asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة F1 2018


اللعبة السنوية لسباقات الفورملا 1 تعود من جديد بإصدار العام الحالي مع سيارات هذا الموسم والحلبات المعتادة مع إضافة حلبتين جديدتين وهما حلبة Le Castellet بشرق فرنسا والتي يعود معها سباق الجائزة الكبرى الفرنسي بعد توقف دام عشر سنوات.

كما عادت ألمانيا أيضًا إلى بطولة عام 2018 ، بعد غياب عام ، لذلك ستظهر معها الحلبة الشهيرة Hockenheimring.  بجانب 6 سيارات كلاسيكة جديدة تمت إضافتها في نسخة العام الحالي من اللعبة بالإضافة إلي سيارتي 2004 Williams و2009 Brawn متاحتين فقط لمن قام بطلب اللعبة مسبقاً.[full_width]

اللعبة من تطوير ونشر الفريق البريطاني Codemasters وتعد F1 2018 هي الإصدار التاسع لديه منذ استحواذه علي حقوق اللعبة من شركة سوني. وبعد تجربة اللعبة ، نعطيكم إنطباعاً عنها ،هل هي مجرد لعبة سباقات منافسة للألعاب الأخرى أم تجربة مميزة ؟

صراحة حتى الآن اللعبة هي الأقرب إلى تجربة قيادة السباقات الحقيقية. حيث تبدو أفضل من نواحي كثيرة من لعبة F1 2017 ولكن في بعض الأحيان ستشعر بأن هناك المزيد يمكن فعله في تلك اللعبة !

في الحقيقة لم يتغير شيء يذكر بين موسم الفورمولا 1 الحالي والعام الماضي ، حيث تم إدخال بعض التعديلات البسيطة علي البطولة  الحالية، مثل إضافة جهاز أمان Halo حول عجلة القيادة وإزالة أغطية المحرك الكبيرة في العام الماضي ، هي الاختلافات الوحيدة الجديرة بالذكر في بطولة 2018.  وبالطبع الاستقرار في البطولة في بعض الأحيان يشكل تحديًا كبيرًا لمطوري اللعبة . خاصة إذا كانت هناك تغييرات قليلة في قواعد البطولة الحقيقية ، وحينها يجب على المطورين إيجاد طرق جديدة للابتكار لخلق تجربة اكثر إثارة في تلك الرياضة ونقلها إلي عالم اللعبة الافتراضي بدقة.

لحسن الحظ ، ترقى مطور اللعبة Codemasters إلى مستوى التحدي من خلال تقديم مجموعة من الميزات الجديدة التي تساعد على تفوق اللعبة هذه السنة أمام نسخة العام الماضي F1 2017.



واحدة من التغييرات الرئيسية في نسخة F1 لهذا العام هي طريقة التعامل الأن مع التعديلات علي السيارات. بالطبع من جرب اللعبة سيجد أنها ما زالت مشابهة لنسخة العام الماضي ، لكن الطريقة التي تتعامل بها مع الإطارات وتغييرها قبل بداية السباق ، تغيرت وأصبحت أكثر دقة عن قبل.

جانب آخر مثير للإعجاب في F1 2018 هي سرعة الحصول على نقاط الموارد التي يمكن استخدامها لترقية سيارتك ، حيث في F1 2017 ، كان على اللاعبين إكمال مواسم متعددة لرؤية أي تحسينات ملحوظة على سيارتهم وذلك بعد إنفاق الموارد على الترقيات والمهارات الجديدة.
 ولكن تم تغيير ذلك في إصدار هذا العام ، حيث يمكن الآن الحصول على ترقيات رئيسية للسيارة بعد عدد قليل من السباقات.


أيضاً المقابلات الصحفية في طور المهنة Carrer والتي كانت متواجدة في الإصدارات القديمة اَخرها تقريباً لعبة F1 2011 ، حيث أثناء عطلات نهاية الأسبوع ستتصل بك بشكل عشوائي صحفية تدعي كلير وتطرح عليك بعض الأسئلة حول المنافسات ومستقبلك في المهنة، وستسمح لك بالتفاوض مع الفرق أربع مرات في الموسم. 

