asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Assassin's Creed Syndicate

حرروا لندن أيها الأساسينز فهى تقبع تحت ظلم التمبلرز ! 

تعود سلسلة Assassin's Creed بقوة فى Syndicate لتذكرنا بالحبكة الروائية الرائعة مع تطور أساليب القتال والتخفى والتنقل عبر المدينة ، إنها انتعاش للسلسلة من جديد.
تتقدم بنا السلسلة للعصر الفيكتورى فى انجلترا حيث المصانع وملاكها المستبدين والضعفاء الفقراء الذين يعملون بها وحتى الأطفال الصغار ، حيث وفر هذا التطور وخذلان القانون لنصرة الضعفاء بيئة ملائمة لأي رب عمل جشع ظالم لا يرغب سوى المال فى استغلال الفقراء فى مصانع الحديد والفحم والسفن بلا رحمة ولا شفقة.[full_width]
يتصدر القصة التوأم جيكوب وإيفى اللذان يصلان إلى لندن عن طريق القطار، فيعملان على تطهير المدينة من ظلم التمبلرز المنتشر على الرغم من اختلاف طريقتهما فى تسوية الأمور وأيضاً بعض الاختلاف فى الهدف النهائي إلا أنهما كانا خير سند لبعضهما البعض وللضعفاء المخذولين فى هذه المدينة.
ستقابل العديد من الشخصيات المشهورة تاريخياً مثل جرهام بيل وتشارلز ديكنز وكارل ماركس وطبعا الملكة فيكتوريا نفسها، ستساعدك هذه الشخصيات فى تحقيق أهدافك وبالعودة إلى أهداف التوأم فجيكوب هذا الشاب الشجاع هدفه هو تحرير المدينة بالقوة فدائما ما يلجأ للعنف والاندفاع فى تسوية الخلافات ذلك الذى أدى به لتكوين عصابته الخاصة حتى تعاونه وقتما احتاجها فى خناقات الشوارع أو قهر عصابات التمبلرز، فيرى أن طريق المواجهة هو عن طريق تقوية عصابته وتنميتها؛ على النقيض القطة الشرسة إيفى أسلوبها هو التخفي فهي شديدة المهارة فى الاختفاء، والمكر فى التنفيذ ، دائما ما تميل إلى التخطيط والصبر فى تنفيذ مهماتها وكانت ترى طريق القضاء على التمبلرز عن طريق قطعة Piece of Eiden التي كانت تسعى للعثور عليها فى أنحاء المدينة ؛ تختلف الطرق والهدف واحدٌ.

