asus

آخر الأخبار

أخبار

إنطباعات ديمو PES 19


بعد تجربة النسخة التجريبية لنسخة العام الحالي من لعبة بيس والتي صدرت منذ يومين ، نعطيكم الأن إنطباعاً بسيطا عن الإصدار الجديد من اللعبة بعد تجربته علي جهاز Xbox One و لعب الكثير والكثير من المباريات.

قبل الخوض في الحديث عن أي شئ ، اللعبة تحسنت بشكل كبير عن الإصدار السابق وأصبحت أفضل بمراحل ، نسخة بيس 18 لم ألعبها إلا حوالي أسبوعين فقط ولم أشعر بأي تجديد فيها وكانت تعاني اللعبة من أخطاء تقنية وأخطاء كثيرة في أسلوب اللعب جعلتني أتسائل هل اللعبة تم الإنتهاء من تطويرها فعلياً أم صدرت بشكل ناقص. 


هذا الجزء مغاير تماماً للإصدار السابق ، عن ماذا أتحدث .. حسناً 

العشب وهو من أحد مشاكلي مع اللعبة ، الأن أصبح شكله أفضل بكثير ومقارب للواقع بشكل عام ولعبة فيفا بشكل خاص ..وداعاً الأن للعشب الكرتوني ذات الإضاءة الزاهية.

جرافيكس اللعبة ورسومات اللاعبين بالطبع تحسنت ، واصبحت واقعية بشكل أكبر .. قوائم اللعبة أصبحت أخيراً منسقة بطريقة أكثر إحترافية ومشابهة لألعاب فيفا ، ويبدو بأن اللعبة تتحسن في تلك الناحية عاماً بعد عاماً ، تماماً مثل الموسيقي والأغاني المرخصة في اللعبة ، فمن كان يدري وهو يلعب نسخة بيس 14 في بداية هذا الجيل بأن الموسيقي في اللعبة ستشهد مستوي ضخماً في التنوع بهذا الشكل عاماً بعد عاماً ، رغم أن الأغاني المرخصة في اللعبة بعضها فقط متواجد في الديمو إلا أنها ستصبح من الأن بلا شك الأفضل في أجزاء السلسلة .

كفي حديثاً عن كل هذا ، ولنتحدث عن أسلوب اللعب نفسه ، ما الذي تغير فيه ؟ 

تقريباً لا شئ ، وفي الحقيقة هذا أفضل ! ، انا لم اشكو من طريقة لعب الجزء السابق، ولكن الطريقة التي تم تقديمها به كانت "broken" او لم تأخذ الوقت الكافي في التطوير ، لذلك كان هناك أخطاء لا تغتفر علي صعيد اللعب نفرتني بشكل كُلي من اللعبة . ولحُسن الحظ تم موازنة كل شئ في هذا الإصدار

أولاً ،شعور أني اتحكم بلاعب حقيقي وليس اَلة مبرمجة كما في الجزء السابق، أصبحت أخيراً أشعر به ، أنيمشن اللاعب في هذا الإصدار يبدو أفضل بكثير من السابق ، ستشعر بأنك تلعب بشكل مختلف في كل مرة تمرر الكرة للاعب أخر وتتحكم به .أصبح هناك بعض الحرية في لعب الكرة ، لا أعلم هل لأن أسلوب اللعب أصبح أبطئ بعض الشئ وأقرب إلي الواقع عكس الإصدار السابق والذي كان أركيدي بشكل واضح.

ثانياً، وهذا الأفضل بهذا الإصدار ، تم تحسين الذكاء الإصطناعي لكل شئ تقريباً من لاعبين وحكام وأيضاً جماهير..

فاللاعبين سواء كانو لاعبينك أو لاعبين الخصم سيتعاملوا مع الكرة بشكل واقعي للغاية سواء كان في استلام الكرة ، أو في طريقة لعبها و التصدي لها ومحاولة الحصول عليها ، الأن اللاعبين فعلاً أصبحوا يشعرون بالتعب كلما زادت معدل دقائق لعبهم بداخل الملعب . فإذا كانت طريقة لعبك تعتمد علي رمي الكرة لزميلك ومن ثم التحرك له في الأمام لإعطائها لك ، فانسي ذلك .. لأن اللاعب لم يصبح اَله كما كان في السابق ، فقد قمت بتجربة تلك الحركة عدة مرات ، وفي بعض الأوقات لا يستجب اللاعب لأنه شعر بالتعب وأخد بعض الوقت للتحرك إلي الأمام .