أيضاً ستقوم بسؤالك أسئلة سريعة البديهة بعد مباريات محددة ،وسيحتاج اللاعبون إلى اختيار إجاباتهم بحكمة، حيث أن الطريقة التي سيجيب بها اللاعبين ستؤثر بشكل كبير على حياتهم المهنية ، على سبيل المثال ، سيؤدي مدح فريقك بعد سباق صعب إلى زيادة الثقة من قبل فريق الإصلاحات الخاص بتطوير السيارة لديك. أيضاً يمكن بأن يأتي بتأثير معاكس وقد تستغرق وقتًا أطول للتطوير! (لذا لا تستعجل في الإجابة علي كل حال).

كذلك بعض الأسئلة التي سيتم طرحها عليك سيكون لها تأثير على لفت إنتباه الفرق الأخري إليك ، حيث يمكن أن يجذب اختيار إجابات معينة انتباه الشركات الشهيرة مثل فيراري و مرسيدس . رغم ذلك فإن الذكاء الإصطناعي لتلك الصحفية ضعيف بعض الشئ وغالباً ستشعرك بأنك مذنب ،علي سبيل المثال إذا أنهيت السباق في مراكز متقدمة لفريق ضعيف خلال البطولة  ،ستحقق معاك علي أنك خاسر رغم في الحقيقة هذا يعد فوزاً وليس العكس!


علي الجانب الأخر ،الفرق الأكثر وضوحًا في عنوان هذا العام هو الطريقة التي ستتعامل بها سيارتك مع الإنعطافات والإلتفاف حول الحلبة. أنت الآن سترى وتشعر بالسيارة وحركتها تماماً – خاصة إذا كنت تستخدم عجلات القيادة بدلاً من ذراع التحكم –  فمع وجود العجلة ، فإنها تجعل مناطق الفرملة أو الكبح أكثر عنفا وإثارة  ، حيث ستشعر أنك بحاجة إلى التمسك بالسيارة أثناء التباطؤ أو في لحظات الكبح الشديد عند الإنعطاف المفاجئ ..
أيضاً نماذج درجة حرارة الخاصة بإطارات السيارات أصبحت تلعب الآن دورًا أكبر في السباق.


ورغم تلك الميزات الجديدة فإن اللعبة ما زالت لا ترتقي إلي المستوي المثالي بعد ....


فلن تجد توازناً في صعوبة اللعبة ، حيث ستختلف صعوبة المتسابقين الأخرين في مباريات عن أخري ، فمثلاً ستجدهم أبطأ بعض الشئ في المباريات التدريبية والتأهيلية وأسرع بكثير في مباريات السباق نفسه رغم أن الصعوبة واحدة لم يتم تغييرها. وللأسف هذا يجعل بعض السباقات غير متوازنة ، فإذا قللت الصعوبة إلي درجة معينة تكون قادراً فيها علي المنافسة ستتمكن من تخطي المنافسين بسهولة ، في حين أن زيادة الصعوبة تجعل من حسم السباق شيء مستحيل .

وأتمني من المطور بأن يفعل كما فعل مع نسخة F1 2017 بإصلاح هذا التوزان عبر تحديث صغير صدر للعبة بعد إطلاقها.ورغم ذلك ، فإن هذه الأخطاء لا تؤثر بشكل سلبي على طريقة اللعب ، ولكنها تصيبك بالإحباط بعض الشيء!

ولكن رغم ذلك فإن المنافسين في السباقات الفردية يبدو أكثر عدائية في لعبة هذا العام. حيث إذا حاولت وتجرأت على  سيباستيان فيتيل أو  لويس هاملتون لتحقيق الفوز ، ستشعر حقيقة بأنك في بطولة الفورمولا 1 الحقيقية.

بالنسبة لأطوار اللعبة..

Career mode وضع المهنة في F1 2018 أصبح أكثر عمقاً بعض الشيء ، فبعد إضافة نظام البحث والتطوير (R & D) في نسخة F1 2016 و السماح للاعبين بترقية سيارتهم على مدار مواسم متعددة. ومن ثم ، تم توسيع هذا في F1 2017 من خلال المكافآت الخاصة التي يقدمها لك الفريق ،وإضافة أقسام جديدة لترقيات السيارة.