تطور أسلوب اللعب فى Syndicate بكافة جوانبه تقريباً فمع تطور الحقبة وعلو المبانى واتساع المدينة نحتاج لوسائل أسرع للتنقل وأدوات حديثة وأسلحة أقوى لكى يمكننا التعامل مع ما نواجهه، بيد أن لكل بطل ما يميزه فى التحرك والقتال إلا أن من الرائع أن يوجد لديهم صفات مشتركة فهما توام بعد كل شئ.
كما علمنا أن قدرات إيفى على الاختفاء تفوق جيكوب مع أن جيكوب يمكنه استخدام مهارة الاختفاء أيضاً ولكن إيفى دائما ما تسلك طريق الصمت والقتل فهي أفضل دائما فى مهمات التنصت ومهمات القتل Bounty Hunt وذلك لقدرتك على تطوير مهارتها فى التخفي عن طريق Skills Tree ، كما لجيكوب الأفضلية فى القتال المباشر وذلك لأنه يتحمل ضربات أكثر من الأعداء كذلك هو يفضل الخشونة فى حل النزاعات وذلك ما يدعمه أيضاً مهاراته التي يمكنك فتحها من Skills Tree خاصته، وليس جيكوب فقط بل لأنك ستحرر لندن منطقة تلو الأخرى فستحتاج لعصابتك حيث دور جيكوب الأساسي فى بناء وتوسيع وتقوية العصابة خاصته فيزيد من عدد رجاله ويزودهم بأسلحة أقوى وعربات أكثر متانة.
أثناء القتال عليك باستخدام عقلك جيداً فلا يمكنك أن تلقى بنفسك وسط مجموعة من الأعداء وتتشاجر معهم هكذا ! إما أن تكون ماكراً وتستخدم بعض أسهم الهلوسة التي تجعلهم يضربون بعضهم البعض أو قنابل الدخان التي توقفهم قليلاً ، الأسلحة التي تملكها مع مرور الوقت يمكنك زيادة قوتها لتسبب ضرراً أكبر ومع وجود المسدسات والأسهم المسمومة سيُسهل عليك هذا أداء بعض المهمات التي يمكنك فيها القتل والهرب مباشرة، ولكن مالم يعجبني هو الذكاء الاصطناعي للأعداء فهم أغبياء جدا لاسيما أن تحركاتهم متشابهة فحتى إذا ضربت أحدهم واختفيت عن ناظريه ثم ظهرت له فكأنه يراك لأول مرة ولم تبرجه ضرباً منذ قليل.
لدى وقفة هنا لأقارن بين هذا الجزء والجزء الماضي ففى الحقيقة لا أرى الكثير من الجرأة فى تصميم المهمات فى Syndicate وكأن يوبى سوفت تسير بجانب الحائط أي كأنها تتوخى الحذر من الوقوع فى المجهول، المهمات الأساسية جيدة لكن ربما تشعر أنك قد عايشتها فى الأجزاء الماضية فلم أشعر بتطور ملحوظ فى تصميم المهام كالذى لاحظته بشدة فى Unity ، ولكن يوجد جديد وهو بيئة اللعب وماتوفره، ففى العديد من المهمات تستخدم السيارات التي تجرها الخيول (الحناطير) والتي تشكل جانب ممتع من المهمات التي تخوضها فهي لم يسبق أن جربناها بهذا الشكل والتوسع كأن تقفز عليها وتقتل من فوقها أو كأن تأسر أو تخطف فيها شخصاً ، والجانب الآخر هو ال Grapling Hook الذى يوفر عليك عناء التنقل بين المبانى خطوة خطوة فهو إضافة رائعة جعلت التنقل بين المباني العالية أمراً ممتعاً حيث صار بديلاً عن التنقل السريع Fast Travel.
المهمات الجانبية على العكس كثيرة ومكررة وذلك ربما بسبب كبر المدينة فتقوم بتكرار مهمات القتل أو التحرير لبعض الأشخاص فى مناطق مختلفة من المدينة ، ربما تصبر لتكملها جميعاً حتى تسيطر على كامل المدينة.
من الرائع أن تتجول فى الماضى، أن ترى كيف كانت المبانى والشوارع والناس فى فترة مضت ولن تعود، جسدت اللعبة مدينة لندن خير تجسيد، فكنت سعيداً لمشاهدة ساعة BIG BEN و Bridge Tower و قصر Buckingham وغيرهم؛ من ناحية رسوميات الأشخاص وتحركها فهى جيدة جدا لم أجد منها تطور غير مسبوق ولكنه مرضى جدا ، من الناحية التقنية فقد واجهتنا بعض الأخطاء منها الدخول تحت المبانى واختفاء شخصية بالكامل خلال مشهد سينمائى ولكن لا قلق من ذلك فهو لم يخرب التجربة كما حدث فى Unity ، المطمئن أيضاً هو الأداء الثابت فلم أواجه سقوط إطارات متكرر أو أياً من تلك المشاكل.

بالتأكيد سنبدأ بالحديث عن الأداء الصوتى للشخصيات والذى كان على المستوى المطلوب باللغة الإنجليزية فمن الرائع دائماً أن تستمع إلى شخص محترف يؤدى عمله بكل يسر واحترافية ، ذلك كله فى المواقف المختلفة من غضب أو حزن أو بعض الفكاهة التى رأيناها من التوأم ، على جانب آخر فالشخصيات غير الرئيسية أدائها متزن للغاية ليس بضعيف وحتى الحوارات بين عامة الناس فى أنحاء مدينة لندن كالعمال فى المصانع والمشاة فى الطرقات و سائقى الحناطير.

لكن ماذا عن الدبجلة للعربية؟ فى الحقيقة لم تكن على المستوى المطلوب سواء من الشخصيات الأساسية أو الثانوية فالشعور الوحيد الذى سينتابك هو أشخاص يقرأون من ورق والجانب الإبداعى لديهم قليل فلن تشعر بالحماس أو الانفعال فى الأحداث معهم، لن يجبرك على سماع ذلك سوى ضعف استماعك للإنجليزية وقراءتك للعربية ، أما على صعيد الترجمة العادية فلا بأس بها على الإطلاق؛ فأعتقد أن الأغلبية العظمى ستترك الصوت بالإنجليزية مع ترجمة نصية بالعربية لأن هذا ما يعطى أفضل تجربة.

كان جلياً أن يوبى سوفت لم تخاطر بأفكار جديدة مجنونة فى هذا الجزء فكان تصميم المهمات بسيط وسهل ، على جانب آخر الرسوميات جيدة جدا بهذا المستوى مع شبه انعدام للمشاكل التقنية فكانت تجربة اللعبة مرنة وأقرب إلى الروعة خصوصا بالأدوات الجديدة وعالم اللعبة الممتع فقد استمتعت بها جدا .


مراجعة Assassin's Creed Syndicate Reviewed by Unknown on أكتوبر 27, 2015 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.