أيضاً لاعبي الدفاع في الدقائق الأخيرة مختلفين بشكل كبير عن الدقائق الأولي ، فستراهم في الدقائق الأخيرة مرهقين كلياً وهم يمسحون العرق من علي رؤوسهم، لم أري تلك الحركة من قبل في بيس لا أعلم هل كانت متواجدة من قبل أم لا , ولكن حمستني بشكل كبير لتجربة الإصدار الكامل من اللعبة.

حارس المرمي تم تحسين تصدياته بشكل أفضل من السابق ، وأصبح فعلياً يتعامل مع الكرة الأن ، أيضاً أصبح كل حارس مرمي مختلف في قدراته عن الأخر، فمثلاً لن تجد حارس فريق درجة ثانية يتصدي لجميع الكرات بشكل إعجازي وذلك لأنك قمت برفع مستوي الصعوبة باللعبة علي أقصي شئ ،كما كان الحال في الإصدارات السابقة وهذه كانت مشكلتي مع الإصدار السابق بشكل خاص ، فعندما تقلل الصعوبة ، انت تسيطر علي مجريات المباراة ، فتشعر بالملل سريعاً لغياب المنافسة ، وعند رفع معدل الصعوبة لأخر شئ ، تتحول المباراة لحالة تعجيزية محاولاً قطع الكرة ، أيضاً إذا حالفك الحظ ! و قطعتها قبل انتهاء وقت المباراة ، فلن تجد مساحات للتمرير وانت تلعب أمام فريق درجة ثانية في الأصل متمركز بشكل صلب في الدفاع.

فهذا ما كنت أتحدث عنه عندما قلت أنه تم تحسين الذكاء الإصطناعي ، ففي تلك النسخة ، جميع المبارايات قمت بلعبها علي مستوي الصعوبة القصوي ، ومع ذلك فإن أجواء المباراة كانت ممتعة للغاية ، ما زلت أنا اتحكم بالمباراة ، الخصم كذلك متحكم بالمباراة ويمكنه التسجيل في أي وقت.

ولكن الإختلاف هنا ، أنها تتغير من فريق لأخر علي حسب قوته وتصنيفه فارتفاع الصعوبة لا يعني أن الفريق الذي تلعب ضده لن يخطأ في نقل الكرة ، حيث بات الأن الخصم يقع في حالات التسلل بشكل واضح عن قبل ، أيضاً بإمكانه الخطأ في تمرير الكرة، ويمكنك اعتراضها اذا كانت لاعبينك متمركزة بشكل صحيح ، وليس الذكاء الإصطناعي مٌبرمج كما في نسخة العام الماضي علي أن يقطع أنفاس لاعبينك محاولين قطع الكرة ومن ثم العثور علي ثغرة للتسجيل .

أخيراً وأخيراً تم تعديل وتحسين الذكاء الإصطناعي الخاص بالحكام ، فلا يشترط الأن أن كل تدخل يستلزم صافرة الحكم واحتساب خطأ  مع بطاقة صفراء حتي ولو كانت غير مقصودة أو بعيدة عن المرمي ، الأن اللعبة باتت واقعية بشكل أفضل من ناحية ارتكاب الاخطاء ولن تكون مزعجة بالطريقة التي كانت عليها بالإصدار السابق.

أيضاً الإضافة (الجميلة) التي أضافتها كونامي بالإصدار الماضي ، وهي صفارة الحكم لنهاية المباراة بمجرد انتهاء الوقت بدل الضائع بالثانية ، ولا يهم من معه الكرة ، وحتي ولو كنت منفرداً أمام المرمي ! ، الأن بات بإمكانك إنهاء الهجمة بأمان حتي لو انتهي الوقت ، طالما لم تخسر الكرة لصالح الخصم ، أيضاً إذا ذهبت الكرة إلي ركنية أو ضربة يد في منطقة المنافس، لا يمكن للحكم إنهاء المباراة إلا بعد إنتهاء الهجمة مثلما الحال في لعبة فيفا.

