asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة V-Rally 4

V-Rally هي واحدة من أوائل العاب السيارات التي ظهرت في جيل البلايستيشن الأول ، والتي تخلت عنها شركة EA لصالح لعبتها الشهيرة Need For Speed ، وقد حصلنا علي أخر أجزائها وهو الجزء الثالث علي جهاز PS2 والأن بعد 16 عاماً ، يتم إحياء إسم V-Rally من جديد عبر الجزء الرابع من السلسلة والذي يتم تطويره من قبل أستوديو "KT Games" مطور سلسلة ألعاب السباقات الشهيرة WRC والذي يعمل عليها بالنسخة المحدثة من محرك التطوير الخاص به KT Engine.

[full_width] فما الذي تحاول السلسلة تقديمه في هذا الإصدار ، سنتعرف علي ذلك من خلال المراجعة والتي تمت تجربتها علي منصة Xbox One ، ولعل أبرز ما ستلاحظه في سمة اللعبة الأساسية وهي البساطة الشديدة في تقديم كل شيء ، أطوار اللعب تنقسم إلي طور لعب فردي وحيد ، وطور لعب جماعي مع الأصدقاء ،و يمكنك مشاركة شخص اَخر علي نفس الشاشة أو دخول شبكة الانترنت للعب مع 7 أشخاص اخرين، كما الحال في الألعاب الأخرى يمكنك الدخول في أي سباق سريع ، او اختيار سباق متوفر في قائمة الـlobbies.
الطور الفردي يقدم معه وضع المهنة أو Career وهو ما تم التركيز عليه في هذا الإصدار لذلك سيكون هو محور حديثنا ، وذلك لأنه الطور الرئيسي وجوهر اللعبة ، حيث في البداية ستحصل علي  إرشادات من مساعدة صوتية تساعدك في فهم الطور سريعاً أثناء بداية لعبك له ، وهو يدور في جوهره حول المال ، حيث عليك إنهاء السباقات في المراكز المتقدمة للحصول علي المال.. كلما حصلت علي مراكز متقدمة ستحصل علي مال أكثر ، أيضاً الذكاء الإصطناعي للسائقين الأخرين يلعب دوراً مهماً في الحصول علي المال ، فإذا قللت الذكاء الإصطناعي ستحصل علي نسبة أقل من الجائزة المالية للسباق ،والعكس كذلك.

وعلي صعيد السباقات ، فهناك العديد منها ، حيث تتنوع السباقات لتشمل سباقات V rally الشهيرة ، و هنا تتسابق مع سيارات أخري في حلبات مختلفة حول العالم ، وسباقات Rally الكلاسيكية وفيها تتبع صوت المساعد الخاص بك في إنهاء المسار المحدد لك والتغلب علي الوقت المحدد لإنهاء الجولة. هناك ثلاثة سباقات متنوعة أخري مثل Buggies وهي سباقات شرسة في الصحاري و Extreme-Khana والتي تعتمد علي الدقة والسرعة في إبراز مهاراتك بالسباق و Hillclimb وفيها تتنافس مع سائق أخر بالقيادة بأقصي سرعة تتحملها السيارة علي الطريق.
ستكون هناك عقود من بعض شركات السيارات، والتي ستكلفك بمهام محددة في سباقات معينة ، عليك القيام بها بالسيارة المخصصة لتلك الشركة لكي تتمكن من نيل العقد والحصول علي بعض المال الإضافي والذي ستحتاج إليه بشدة في عدة جوانب :-

أولاً:- شراء السيارات ، حيث لن يكون لديك في البداية سوي سيارة وحيدة في سباقات v rally ، أما بقية السباقات الأخرى ، فعليك تجميع الكثير من المال لشراء سيارة لتتمكن من الدخول في تلك المسابقات والمنافسة فيها وكلما ربحت سباقات فردية أكثر ، سيتقدم ترتيبك في حصد البطولة الكبرى ،وعادة تكون جوائز البطولات الكبرى سخية جداً..

ثانيا:- توظيف فريقك المساعد حيث سيكون لديك ثلاثة فرق ، agents وتختلف ميزتهم من شخص لأخر علي حسب المستوي الخاص به ، فهناك من يقوم بتقليل تخفيض ثمن ترقية السيارات وهناك من يقوم بجلب لك سباقات بجوائز مالية أفضل ،بالإضافة إلي engineers و mechanics وسيكون عليك توظيف الرئيس الخاص بكل فريق وثلاثة معاونين اَخرين، وتوضح لك اللعبة عند التعاقد مع أحد منهم أو إستبداله بأخر ، مزايا وعيوب الأثنين باللونين الأحمر والأخضر لكي تتمكن من المقارنة بينهم ، وتكمن المزايا الخاصة بهم في المهارات لديهم المتعلقة بجوانب السيارة مثل المحرك و الهيكل الخارجي والإطارات والكثير غيرهم...

