asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة The awesome Adventure of captain spirit

The awesome adventure of captain spirit هي ثاني لعبة من تطوير dontnod في عالم لعبة Life is strange وهي تدور حول الطفل كريس الذي تعرض لحادث مؤلم بفقدان والدته، ويحاول التعامل مع الأوضاع برفقه والده الذي لا يساعده كثيرًا، ويغرق في أحزانه هو الآخر، يقوم كريس باختراع شخصية خيالية يعيش في ظلها تدعي "كابتن سبيريت" يحاول التعامل مع الأمور من حوله بأعين تلك الشخصية، التي تمتلك قدرات خارقة، وتفعل الكثير ن الأمور العجيبة.


قصة تلك الحلقة لا تمتلك أي صلة بشخصيات Life is strange ولكنها تحمل معها عامل مشترك وهو سرد قصة معاناة شخصية، من السهل التعاطف معها لأنها قريبة منا جميعًا، خاصة وأن البطل هذه المرة طفل جسدته اللعبة بطريقة عظيمة، يسهل التعاطف معها والارتباط بها، إلا أنه ينقصها بشدة الخيارات المؤثرة بشكل ضخم عليا الأحداث، فخلال الساعات الثلاثة للعبة لم أتعرض لحيرة في خيار محوري بالقصة.

أسلوب اللعب شبيه بجزئي Lis من حيث أنه يتمحور حول التجول بالبيئة والتفاعل مع الأشياء المحيطة، والقيام بخيارات الحوارات، إلا أنه يشهد عودة للبيئات التي تحتوي علي أشياء أكثر للتفاعل معها، فتقريبًا كانت هذه الحلقة القصيرة تحتوي علي بيئات تفاعلية أكثر من الجزء الثاني من LIS بأكمله!

يمتلك بطل اللعبة -الطفل- قائمة بالأشياء "الرائعة "التي عليه فعلها ومنها البحث عن "كنز" و التدرب علي التسديد باستخدام الزجاجات الفارغة وهي كلها أشياء عادية قد يفعلها الأطفال العاديون ولكن لدي كريس نظرة خاصة مرتبطة بكونه "بطلًا خارقًا" في العالم الذي صنعه لنفسه.
تحتوي اللعبة علي قدرات خاصة علي غرار قدرة العودة بالزمن بالموسم الأول، والتلاعيب في الأحاديث بالموسم الثاني، ولكن هذه المرة هي قدرات في خيال كريس فقط، تساعده علي إتمام الأمور بشكل أفضل.

الفصل الأخير في اللعبة كان مواجهة كريس مع عدوه الأكبر، وقد كانت جميع الأحداث المؤدية له مؤثرة وجميلة وتم تمثيلها بشكل أكثر من رائع إلا أن الخاتمة لم تكن كذلك ولم تشعرني بأن اللعبة أوصلت كل فكرتها، وطرحت سؤالًا، هل ستعود تلك الأسرة مرة أخري بالجزء الجديد من life is strange؟ نتمني ذلك.

فيديو لأسلوب اللعب:

 

الرسوم والصوتيات:

الرسوم والصوتيات أصبحت أفضل، بعد أن شهدت تراجع بالموسم الثاني عما تم تقديمه في أولي المواسم، ولكنه الآن يعود لتقديم بيئات تفاعلية بدرجة كبيرة، وصوتيات رائعة وفردة من نوعها بجانب أداء صوتي علي أعلي مستوي، مع تحسين ملحوظ في حركات الشفاه، ولكنها لم تصل بعد إلي الكمال.
الألوان في اللعبة رائعة، والفروق بين العامل الواقعي والعالم الذي صممه الطفل في مخيلته تقدم واحجة من أفضل الأعمال التي تناولت الأطفال وتفكيرهم وخيالاتهم الواسعة علي مر العصور!

كلمة أخيرة:

Life is strange before the storm عانت علي أيد مطور لا يفهم فكرتها الرئيسية بشكل عميق، ولا يمتلك الابتكار الذي يمتلكه ستوديو Dontnod لابتداع أسلوب لعب يتفوق علي الموسم الأول، ولكن الستوديو الذي طور لنا الجزء الأول عاد إلينا بهذا "الديمو" أو تلك الحلقة المجانية الصغيرة لكي يثبت بأنه لازال بمتلك القدرة علي الإضافة إلي هذا العالم.
الفكرة من وراء إصدار حلقة مثل هذه غير وضاحة بشكل كامل، لأن النهاية لم تقدم معني حقيقي للقصة، بينما كل ما بين البداية والنهاية جميل ومليء بالمشاعر التي يسهل الشعور بها والتأثر بأحداثها، مع أسلوب لعب يعكس مدي فهم المطور العميق لعقول اأطفال، ويعمق من البعد النفسي لكيفية تعامل تلك المخلوقات البريئة -الأطفال- مع صدمات حياتهم، وكديمو للموسم الجديد فأن المطور يؤكد بأن القصة ستكون بقوة الموسم الأول بالقطع، ولأنها لعبة مجانية، ينصح بشدة بتجربتها.


مراجعة The awesome Adventure of captain spirit Reviewed by Mostafa Argoun on يوليو 01, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.