الاحتفالات أصبحت أكثر تنوعاً الأن علي حسب كل لاعب وليست احتفالات موحدة تقريبا لكل اللاعبين ، أيضاً تم تغيير احتفالات وتعبيرات أوجه اللاعبين بعد انتهاء المباراة أو بين الشوطين ، كذلك أصبح بإمكانك الاحتفال مع الجماهير بطريقة مثيرة مثلما تفعل لعبة فيفا مؤخراً في التحام واحتفال اللاعبين مع الجماهير.أيضاً أصوات الجماهير لاحظت أنها باتت أفضل وواقعية بعض الشئ ، حيث سيتفاعل الجمهور مع كل كرة تقريباً تصوبها أو أي خطاً تقوم به . لم اقم بالتركيز معها بهذا الشكل من قبل ، لا أعرف هل هذا لأن نسخة الديمو ليس بها تعليق صوتي .. فقط أصوات الجماهير ؟!

في النهاية ، لمَ أمدح اللعبة بهذا الشكل ، هل جميعها مميزات لا يوجد بها عيوب ؟

اللعبة لم تقدم مزايا أوعيوب بهذا الإصدار ، هي فقط تحسين للتجربة المروعة التي عانيت منها بالإصدار الماضي ، وخطوة أخري لسلسلة بيس نحو الأمام من جديد ، لا أعلم هل ستؤثر خسارة حقوق دوري أبطال أوروبا علي مبيعات اللعبة وشعبيتها ، أتمني لا ..

فاللعبة ما زالت تتمسك بالجيم بلاي الصلب الخاص بها وتحاول تحسينه ليقدم تجربة ممتعة وأكثر واقعية عن المنافس ولا أدري هل ستنجح في ذلك أم لا ، لم نجرب فيفا 19 بعد ، ونتمني في النهاية بأن نحصل علي لعبتين مميزتين ، لا يشترط بأن تكون إحداهما فقط مميزة.

ماذا عن الإصدار النهائي؟

بالطبع متحمس له بشكل أكبر خاصة بعد تجربة الديمو ، وعلي الرغم من أن اللعبة لا تدعم نسخ حقوق الملاعب و الملابس أو ما يسمي بالباتش علي جهاز Xbox One عكس الحال مع PS4 و PC، ولكن لا بأس بذلك ، سنكتفي بالفرق المرخصة مثل برشلونة واتليتكو مدريد وأرسنال وليفربول وبعض الفرق الإيطالية الشهيرة .

اللعبة بإصدارها النهائي ستقدم معها إعادة بناء لطور My Club المشابه لطور الألتميت تيم بفيفا ، الطور سيتم التركيز عليه بشكل رئيسي في هذا الجزء ، أيضاً اللعبة ستحصل علي 11 مهارة جديدة للاعبين ، وجميعها حركات مثيرة للإهتمام ، أيضاً الطور المفضل للاعبي بيس الماستر ليج ، سيحظي بإهتمام هذه المرة خاصة علي صعيد نظام البيع والشراء في سوق الإنتقالات والذي سيتم تعميقه بشكل أكبر ، ونتمني بأن لا يكون فقط مخيب للأمال مع إضافات طفيفة مثلما بالجزء الماضي.

PES 19 قادمة لجميع الأسواق العالمية بأواخر هذا الشهر في 28 أغسطس لأجهزة الجيل الحالي والحاسب . وهي بالنسبة لي توقيت متميز جداً فهو بعيد تماماً بحوالي شهر كامل عن إطلاق لعبة فيفا ، وستكون فترة كافية للحكم علي اللعبة دون مقارنتها بشكل مباشر مع المنافسة لها FIFA 19 .
إنطباعات ديمو PES 19 Reviewed by Hussein Osman on أغسطس 10, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.