asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة الحلقة الثانية من Life is strange 2


الموسم الثاني من لعبة Life is strange يأخذنا إلي أحداث جديدة كليًا مع شخصيات أقل ما يقال عنها هي أنها تربة خصبة جدًا لإخراج قصة حتي أفضل من الجزء الأول، ومع ذلك نجد أن اللعبة تخطو خطوات بطيئة بعض الشيء نحو سرد قصتها كاملة، لا يمكنني القول بأن هذه الحلقة سيئة، ولكنها لم ترتقي لمستوي تطلعاتي بعد!
يمكنك الاطلاع علي مراجعة الحلقة الأولي من هنا
في الحلقة الثانية من الموسم الأول كنا قد حصلنا علي خلفية لا بأس بها عن أركيديا باي (المدينة) وبطلتي القصة، Max و Chloe، وتم تقديم أول خيار مؤثر علي أحداث القصة، أما هنا ومع نهاية الحلقة الثانية لازلنا لا نعلم الكثير عن شخصيات اللعبة، وعالمها، واتجاه القصة بشكل عام.

قصة هذه الحلقة تدور حول استكشاف الأخين لقدرات الأخ الأصغر "دانيال" والتي تمكنه من تحريك الأشياء عن بعد إذا ما وقع في موقف حرك مشاعره بشكل ملحوظ مثل الفرح الحزن، أو التوتر، مع مصادفة شخصيات عديدة لكل منهم ظروفه، كما أن الإضافة المجانية التي صدرت في صيف العام السابق" Captain Spirit" تتصل أحداثها بأحداث هذا الجزء بشكل رائع.
هذه الحلقة تقوم بتقديم قصتها بشكل ممتاز، وإنهائها بشكل محمس للحلقة القادمة، ولكن المشكلة تقبع فيما بينهما، كم كبير من التكرار، والحشو والملل، وللأسف، تجعلني أتساءل، لماذا استغرق العمل علي هذه الحلقة وإصدارها أربعة أشهر كاملة؟ لقد توقعت أكثر من ذلك.

النبرة السياسية التي اتخذتها الحلقة الأولي في تناول الأحداث قد أخذت مقعدًا خلفيًا، وأصبحت الحلقة الثانية تتناول الأحداث من منظور شخصي إنساني أكثر من أي شيء آخر، وهو ما يولد الكثير من المشاعر تجاه شخصيات اللعبة، ولكن بلا توظيف صحيح لهذه المشاعر، أي أنني لا استطيع التعاطف مع شخصيات لا أشعر بوجودها، وهنا تكمن مشكلة اللعبة حتي الآن.
في الجزء السابق الشيء الذي يجعلك تتعاطف مع Chloe هو الشعور الكبير بأن هناك ماضي يجمعها بماكس، والأحداث المتسارعة التي تأخذك إليها اللعبة وهنا فالوضع ليس كذلك والأحداث بطيئة وحتي أسلوب اللعب لا يمتلك التنوع الكافي.

لقد اختفت تمامًا الألغاز التي كانت تميز الجزء الأول وتكسر روتين الملل الناتج عن كثرة الحوارات والاستكشاف، خاصة وأن بيئات اللعبة غير مفتوحة ولا تقدم الكثير لاستكشافه، وعوضًا عن ذلك فإن اللعبة تعتمد كليًا علي الحوارات واستكشاف البيئة والذي يعطيك انطباع عن العالم الذي يعيش فيه البطلين عوضًا عن ماضيهم أو خلفياتهم، وكذلك فإن القرارات المصيرية تغيب حتي هذه اللحظة عن اللعبة (باستذناء قرار واحد في نهاية الحلقة) ولكن جميع الخيارات تساعد في استكمال تشكيل علاقة شون مع دانيال وهو ما بدأته اللعبة في الحلقة الأولي.

بيئات اللعبة مصممة بشكل مشابه للجزء الأول، ولكنها تتمتع بتنوع بصري أفضل، كما أن الرسوم بشكل عام تم تحسينها، متضمنةً في ذلك وجوه الشخصيات وتعابيرها، وحركاتهم. ولكن لا يمكنني القول بأن أداء اللعبة كان جيدًا، لأنني صادفت بعض العيوب التقنية المزعجة كاختفاء شخصية ما أثناء الحديث أو ظهور أشياء في غير مكانها.

في النهاية:

لازالت الحلقة الثانية تسير بذات الخطوات البطيئة التي بدأت بها الحلقة الأولي، لم نري ما يحمسنا للحلقات القادمة، ولم تقم اللعبة بتطوير روابط قوية بين اللاعبين وبطلي اللعبة، ولكنها لاتزال أيضًا تمتلك كل الإمكانيات لتكون أفضل من الجزء الأول، أما عن هذه الحلقة  بذاتها فهي تقدم بعض اللحظات الجيدة الموزعة علي عمر الحلقة، وبين تلك اللحظات يقبع ملل وتكرار وفقر في الأفكار نتمني ألا نراه في الحلقات القادمة.
في رأيك، هل الثلاث حلقات القادمة قادرة جعل الجزء الثاني أفضل من الأول؟


[full_width]
مراجعة الحلقة الثانية من Life is strange 2 Reviewed by Mostafa Argoun on يناير 31, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.