هي مساعدة القادة في كل المسارات ، يقوم بالقضاء على وحوش الغابة من أجل أن يزيد مستواه .
عليك أن تقوم بشراء الأدوات من المتجر التي سوف تزيد من طاقة الChampion و مستواه و تجعله خارق ، و كل مبارة تدوم من 20 إلى 55 دقيقة تقريباً ويمكن الاستسلام بعد 20 دقيقة إن وافق أغلبية الفريق ، وعلى كل فريق أن يدمر الأبراج التابعة للفريق الآخر وأخيراً الرابطة التي إن تدمرت تحسم النتيجة .

و تعتمد اللعبة على التعاون بين افراد كلا من الفريقين لكسب الاهداف والوصول إلي الفوز.

اختيار الـ Champions؟ ووضعهم في الـ Game Modes؟
اذا كان مستواك أقل من 30 ، تعطيك اللعبة 10 قادة مجانيين كل أسبوع و 90 ثانية لتقوم بالإختيار ، يسمح بتكرار القائد عند العدو . و هذا ما يسمى بـ ( Normal ) .
اذا كان مستواك أكثر من 30 ، لا يوجد قادة مجاناً انما تقوم بشرائهم من حسابك ، و يتم اعطاء كل لاعب 20 ثانية لإختيار القائد ، لا يمكن للقائد أن يتكرر . و هذا ما يسمى بـ ( Ranked ) .
الـ Champions؟
هناك حوالي 123 Champion في اللعبة ويصدر كل 3 أو 4 أسابيع Champion جديد ولمعرفه تاريخ اصدار الابطال و تفاصيل قدراتهم وإمكانيتهم في اللعبه و للحصول على ادق المعلومات عنهم من هنا .

حصلت اللعبة على جوائز عديدة منها:
    • PC Game of the Year 2009, Gamespy Gamers Choice Award 
    • IGN Readers Choice Award:  
    • PC Best Strategy Game 2009 
    •  PC Best Multiplayer Game 2009 
    •  MMO Game of the Year 2009, NeoGAF Games of the Year Award 
    •  Game Developers Choice Online Award: 
    •  Best Online TECHNOLOGY 2010 
    • Best Online Visual Arts 2010 
    • Best Online Game Design 2010 
    •  Best New Online Game 2010 
    •  Audience Award 2010 Online Game of the Year 2010, Golden Joystick Award
      المسابقات والبطولات؟
      في 2010 دورة الالعاب الالكترونية العالمية الكبرى في نهائيات لوس أنجلوس استضافت بطولة League of Legends التي فرق من الصين وأوروبا والأمريكتين تنافس. على عكس منطق فريق الألعاب من أمريكا الشمالية فاز في البطولة لكسب مبلغ 7,000 جائزة.

       بطولة العالم لـ League of legends 
      بطولة الموسم1 فى يونيو 2011, عقدت فى dreamhack في السويد، الفريق الأوروبي fnatic هزم فرق من أوروبا والولايات المتحدة وآسيا إلى الفوز في البطولة وتلقت دولارات الولايات المتحدة 50,000 في الجائزة . اكثر من 1.6 مليون مشاهد شاهدوا بث الحدث مع أكثر من 210,000 مشاهد متزامنة في مباراة الدور قبل النهائى. بعد نهاية الموسم 1. Riot أعلنت أن الولايات المتحدة سوف تكون 5,000,000 دولار تدفع خلال الموسم 2. من هذا المبلغ، مبلغ 2 مليون دولار إلى الذهاب إلى شركاء Riot، بما فيها تقنية IPL esports الرئيسية الاخرى. آخر قدره 2 مليون دولار إلى الذهاب إلى Riot فى مباريات الموسم 2 للبطولات. النهائي على مبلغ 1 مليون دولار إلى الذهاب إلى المنظمين الذين تنطبق على Riot الى الجامعة المضيفة لبطولات League Of Legends . بعد سلسلة من مشكلات الشبكة خلال الموسم 2 العالم المباراة الفاصلة التي أدت إلى تأخير عدة مباريات و كشفت Riot في 13 تشرين الاول/اكتوبر 2012. وفى 13 تشرين الاول/اكتوبر 2012, فريق تايوان (TPA) Taipei Assassins المحترفين انتصرت على كوريا الجنوبية azubu فروست في نهائيات بطولة العالم الموسم 2 نقاط من 3 الى 1, وحصلت على المبلغ 1 مليون دولار .
      فى اكتوبر 2013, الفريق الكوري SK Telecom T1و المنتخب الصيني Royal Club تنافس في مركز ستابلز في لوس أنجلوس. SK Telecom T1فاز بالجائزة الكبرى من مبلغ 1 مليون دولار، كما تلقى Royal Club250,000 دولار.

      Championship Series
      في فبراير 7, 2013, العاب Riot اطلقت دوري بطولة League of Legends بما يحتاجونه في أوروبا وأمريكا الشمالية. هو نظام دوري فيه ثمانية فرق تتنافس على البقاء في الدوري. موسم يتكون من الانقسامات التي انقسم كل منها فصل ومواسم عادية. الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى من كل قارة تنتقل إلى بطولة العالم.

      دوريات أخرى :
      1. (OGN Champions (Korea
      2. (League of Legends Pro League (LPL) (China
      3. (Garena Premier League (GPL) (Southeast Asia
      4. (League of Legends Nova League (LNL) (Taiwan

      بطولة العالم والـ All Stars؟
      بعد أن تنتهي الٍSpring Split، يتم اختيار بعض اللاعبين من المشجعين ليكونوا عدد من الفرق في التصفيات للمشاركة في هذا الحدث الترفيهي حيث تمثل جميع المناطق. وقد سبق هذا الحدث الذى عقد فى شانغهاى بالصين فى 2013 وكذلك في باريس, فرنسا في 2014. بمجرد انتهاء فصل الصيف تبدأ بطولة العالم حيث يجمع 3 فرق من كل المنطقة سوف تتنافس على كأس العالم ل League of Legends للفوز بجائزه وقدرها 1 مليون دولار.

      يمكن التسجيل في اللعبة عن طريق الضغط على هذا الرابط
      لا توجد منطقة (Region) خاصة بالعالم العربي، رغم أن أكثر العرب يتواجدون على منطقتي EU Nordic & East و EU West .
      تعرف على League Of legends اهم واكبر العاب الـ MOBA في العالم Reviewed by Unknown on يناير 26, 2015 Rating: 5

      ليست هناك تعليقات:

      Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
      DMCA.com Protection Status

      اتصل بنا

      الاسم

      بريد إلكتروني *

      رسالة *

      يتم التشغيل بواسطة Blogger.