asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة لعبة MONSTER ENERGY SUPERCROSS 2

[full_width] 
بالعام الماضي حصلنا علي أربعة ألعاب كاملة لسباقات الدراجات النارية من المطور الأيطالي الشهير بهذا المجال"Milestone" وهم  MotoGP 18 وMXGP Pro و Ride 3 ولعبة Monster Energy Supercross وغداً سنحصل علي الجزء الثاني  من تلك اللعبة كأولي عناوين المطور بهذا العام.
لمن لا يعرف النظام أو القواعد الخاصة ببطولة AMA Supercross  فهي تبدأ في الولايات المتحدة الأمريكية بداية من يناير كل عام وتنتهي في مايو وتقام داخل الملاعب المغلقة علي طرق مخصصة لتلك السباقات ، وهناك نوعين من السباقات ، سباقات خاصة بدراجات 250cc والتي تنقسم بدورها إلي سباقات غرب وشرق وفي الغالب البطولة تتكون من تسعة أو عشرة سباقات منتشرة علي أرجاء الولايات المتحدة سواء كانت البطولة الشرقية أو الغربية وهناك كذلك سباقات دراجات 450cc والتي تحتوي علي 17 سباقاً ومن يجمع أكبر عدد من النقاط خلال تلك السباقات يحصد كأس البطولة الكبري ، وتسبق تلك البطولات تصفيات وإعادة تصفيات ومراحل أخري ، وفي اللعبة يمكنك القفز مباشرة علي البطولة الكبرى أو تغيير الإعدادت إلي الطريقة الواقعية ولعب جميع البطولات بالمراحل الخاصة بها بالتوقيت الحقيقي والذي يصل من 15 إلي 20 دقيقة ( يمكنك تقليل تلك المدة بالطبع داخل اللعبة ).
سريعاً لنتحدث عن أطوار اللعبة ، MONSTER ENERGY SUPERCROSS 2 تحتوي علي طور اللعب الأونلاين والذي يمكنك الدخول في منافسة عبر الشبكة مع لاعبين أخرين ، وفيما يخص اللعب الفردي فاللعبة بها طور المهنة الـ Career ، بقية الأطوار الفردية يمكنها لعبها في الكارير بشكل مجمع ولكن من يفضل تجربة أطوار معينة يمكنه اختيارها  من قائمة اللعبة مثل الـ Champions والـ quick time وغيرهم ، وحديثاً علي طور المهنة فقد تتضمن بعض الإضافات الجديدة وهو تقويمًا أسبوعيًا كاملاً يتضمن خيارات مثل التدريب واليوم الإعلامي واليوم الترويجي ولقاء المعجبين، و كل هذا يبدو رائعاً، مع بضعة مشاهد قصيرة سريعة خاصة بكل من تلك النشاطات. وبجانب التسابق في البطولات ، ستكون هناك الشركات الراعية والتي يمكنك التعاقد مع إحداها بناء علي الشعبية التي ستكتسبها من خلال اللقاءات الصحفية وتوقيعات المعجبين.

حيث سيكون أمامك أسبوعاً كاملاً يمكنك اختيار أياماً محددة فقط للترويج عن الراعي الخاص بك واكتساب المزيد من الأموال ، أو بإمكانك إجراء اللقاءات مع المعجبين والصحفيين واكتساب الشعبية التي ستحتاجها كما ذكرنا من قبل  في التوقيع مع شركات رعاية أفضل.

أو بإمكانك التدريب وتطوير المهارات التي ستمكنك من توازن أسلوب وطريقة تحكمك في الدراجة النارية أثناء السباقات ، بجانب التدريب يمكنك تحدي أحد السائقين الذين تتنافس معهم في البطولة  في حلبة خاصة والتغلب عليهم وإشعال المنافسة أكثر بينكما.