ثالثاً:- ترقية السيارة التي تتسابق بها ، حيث إذا قمت بإختيار فريقك بعناية ، فسرعان ما ستتمكن من حصد ترقيات السيارة بشكل أسرع كلما كان فريقك ذات مهارات أعلي ـ ولكن لا تنسي أنه علي الرغم من أن لديه مهارات أعلي ولكنه سيكلفك مالاً أكثر وهذا سيقودنا إلي رابعاً..

رابعاً:- دفع رواتب الموظفين بالفرق المساعدة لك، حيث في نهاية كل أسبوع سيتم إعلامك عن طريق رسالة تفيدك بالأموال المخصومة من حسابك لصالح رواتب المساعدين ، لذلك أحرص علي إنهاء السباقات في المراكز المتقدمة لحصد الأموال.
لنتحدث قليلاً عن السباقات نفسها ، اللعبة تقدم معها حوالي خمسين سيارة مقسمين بشكل مختلف علي أنواع السباقات التي ذكرنها في الأعلي، أيضاً كل نوع من السباق يقام في عدة بلدان أو مدن محددة منتشرة حول خريطة العالم في اللعبة.

 التحكم في السيارة لن يكون سهلاً بالمرة ، وعلي الرغم من قصر الحلبات في معظم السباقات ، ولكن سيجب عليك الإنتباه لسياراتك طوال السباق ، من الإنحراف أو إصطدامها من الخلف من قبل سيارة أخري ومن ثم تغيير إتجاها بالكامل ، فالغلطة في هذه اللعبة بنسبة كبيرة ستضيع عليك السباق خاصة إنها لا تحتوي علي خاصية الـrewind الشهيرة ، ولكن بدلاً من ذلك هناك respawn  تقوم به بشكل يدوي من يد التحكم إذا تعثرت بداخل السباق ، وفي المقابل ستخسر بعض الثواني إذا حالفك الحظ ولم تخسر مركزك !

رغم ذلك ، فاللعبة تقدم تحكما شبه أتوماتيكي عبر الإعدادات والتي يمكنك من خلالها تشغيل المساعدات التلقائية ،والتي ستساعدك كثيراً عند إنعطاف السيارة خاصة في أوقات الضغط علي زر الكبح .فيزيائية السيارة تبدو جيدة وعلي الرغم من بعض المشاكل التقنية التي تنتج عن الإصطدام ، ولكن ستشعر بأنك تتعامل مع سيارة حقيقية تتفاعل مع أي شيء تسير عليه عبر الطريق ،سواء كانت ثلوج أو مياة أو رمال ، والإصطادم بدا لي واقعياً وأفضل من ألعاب كثيرة أخري ،والتي لا تشعر فيها بالإصطادم من الأصل.
اللعبة علي المستوي البصري والرسومي مبهرة جداً ، أصوات المحركات تبدو حقيقة كما في الواقع مع اختلاف صوتها بإختلاف حركة وزاوية كاميرا السائق ، بصرياً اللعبة تبدو ممتازة علي الأقل بالنسبة لي ، خاصة من ناحية البيئات والطقس ، فبعيداً عن حلبات السباق المعتادة وأشكال السيارات المصممة بعناية ، ستري الثلوج في روسيا والسهول الخضراء في ماليزيا و الصحاري في كينيا .
في نهاية المطاف، V-Rally 4 نجحت في تقديم تجربة بسيطة ممتعة وأكثر سرعة وسهولة للاعبين الجدد مقارنة بألعاب الرالي الأخرى مثل WRC أو Dirt . حيث ستتعلم اللعبة ،وتدخل أجواء السباقات فيها بكل سهولة ، ولكن رغم ذلك إذا كنت تنوي علي إحترافها فإنها مهمة لن تكون بتلك السهولة..
عتابي عليها أنها فقط كانت تبدو بحاجة إلي أطوار أخري ، خاصة خلال إزدحام العب السيارات هذه السنة فبجانب الألعاب التي صدرت في وقت سابق ، هناك ألعاب قادمة بقوة، ستستقطب عشاق ألعاب السيارات مع تنوع محتوياتها ، طور المهنة الرئيسي باللعبة متميز ومتماسك ، ولكنه لن يبقيك طويلاً خاصة إذا لم تتمكن من تجميع الكثير من المال فيه.
مراجعة V-Rally 4 Reviewed by Hussein Osman on سبتمبر 09, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.