asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة DMC HD Collection

عودة لواحدة من علامات ألعاب الفيديو المهمة
سلسلة Dmc هي سلسلة Hack And slashعريقة، تعودنا عليها جميعًا وتعتبر أحد تلك الألعاب التي شكلت الهوية العامة لألعاب الأكشن التي نراها هذه الأيام، ولأن تلك السلسلة محبوبة لدي اللاعبين، أعادت كابكوم نشرها علي الجيل الحالي (كانت قد أعادت نشرها علي الجيل السابق أيضًا) لتتيح الفرصة للاعبين الجدد لتجربة السلسلة.


إذًا فإن الإصدار لا يختلف كثيرًا عما تم نشرة علي منصات الجيل السابق منذ سنوات، فالحزمة تحتوي علي الأجزاء الأولي من السلسلة مُحسنين رسوميًا من حيث دقة التفاصيل، وتعمل بدقة 1080P بدلًا من 720p.
تنتمي أجزاء تلك السلسلة الأولي إلي مدرسة قديمة من ألعاب الفيديو، والتي خرجت علي شاكلتها ألعاب كثيرة فيما بعد، مثل Bayonetta، يمكنك رصد التشابهات منذ اللحظات الأولي، ولكن ليكن في معلوماتك أن DMC قد سبقت هؤلاء الذين تاثروا بها، ولذلك ستجد بعض أفكارها بدائية أو شديدة البساطة.

جميع الألعاب تتبع قصة "دانتي" قاتل مأجور، يحظي بقدرات خاصة، بسبب أصوله الشيطانية، لا يوجد الكثير من الأحداث أو الشخصيات، واستعراض الأحداث يكون في الأغلب عن طريق مقاطع "سينيمائية" قصيرة وسطور حوارية من الحين للآخر، عدا ذلك فإن التركيز كليًا علي أسلوب اللعب، الذي يتنوع بين القتال، والألغاز والاستكشاف النسبي، والذي نري مثله اليوم في ألعاب Dark Souls مثلًا وغيرها من الألعاب الخطية التي تتيح نسبة ما من الاستكشاف والتجول في البيئة، إلا أن الجزء الثاني حاول أن يزيد من هذا الشيء مما أثر علي الجودة وجعله جزء ممل من حيث التصميم، بجانب عيوب تصميم الأعداء.

علي الرغم من قدم أسلوب اللعب، إلا أنه لازال ممتعًا للغاية، خاصة منظومة المعارك التي كانت ولازالت سابقة لعصرها، إذ أنها تعاقب علي التكرار وتكافيء علي الابتكار بشكل عظيم، ففي نهاية كل مرحلة تحصل علي "علامة" تقييم لأداءك القتالي بالمرحلة، وهو ما يجعل التنويع غاية مبررة، ويخلق قيمة إعادة للمحتوي.

تنتمي Dmc أيضًا لمدرسة الألعاب التي ابتدعت معارك الزعماء، وفي الجزء الأول والثالث ستجد تصاميم زعماء معاصرة، وتقدم تحدي كبير، أما في الجزء الثاني فقد كانت التصاميم خالية من الصعوبة والتحدي، بجانب قصر عمر الجزء الثاني الذي جعله أسوأ جزء في المجموعة، وخطوة للواراء في مجمله.

 منظومة المعارك تعاقب علي التكرار وتكافيء علي الابتكار بشكل عظيم

الرسوم والصوتيات:

الرسوم بالطبع قديمة وتكاد تكون خالية من التفاصيل مقارنة لما نراه هذه الأيام ولكنها وبلا شك مُحسنة عن النسخة الأصلية من الألعاب علي البلايستيشن 2، أما الأصوات فقد كانت أحد أفضل العناصر في وقتها، وهي الآن لاتزال محتفظة برونقها، خاصة الأداء الصوتي للبطل دانتي،ولك أن تتخيل أن الجزء الأحدث من DMC الذي صدر في 2012 تم انتقاده لأنه لم يقدم أداءًا صوتيًا لدانتي ذو هوية فريدة من نوعها كما قدمت تلك الثلاثية!

كلمة أخيرة

أعتقد بأن هذه الحزمة موجهة للاعبين الجدد علي السلسلة، وعشاق هذا النوع من الألعاب البسيطة، قبل ابتداع العناصر الأكثر عمقًا وتعقيدًا التي نراها اليوم، وهي شريحة كبيرة من اللاعبين خاصة هذه الأيام، وفي الحقيقة لقد استمتعت كثيرًا بالعودة إلي هذه السلسلة علي الرغم من التحسينات الرسومية التي تكاد تكون غير موجودة عن نسخة الجيل السابق، ولذلك فإن 30 دولار لتلك اللعبة يبدو لي سعرًا جيدًا لخوض التجربة، فقط إذا فاتتك في أوج تألقها!

مراجعة DMC HD Collection Reviewed by Mostafa Argoun on مارس 13, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.