asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Devil May Cry 5


" لعبة Devil May Cry 5 تُعيد السلسلة إلى روعتها "

بعد غياب دام أكثر من 11 عام منذ الجزء الأساسي الماضي تعود لنا سلسلة Devil May Cry مبنية هذه المرة على محرك RE Engine وتقدم لنا قصة ممتازة بطريقة لعب ومنظومة معارك أكثر من رائعة بالإضافة إلى رسومات خلابة وأداء فائق على أجهزة الكونسول والحاسب الشخصي.


قصة لعبة Devil May Cry 5 تتمحور حول 3 شخصيات رئيسية وهم Nero و Dante والشخصيتان معروفتان من الألعاب القديمة ، مع وجود شخصية جديدة كلياً بإسم V ، سيجتمع الثلاثة لمواجهة الشيطان Urizen ، في بداية اللعبة ستدخل في معركة قوية جداً ضد الشياطين وبعد ذلك سيتم شرح القصة من منظور الثلاث شخصيات موضحة لماذا يجب على V مع Nero و Dante أن يقفوا أمام الشيطان القوي Urizen.

قصة اللعبة جيدة جداً وتقدم ساعات لعب ممتازة مع الشخصيات المختلفة ولكن النهاية ليست قوية بما فيه الكفاية وفي بعض الأحيان من الممكن أن يشعر بعض اللاعبين المستجدين على السلسلة أنهم لا يدركون شئ مُعين وهذا لأن اللعبة تعتمد على علمك ببعض الأشياء من الأجزاء السابقة.


منظومة المعارك هي واحدة من الأفضل على الإطلاق ، طوال مدة القصة التي ستأخذ منك حوالى 12 إلى 15 ساعة ستجد اللعبة ممتعة جداً بسبب تنوع أسلوب اللعب الخاص بالثلاثة شخصيات Nero و V و Dante.

Nero طريقة لعبه تعتبر مزيج بين القديم والجديد ، يمتلك Nero سلاح رائع يجعله يتمكن من سحب الأعداء ناحيته ، يمتلك السيف الذي كان متواجد في الألعاب السابقة ، مع وجود الـ Devil Breakers ، كل Devil Breaker مُعين له أسلوب خاص ، يوجد منهم من يُطلق صاعقات كهربية وغيره من يجعلك تتحرك وتتلاشي الضربات بسرعة ، مشكلتهم أنه إذا تمكن الأعداء من ضربك وأنت تمتلكهم في يديك فسينكسروا ولن يمكنك إعادتهم مرة أخري.

Dante أسلوب لعبه مشابه إلى DMC 4 ويمتلك مجموعة رائعة من الأسلحة يمكنه أن يُغير بينها بشكل سريع أثناء المعارك نفسها ولن تكون مضطر إلى إستخدام سلاح واحد من إختيار مثلاً ، يمتلك أيضاً Dante أربعة أنماط مختلفة وهم Trickster و Swordmaster و Gunslinger و Royal Guard ، كل نمط يسمح لك بإستخدام مهارات مختلفة.

V وهو شخصية جديدة كلياً على السلسلة ويمتلك أيضاً أسلوب لعب جديد ، V لا يدخل في مواجهات مباشرة مع الأعداء والشياطين بل يظل مشاهداً للمعارك من على بعد مُرسلاً بعض الكائنات المظلمة لتقوم بالعمل نيابةً عنه ، لكن هذا لن يقتل الأعداء بشكل نهائي وعلى شخصية V أن يوجه لهم الضربات القاضية النهائية.


كما ذكرت في بداية المراجعة فإن اللعبة مبنية على محرك RE Engine الذي ظهر لنا لأول مرة في لعبة Resident Evil 7 وتم تطويره بشكل ملحوظ في لعبة Resident Evil 2 Remake والأن نشهد عودته في لعبة Devil May Cry 5 ، أكثر شئ أعجبني في رسومات اللعبة هو تصميم الشخصيات الرئيسية ، هذا المحرك الرائع جعل الشخصيات الرئيسية تبدو ممتازة خاصةً أثناء المقاطع السينمائية التى كانت رائعة.

تصميم البيئات والأعداء والزعماء ممتاز جداً واللعبة بالفعل تصل إلى المستوي المطلوب من ناحية تقديم الرسومات، بالإضافة إلى ذلك فإن محرك RE Engine جعل اللعبة تتمتع بأداء فائق على أجهزة الكونسول.

بالحديث عن الأداء فإن اللعبة تعمل على دقة 1080p على الأجهزة العادية وتصل إلى دقة 4K على الأجهزة القوية ، أداء اللعبة ممتاز وسلس على كل المنصات فتعمل بدون أي مشاكل على 60 إطار فى الثانية ، المنصة الوحيدة التي تواجه بعض المشاكل هي Xbox One S ولكن من الممكن أن يتم حل تلك المشاكل في تحديث جديد بسيط من الإستوديو ، للإطلاع على تفاصيل أدائها بالكامل.


الموسيقي التصويرية عبارة عن Metal قوي جداً و مناسبة لأجواء اللعبة وتجعلك مندمج طوال فترة اللعب ، بالإضافة إلى الأداء التمثيلي الممتاز للشخصيات الرئيسية خاصةً أثناء المشاهد السينمائية ، صوت الأسلحة والأعداء تم تصميمه بإحترافية كبيرة أيضاً.

في النهاية لعبة Devil May Cry 5 بالفعل هي نقطة تقدم ممتازة للسلسلة بعد غياب طويل جداً وشركة Capcom خلال أول ثلاثة أشهر فقط من عام 2019 تمكنت من تحقيق نجاحات ممتازة مع Resident Evil 2 و DMC 5، إذا كنت من محبي السلسلة فستجد لعبة Devil May Cry 5 هي واحدة من أهم الألعاب في السلسلة وإذا كنت مستجد عليها فبالتأكيد ستجدها واحدة من أفضل ألعاب عام 2019 حتي الأن ، اللعبة ممتازة جداً وإذا كنت مُحب لهذا النوع من الألعاب فعليك شرائها فوراً.
[full_width]
مراجعة Devil May Cry 5 Reviewed by Ahmed Yousry on مارس 11, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.