asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Extinction

لعبة Extinction هي عنوان أكشن ومغامرات تقدم طور لعب فردي من تطوير أستوديو Iron Galaxy مطور لعبة القتال killer Instinct ، اللعبة تم الإعلان عنها بصيف العام الماضي ، وظهرت بمؤتمر E3 وحصلت خلاله علي مقطع لأسلوب اللعب واليوم نراها بشكل رسمي علي أجهزة الكونسول والحاسب الشخصي ، فهل نجح فريق التطوير في ذلك العنوان الجديد من خلال الخروج من قوقعة killer Instinct.

اللعبة تقدم لنا عدة اطوار متشابهة للغاية في الحقيقة ، بداية مع طور القصة والذي لا يحمل أي قصة تذكر علي عكس ما وعد به المطور في تصريحاته بأن اللعبة ستقدم معها قصة عميقة ، ولا نري في اللعبة سوي محادثات جانبية بين الشخصيات الثلاثة باللعبة، البطل وهو اخر من تبقي في سلالته والملك الذي يريد الحفاظ علي شعبه وشخصية ثالثة وهي فتاة لا اتذكرها كثيراً ، المحادثات مملة للغاية وعادة أقوم بتخطيها ولا تمثل أي أهمية علي القصة أوالاحداث وتذكرنا كثيرا بألعاب PS1 القديمة وألعاب الهواتف تلك الأيام ، حديثاً عن باقي الاطوار فهناك طور Skirmish وطور Extinction وكلاهما متشابهان من حيث الأهداف والأشياء التي تقوم بفعلها.


من ناحية أسلوب اللعب ، فاللعبة تتسم بقتال العمالقة واخفقت من نظري في تلك الناحية أيضاً ، فبجانب العمالقة هناك الأعداء الصغار باللعبة وسيكون القتال معهم معاناة كبيرة مقارنة بالعمالقة نظراً لأنهم يموتون بعد ضربات كثيرة متتالية ستفقد فيها أحد إصبعيك أو زر التحكم ! أما العمالقة فيمكنك ذبحهم من ضربة واحدة في حالة إذا امتلئ لديك شريط الطاقة الأصفر والذي تقوم بملئه عادة بإنقاذ أرواح الناس وذلك عن طريق الضغط علي زر معين طويلاً أو قتال الأعداء الصغار وعلي الرغم من تنوعهم الكافي إلا أن الغباء الاصطناعي يسيطر عليهم طيلة الوقت وقتالهم لا يشكل أي تحدي أو متعة ، أيضاً يمكنك قطع أيدي وأرجل العملاقة وذلك لتعبئه شريط الطاقة الأصفر أو لكي يسهل لك الإجهاز عليهم ، وهناك العديد من العمالقة جميعهم متشابهين في المنظر ولكن  مع اختلاف الألوان أو الأصفاد التي يرتديها حول أرجله ويديه والتي يجب عليك فتح اقفالها لكي تتمكن من قطعهما .

حديثاً عن المرحلة التقنية باللعبة ، فهي متأخرة بفارق كبير مقارنة بألعاب ذلك الجيل ، وبجانب كذلك سعر طرحها المبالغ فيه من تقديري وهو سعر اللعبة الكاملة 60 دولار ، فليس هناك سوي محتوي شحيح باللعبة ، أما عن الأصوات .. فلن تسمع سوي اللحن الرئيسي في قائمة اللعبة أما الأداء الصوتي للشخصيات فكان مبتذلاً للغاية وذلك لغياب الدافع الأساسي الذي يبقيني مهتماً حتي بأحداث اللعبة.

وليس هناك الكثير لنتحدث عنه بالرسومات وتصميم المراحل ، فجميع المراحل متشابهة في التصميم والألوان ، الرسومات العامة يمكن القول بأنها كانت أقل من جيدة ويمكن البعض يصفها بالأسوء ولكن لست أنا!
في نهاية المطاف ، لعبة  Extinction هي ليست لعبة سيئة إطلاقاً ، ولكن المكانة التي وضعت فيها نفسها هي من جعلتها في نظري سيئة من حيث طريقة حديث المطورين عليها وظهورها بشكل ملفت أثناء عرض E3 .. أيضاً بجانب سعرها الكامل أعطانا نحن كلاعبون اَمالاً كثيرة حول ذلك العنوان ، بأننا أمام تجربة منعشة بعض الشئ عن باقي الألعاب.

ولكن لا أعلم ماذا حدث فاللعبة تبدو غير مكتملة التطوير بعد ،من حيث أسلوب اللعب أو تصميم المراحل فكان يمكن إضافة محتوي أكثر من ذلك إذا نظرنا إلي سعر اللعبة الباهظ ، فالقتال متشابه لا يوجد حركات كثيرة تفعلها لسحق أعدائك ، العمالقة أيضاً متشابهون في التصميم وطريقة قتالهما واحدة ، ويمككنا تلخيص كل ذلك "بأن اللعبة موجهة فقط لمن يحب ويعشق التحدي" ، فاللعبة تفرض عليك في كل مرحلة أشبه بعد تنازلي يجب القيام  بالأهداف الرئيسية والجانبية قبل ان ينتهي ذلك العداد ويصل إلي الصفر.

مراجعة Extinction Reviewed by Hussein Osman on أبريل 10, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.