ورغم أن طور المهنة لديه أساس متين يمكن للمطور بناء أشياء كثيرة عليه ، ورغم أيضاً أنه  مصصم ليخدم الفكرة العامة للبطولة الخاصة باللعبة ولكنه سيتكرر سريعاً بمرور الوقت مع إنهائك للبطولات وقيامك بكل الأنشطة التي ذكرناها سابقاً.
وعلي صعيد التعديلات التي يمكنك القيام بها علي السائق الذي ستتحكم به ، مع أننا أصبحنا في العام 2019 ونهاية هذا الجيل ، ولكن ما زال بإمكانك اختيار بعض الأوجه المصصمة فقط من قبل المطورين لإستخدامها ولا أدري متي ستكون هناك خاصية لرفع الوجه الخاص بك وتركيبه علي الشخصية مثل بقية الألعاب المنافسة والتي تتيح لك التقاط وجهك بداخل اللعبة. علي الجانب الأخر ، هناك الكثير من الملابس التي يمكنك الاختيار من بينها والخوذات والنظارات الخاصة بها ، والتي ستكلفك بالطبع الكثير من الأموال التي ستربحها من السباقات أو عند إنهائك للبطولات.
لنتحدث عن " لُب اللعبة" نفسه وهو طريقة التحكم بالدراجة النارية والفيزيائية ، إذا قمت بتجربة الإصدار الماضي ، ستجد أن هذا الإصدار الجديد ازداد فيه مستوي التحكم في الدراجة بشكل أكبر عن السابق.

حيث يبدو بأن المطور Milestone حاول إدخال تحسينات واضحة على فيزياء الدراجات وطريقة تفاعلها مع الحلبة ومع راكب الدراجة كذلك ، حيث أصبح اللاعب نفسه عامل مؤثر بشكل أكبر علي طريقة التعامل مع الدراجة خاصة إذا قمت بإيقاف المساعدات الشبه تلقائية من إعدادات اللعبة ورفع مستوي الصعوبة قبل بداية السباق وجعل كاميرا الدراجة بمنظور الشخص الأول واختيار حلبة فيجاس ستلاحظ بشكل أوضح ما أريد التحدث عنه هنا ..بأن دقة تحكمك في الدراجة واختبار مهاراتك الخاصة عند الانعطافات شعور رائع للغاية وهو أفضل ما قدمته لعبة سباقات دراجات نارية حتي الأن.
رسومات اللعبة يمكن وصفها بالجيدة بشكل عام ، علي الرغم من أنها رائعة فقط في جانب الحلبة والطرق الخاصة بالسباق والتي ستشعرك بأنك داخل حلبة سباقات حقيقة خاصة في الحلبات التي تتواجد داخل الملاعب الكبيرة حيث ستجد الكاميرات والإضاءة حولك طوال السباق وعند اختلاف الطقس في الملاعب ستتسابق وسط الطين وبرك المياة وبالطبع سيكون التحكم بالدراجة أصعب من السباق في الأجواء الطبيعية ، علي عكس مسارات السباقات فالرسومات ليست جيدة فيما يتعلق بالمشاهد التي تظهر فيها الشخصيات فمنذ إصدار العام الماضي لم يتم تحسينها بعد!
من المتعارف بأن سباقات الـsuper cross هي متكررة بشكلها العام نتيجة لقلة الحلبات.. أيضاً الحلبات جميعها متشابهة (هي في الحقيقة كذلك) ولكن مع ذلك سيكون كل حلبة لها طابعها الرسومي الخاص بها وهو شيء جيد من المطور الاهتمام به علي الأقل ، خاصة مع تشغيل في الخلفية مقطع صوتي للموسيقي الصاخبة يعطي للسباق حماساً و جواً خاصاً.
في نهاية المطاف، لعبة MONSTER ENERGY SUPERCROSS 2 تعد بداية جيدة لفريق التطوير الايطالي Milestone هذا العام ، اللعبة رائعة جداً من حيث التحكم بالدراجة لا شك في ذلك ، ولكن ما زالت بحاجة إلي المزيد من الأطوار التنافسية عبر الشبكة وإدخال تحسينات عميقة علي طور المهنة بشكل أكبر من الطور الحالي ، ومع ذلك فهي بالتأكيد لعبة مرحب بها لكل محبي سباقات الـ Super cross و أيضاً عاشقي ألعاب سباقات الدراجات النارية بشكل عام.

مراجعة لعبة MONSTER ENERGY SUPERCROSS 2 Reviewed by Hussein Osman on فبراير 07, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.