وللمساعدة في إبقاء اللاعبين أكثر تفاعلاً مع طور المهنة في F1 2018 ، أصبحت تسمح لك اللعبة بإدخار نقاط البحث والتطوير الخاصة بترقية المهارات لوقت لاحق ،وذلك تحضيراً للتغييرات العشوائية التي قد تحدث في أي وقت من الموسم.

ويتمحور طور المهنة هذا العام حول اختيار الشخصية التي ستلعب بها واختيار الفريق الذي ستنضم إليه، ومن ثم ستشغل طريقك إلى أعلى ترتيب الفورمولا 1، على أمل أن تجذب فرقًا أكبر ، هذا بالإضافة إلي سلوكك في المقابلة الصحفية والتي تحدثنا عنها ، وستقوم بالموازنة في سلوكك بين الروح الرياضية أو المتباهي ومحب الإستعراض. بجانب ذلك ، تم التركيز علي الأشياء التي تحدث خارج الحلبة ،بطرق أخرى حيث ستكون قادراً على اختيار زميلك في الفريق والتنافس معه داخل الفريق ، الأمر الذي يؤثر على قيمتك كسائق أساسي أو ثانوي. فإذا تغلبت عليه ستصبح أنت السائق الأول لدي فريقك بدلاً منه.

وضع البطولات championships يحتوي على مجموعة من أشكال السباقات المعتادة ، ويتميز بسيارات فورمولا 1 الكلاسيكية، أيضاً يمكنك حفظ السباق وإكمال البطولة في وقت لاحق . بالطبع قيادة السيارات الكلاسيكية تبدو مختلفة بشكل جوهري عن سيارات سباقات المواسم الحالية. حيث يمكن أن تنزلق بسهولة تامة عند هطول الأمطار و الكبح كذلك لفترة أطول بكثير من السيارات الحديثة.

الأحداث أو طور الـEvents يعود من جديد وهو عبارة عن سيناريوهات قد تحدث مستقبلاً في أي بطولة جديدة مقبلة ،و التي يمكن تنزيلها ولعبها لفترة معينة من الوقت ، ويتعين عليك التحكم بسائق معين في منتصف السباق وهو متأخر في التقدم وجعله يفوز بالسباق أو الحصول علي المراكز الأولي المتقدمة وهكذا.

طور اللعب الجماعي multiplayer ، ستتأقلم معه سريعاً ، وأثناء تجربتي له لم أجد به أي مشاكل في الأتصال وهو منقسم إلي مباريات مخصصة أو مباريات عشوائية ولكنه بالطبع يبدو ممتعاً أكثر إذا كان لديك أصدقاء تلعب معهم.

الرسومات تعد هي القفزة الأكبر بهذا الجزء ، حيث تبدو F1 2018 أفضل بكثير من نسخة عام 2017. ولطالما كانت ألعاب السلسلة بالسنوات القليلة الماضية متشابهة نسبياً من حيث الرسومات مقارنة بالألعاب الأخرى.حيث علي سبيل المثال يبدو الفرق في الرسوم بين F1 2016 و F1 2017 بسيطاً جداً بخلاف نماذج السيارات الجديدة.

وتقدم لعبة F1 2018 خطوات جادة هذه المرة من تلك الناحية عن اللعبة السابقة، وأصبحت أقرب إلي مثل ما نشاهده فعليًا على التفاز .حيث أصبحت جميع البيئات نابضة بالحياة ،وباتت أكثر واقعية خاصة أثناء الجو الضبابي وهطول الأمطار.

في نهاية المطاف ، علي الرغم من عدم حصول لعبة F1 2018 علي مميزات رئيسية جديدة ،ولكنها جمعت خبرة فريق التطوير طيلة التسع سنوات السابقة لتكون اللعبة الأكثر شمولاً والأفضل من جميع النواحي في السلسلة ككل. وتعد المؤثرات البصرية والرسومات هي الشئ الأكثر ملاحظة في الإصدار الجديد مع وجود إحدى الإضافات الرئيسية وهي الصحفية "كلير" ، التي تطالبك أحيانًا بالإجابة علي بعض الأسئلة بعد انتهاء السباق. اللعبة بلا شك ننصح بها محبي سباقات الفورملا 1 بكل تأكيد والسباقات العادية كذلك.


مراجعة F1 2018 Reviewed by Hussein Osman on أغسطس 28, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.