asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Dakar 18

dakar 18 هي لعبة سباقات مركبات متنوعة تندرج تحت نوعية الرالي وهي تمثل حدث داكار للسباقات وهي بطوله تنافسية تقام بشكل سنوي في أمريكا الجنوبية عبر ثلاثه دول وهم بيرو وبوليفيا والارجنتين ... ولطالما وجدت سباقات داكار "مثيرة" عن البطولات المنافسة ، حيث أنت لا تتنافس في حلبة مع متنافسين أخرين ، في داكار انت تنافس الوقت وتحاول تخطي وقت منافسك وعلي عكس سباقات الرالي العادية والتي تأخذ أقل من ساعة لإنهائها ..قد تمتد جولة سباقات داكار لقرابة يوم كامل وقد تأملنا بأن تقدم لنا داكار 18 مزيجًا مثاليًا بين طريقة اللعب الصعبة والمشاهد البصرية المذهلة.

[full_width] من خلال تجربتي للعبة ، وجدت أن داكار مختلفة بعض الشيء ، نظراً لانها تقدم نوع واحد من السباقات وتركز عليه مع اختلاف المناطق التي تقام فيها البطولة واختلاف المركبات ، فهناك خمسة أنواع من المركبات مثل سيارات الرالي وسيارات الدفع الرباعي أو الجيب والشاحنات والدراجات النارية والدراجات النارية الرباعية ، فالهدف من تلك السباقات ليس فقط عبور خط النهاية ، ولكن عليك المرور علي عدد من النقاط عبر خريطة اللعبة تعرف بإسم waypoints  لم يتم ترتيبها بطريقة مباشرة أو خطية. بدلاً من ذلك ، عليك تتبع التوجيهات ، إما من المساعد الذي يجلس بجوارك في السيارة (وبالطبع لن يتواجد إذا كنت تقود دراجة نارية)  أو دفتر الملاحظات  لنظام الملاحة التي قدمته اللعبة كما يتم تقديمه في البطولة الحقيقة تماماً وستراه أمامك في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة ، أيضاً هناك بوصلة مركزية للبقاء على الطريق الصحيح. ومن المحتمل بشكل كبير بأن تضيع تمامًا وكلما يمر الوقت كلما يتأخر ترتيبك في السباق لذلك وضع المطورون ثلاثة مستويات للصعوية ، وضع المبتدئين (Rookie) والذي أوصي بتحويل الصعوبة إليه ، لأنك على الأقل في معظم مرحلة السباق سيكون لديك علامة صفراء صغيرة على البوصلة العلوية لمساعدتك في الاتجاه الصحيح بدلاً من الاعتماد فقط على شريكك، وهناك الوضع التنافسي الافتراضي وعند إنهائك للسباقات في الوضع التنافسي سيتم فتح لك الوضع الأسطوري للتسابق من خلاله .
نواة أي لعبة سباقات هي التحكم أوطريقة القيادة والفيزيائية وكيف تتفاعل السيارة مع الطريق ، وعلى الرغم من واقعية داكار 18 وتصريح المطورين "هذه ليست لعبة سباق ، هذه هي محاكاة " إلا أن طريقة اللعب هي أركيدية بشكل كبير وستعطي لك إحساساً مبكرًا بأن داكار 18 ليست واثقة تمامًا من أي نوعية ألعاب القيادة يجب أن تكون.

ومع داكار 18 فالقيادة ببساطة أسوء شئ قدمته اللعبة حتي الأن ،فإن التعامل مع سيارات الدفع الرباعي والشاحنات كلها تبدو إلي حد ما مرضية رغم وجود مشاكل بالفيزيائية والتصادم ،ولكن مع الدراجات النارية فإن وضع القيادة يبدو كارثي أو أشبه بفوضي عارمه مع طريقة غريبة للقيادة رغم واقعية انيمشين القيادة نفسه ولكن ستجد الدراجة تتحرك يمين ويسار كما لو أنك تقود علي جليد ،مع اهتزاز حركة السائق وانيمشن هزيل إذا سقط اللاعب من علي الدراجة حيث في اوقات كثيره لن تشعر بأنك تقود شئ ..مجرد محرك لديه صوت قوي لا اكثر ويبدو بأن اللعبة ستعتمد كثيراً علي التحديثات في الفترات المقبلة لتحسين ذلك الجانب حيث ستشعر من السباق الأول أو الثاني بأن اللعبة غير مكتملة التطوير بعد ، وبسبب ما اضطر الأستوديو المطور إصدار لعبته ربما لرغبة الناشر بهذا !! ، فكان من الأفضل تأجيلها لبضعة أشهر وتحسين طريقة القيادة بدلاً من إصدارها بهذه الحالة ومن ثم ينتظر اللاعبون إصدار تحديثات تلو الأخري ونحصل علي لعبة مثالية بعد سنة من الإصدار!
اللعبة بها بعض الأشياء الأخري الغير تقليدية مثل: أنه يمكنك الخروج من السيارة وتحية الجماهير التي تهتف لك أواستعمال ما نطلق عليها بالمجرفة إذا تعثرت سيارتك في الرمال وكذلك يمكنك سحب سيارة أخري من الوحل عن طريق ربط الحبل بينها وبين سيارتك لدفعها .

