asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Trials Rising

سلسلة Trials هي أحد تلك السلاسل التي قد تصل بك لكسر أذرع التحكم بسبب صعوبتها وتعقيد أسلوب اللعب بها، في الكثير من مراحلها شعرت بأنني يجب أن اكون ساحرًا لأنهي السباق في الأساس، فما بالك بأن تحتاج إلي إعادته للحصول علي نقاط خبرة أكثر؟

هذا النوع من الألعاب دائمًا ما يثير فضولي واهتمامي نحوه، وما يقدمه من تصاميم بيئات أو صعوبات أكثر، وعلي ذلك الصعيد فإن Trials Rising لم تخيب أملي أبدًا في تقديم مستويات أكثر صعوبة، وإمتاعًا، كما أن الإبداع لا يغيب عنها في إدماج مراحلها مع بعض العناصر المتحركة التي تضيف تحديًا كبيرًا، مثل القطارات التي سيكون عليك العبور من فوقها وهي بأقصي سرعتها، أو آليو هوليوود الذي يطلقون طلقات الليزر ، التي سيكون عليك تفاديها. تصميم المراحل أصبح أفضل،وأمتع من أي وقت مضي!

تقدم Rising أسلوب تقدم جديد يعتبر أحد عيوب اللعبة لأنه يجبرك علي العودة لإتمام المراحل القديمة لتحسين مرتبتك والحصول علي نقاط أكثر، أو القيام بتحديات تدعي "Contracts-عقود" وهي عبارة عن قائمة من الأشياء التي عليك فعلها أثناء القيادة،مثل القيام بعشرة حركات محددة، وهو الذي يجعل الصعوبة والمتعة في أوجهما، ولكنها بالناهية مجرد إعادة للمراحل القديمة، وقد يتطلب منك الامر وقتًا طويلًا لتستطيع فتح المرحلة التالية.

أحد الإضافات الرائعة هو طور التعليم، والذي يأتي تحت عنوان "جامعة Trials"، والذي يقوم بتعليمك كل أساسيات اللعب، بالإضافة إلي حركات إضافية يمكنك الاستفادة منها، إنه طور بطيء في تقدمه، ولكن مقارنة بالأجزاء السابقة التي لم توفر أي طور تعليمي، فهذه إضافة كان لابد منها.
النسق التصاعدي للمراحل كان بطيئًا بعض الشيء، ولكن نظرًا لعدد المراحل الذي يتعدي ال100، فإن ذلك مفهوم، كما أنه يمكنك تجربة بعض المراحل من تصميم اللاعبين، والذي يصل بهم الجنون إلي أبعد الحدود.

هذه المرة تركز اللعبة أيضًا علي اللعب الجماعي بإضافة طور جماعي عبر الشبكة، والذي لم ينال اهتمامي بشكل كبير لسببين، الأول هو وجود اللعب الجماعي المحلي الذي يتيح اللعب مع ثلاثة لاعبين آخرين، والسبب الثاني هو أنك لا تستطيع رؤية اللاعبين العشوائين عبر الشبكة إلا علي هيئة "أشباح" أثناء السباقات، وهو شيء مزعج وغير مشجع علي اللعب الجماعي.

أحد الإضافات التي اعتبرتها اللعبة مهمة عبر دعايتها، هي التخصيصات الخاصة بشخصيات اللاعبين والدراجات النارية، والتي تاتي علي هيئة ملصقات، وملابس، وهي تعتمد بشكل كبير علي نظام الLoot Boxes والذي يضعك أمام احتاملين، إما شراء هذه الأشياء بشكل عشوائي بأموال حقيقة، أو بعملة اللعبة نفسها، وهو الشيء الذي يتطلب الكثير من إعادة المراحل القديمة والحصول علي نقاط أكثر، بشكل عام هذا النظام يعتبر جزء من نظام التقدم الذي كان مخيب للآمال، ولكنه في حد ذاته يقدم تنوع مظهري جيد لأشكال اللاعبين.

الرسوم والصوتيات:

لم تتحسن الرسوم بشكل كبير عن الأجزاء السابقة، ولكن ما يستحق الثناء هنا، هو تصميم البيئات الذي يخبيء الكثير من المسارات السرية، والأحداث الحركية علي طول سيره، وهو ما يضيف إلي متعة السلسلة بجانب الفيزيئاية الفريدة من نوعها، أما عن التفاصيل فلم يكن هناك إضافات تذكر عن الأجزاء السابقة، بل وأن مشاكل الأداء لا تزال حاضرة في بدايات ونهايات المراحل، بعضها كان مؤثر وأجبرني علي إعادة المرحلة وبعضها مر بسلام، أما أن الأصوات فلم أشعر بأن ما تم تقديمه من موسيقي خلفيه كان متنوع بالشكل المطلوب، خاصة وأن اللعب ةتتطلب وقت كبير جدًا لإنهاءها.

كلمة أخيرة:

Trials Rising هي لعبة قائمة علي فكرة تم تصميمها بعبقرية، وهي فيزيائية الدراجات النارية التي تتطلب الاعتماد علي التوازن، وسرعة رد الفعل للوصول إلي نهاية المسارات، وهذا الجزء لن يأتي بلاعبين جدد إلي السلسلة إلا هؤلاء الذين يتقبلون فكرة صعوبة اللعبة، وإمكانية الخسارة للعديد من المرات قبل التمكن من اجتياز المراحل، كما أنها تقدم أفضل وأكبر تصاميم للمسارات في تاريخ السلسلة، بجانب اللعب الجماعي، فهي لعبة لا تفوت لمحبي هذه السلسلة، حتي وإن تواجدت العيوب.
[full_width]
مراجعة Trials Rising Reviewed by Mostafa Argoun on فبراير 28, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.