مشكلة كبيرة تواجه اللعبة وهي أنك تضيع في معظم الوقت لأن السائق المساعد عديم الفائدة ومزعج للغاية . حيث في العديد من المناسبات ، سيعطيك تغييرًا في الاتجاه بعد أن تكون قد تجاوزت النقطة السابقة بوقت كثير. حيث ستجد بأن الملاحظات متأخرة جدًا ويبدو بأن اللعبة لم تضعه لذلك الغرض وبدلاً من ذلك ستجده يصب عليك الصراخات طوال الوقت إذا فقدت طريقك ،وحتي إذا خرجت من السيارة سيقوم بتكرار نفس الكلمات بطريقة مبالغ فيها دون توقف.

ثلاثة أطوار تقدمها لك اللعبة طور الـ adventure الرئيسي ويقدم لك 14 مرحلة للتسابق فيها موزعين علي الدول الثلاثة التي تقام فيها البطولة وطور explore يمكنك التدرب فيه علي قواعد وطرق اللعب ، أيضاً ستجد فيه طور يدعي "Treasure Hunt" الذي يتيح لك زيارة المراحل التي سبق وأن قمت بإنهائها للعثور علي بعض العناصر المخفية . لكن سرعان ما ستمل منه بالتأكيد ،وذلك لأنك سابقت في تلك المراحل من قبل. أخيراً هناك طور اللعب الجماعي المتعارف عليه يمكنك الدخول مع 7 لاعبين أخرين والتسابق معهم ، وهناك اللعب الجماعي المحلي حيث يمكنك اللعب مع صديقك عبر خاصية الشاشة المنقسمة "Split Screen".
الرسومات والأصوات:-

علي الصعيد التقني ستشعر بأن اللعبة هي أحد العناوين التي صدرت في بداية الجيل السابق ، اللعبة أدائها غير مستقر مع فترات تحميل طويلة جداً وأصوات محركات ضعيفة ومتشابهة لجميع المركبات ، ويحتاج المطورين للعمل عليها بشكل أكبر.

رسومات اللعبة تبدو في العروض والصور منافسة لألعاب الجيل الحالي ، ولكن اللعبة نفسها تقدم رسومات باهتة مع تفاصيل لا تليق بلعبة جيل حالي وتشبه لحد كبير لعبة في مرحلة الألفا وليست بيتا بعد! ورغم أن اللعبة تقدم عالم مفتوح وشاسع جداً كما يدعي المطورين ولكنه فقير للغاية وغير ملئ بأية تفاصيل تذكر.

تضاريس وبيئات اللعب هي أفضل ما تقديمه من تلك الناحية ، فجميع المراحل ليست سهلة للتسابق سواء عبر بيرو أوبوليفيا أوالأرجنتين، والتي تشمل علي الكثبان الصحراوية والمستنقعات الموحلة. أيضاً السيارة الخاصة بك سيتم تدميرها تدريجيا من قبل التضاريس والأتربة ،ويمكنك إصلاح جميع أجزاء السيارة بطريقة سهلة ومبسطة ولن تستغرق الكثير وستجد السيارة جديدة علي الفور.
الخلاصة:-

Dakar 18 هي ليست لعبة سيئة .. في الواقع ، أري بأنها لعبة ذات إمكانيات هائلة ، ولكنها ببساطة لا تقدم ما يكفي  في الوقت الحالي ،فهي لعبة طموحه تأمل بتقديم عالم ضخم وشاسع لشعور اللاعب بالبقاء والوحدة مثلما في البطولة الحقيقية ، ونادراً ما نري تلك الاشياء في ألعاب السيارات ، فاللعبة لديها مقومات نجاح لتقديم تجربة قوية.
ولكن مع وجود ألعاب سباقات أكثر نجاحاً بهذا الجيل لن تجد لعبة داكار بنسختها الأولي ضالتها وسط هؤلاء ،مع تسرع المطورين في إصدار اللعبة بهذا الشكل بنسختها النهائية . في الحقيقة اللعبة موجهة بشكل أكبر إلى عشاق سباقات رالي داكار الواقعية لا أكثر ، غير ذلك لن تجد ضالتك فيها !


مراجعة Dakar 18 Reviewed by Hussein Osman on أكتوبر 24, 2018 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.