asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Sekiro Shadows Die Twice


" إستوديو From Software يتفوق على نفسه وعلى كل ألعابه مع Sekiro "

على الرغم من أن إستوديو From Software مشهور بتقديمه للسلسلة العظيمة Dark Souls وحصرية البلايستيشن Bloodborne إلا أن لعبة Sekiro: Shadows Die Twice تأخذ كل ما قدمته تلك الألعاب وتضيف عليهم لتخرج لنا بشكل نهائي أقل ما يقال عنه أنه إلى حداً ما مثالي ، أعتقد أنه قبل أن أبدأ في الدخول في التفاصيل يجب أن أُنبهكم بأن تلك اللعبة أصعب بكثير من سلسلة Dark Souls و Bloodborne !


القصة :

قصة Sekiro Shadows Die Twice تأخذ مكاناً في أواخر القرن السادس عشر في حقبة المقاطعات المتحاربة في اليابان ، تلك الفترة هي فترة وحشية من الصراع المتواصل بين الحياة والموت حيث ستواجه خصوم أشداء في عالم مظلم وملتوي.

في القصة أنت تتحكم بمحارب يُطلق عليه إسم Shinobi ( نينجا ) وسيُطلق عليه إسم Sekiro بعد ذلك وهو خادم لسيد وهدفه الرئيسي في الحياة هو حماية سيده مهما كلفه الأمر ، في بداية القصة سيتم خطف سيدك وهدفك في اللعبة هو الوصول إليه وأثناء محاولتك لفعل ذلك ستواجه مجموعة ضخمة من الأعداء ومع تطور أحداث القصة ستتعرف على سبب خطف سيدك ولماذا هو شخص مميز جداً.

القصة أيضاً يتم توضيحها بشكل أفضل من خلال الحوارات مع الشخصيات في البيئة ، مع تقدمك في اللعبة ستجد بعض الأشخاص من فترة للأخري متفرقين في البيئة وسيقومون بتوضيح بعض التفاصيل التى لا يتم شرحها للاعب بشكل مباشر وتلك طريقة جيدة لعرض القصة من منظور مجموعة من الشخصيات الأخري الفرعية، تلك الشخصيات أيضاً ستمدك بمجموعة من الأدوات التي يمكنك إستخدامها في رحلتك أو في تطوير قدراتك.


طريقة اللعب :

الجيم بلاي في Sekiro Shadows Die Twice يختلف تماماً عن Bloodborne و Dark Souls ، في تلك الألعاب كان عليك أن تدرس الخصم جيداً وكان اللعب بطئ إلى حداً ما أثناء مواجهة الأعداء العاديين في البيئة ، هذا يختلف في Sekiro حيث أن الأعداء أشد عنفاً وقوة واللعب سريع جداً وسيحتاج منك ردة فعل عنيفة وسريعة، الأعداء في بعض الأحيان تختلف طرق مهاجمتهم لك من وقت لأخر وهذا يضع نوع من التحدي في اللعبة.

الذكاء الإصطناعي في اللعبة في بعض الأحيان يكون ممتاز وفي بعض الأحيان يكون سئ ، في مرة ركضت من أمام مجموعة من الأعداء ولم أُلفت إنتباههم وفي مرة أخرى كنت على بُعد من مجموعة من الأعداء بمسافة كبيرة ولكنهم كشفوني !

أيضاً لأول مرة يُقدم فيها إستوديو From Software نظام التخفي والتسلل في ألعابه حيث أن كل ألعابه السابقة كانت تعتمد على المواجهة المباشرة ولكن هذه المرة يمكنك أن تقتل مجموعة من الأعداء عن طريق التخفي ، بالتأكيد هذا لا يجدي نفعاً مع الزعماء وسيجب عليك مواجهتهم بشكل مباشر.


إضافة الـ Grappling Hook أعجبتني جداً حيث سيُساعدك على التنقل بشكل أسرع وسيجعلك تتسلق المباني والمرتفعات لمفاجأة الأعداء من الأعلى والهجوم عليهم بضربة قاضية ، تلك الفكرة الرائعة قدمت أسلوب لعب مختلف يُساعد في نظام التخفي والتسلل والهروب بشكل أسرع من المواجهات المباشرة.

الزعماء فى اللعبة تم تقديمهم بشكل ممتاز جداً ، هنالك مجموعة من الزعماء يمكنك ألا تواجههم وتهرب منهم ويعتبروا زعماء ليسوا أساسيين في اللعبة ، الزعماء الأساسيين متفرقين أثناء وقت اللعب وستواجههم في عدد من الأماكن وسيجب عليك هزيمتهم ، مواجهتهم صعبة جداً بالفعل ومعظم زعماء اللعبة أصعب مما تم تقديمه سابقاً في Bloodborne و Dark Souls، معظم زعماء اللعبة لديهم مرحلتين أو أكثر أثناء المواجهة وفي بعض الأحيان المرحلة الثانية تختلف عن الأولي ويقوم الزعيم بإخراج أساليب قتال جديد ويجب عليك التكيف معها في أسرع وقت.



في هذه اللعبة لن تتمكن من تغيير أسلحتك بل من بداية اللعبة إلى نهايتها ستلعب بالسيف
ولكن هنالك مجموعة رائعة من المهارات التي يمكنك فتحها عندما تتطور في اللعبة وكل مهارة ستُساعدك في مواجهة الأعداء بشكل ملحوظ وستضيف لك مجموعة من الميزات الرائعة أثناء التخفي والتسلل أو المواجهات المباشرة، يمكنك أن تُضيف بعض المميزات على السيف أو على الـ Prosthetic Arm الخاصة بك وستعطيك مجموعة من الحركات المختلفة التي يمكنك أن تُنفذها عن طريق الضغط على مجموعة من الأزرار مرة واحدة.

للأسف واجهتني مشكلة وحيدة في طريقة اللعب ، أثناء المواجهات يمكنك الضغط على R3 على يد التحكم وبتلك الطريقة ستُركز على عدو مُحدد حتي تقتله وتنتقل للعدو الذي بعده ، الكاميرا في بعض الأحيان لا تُركز على هذا العدو بل يتم إزالة هذا التركيز بشكل تلقائي وهنا ستجد نفسك لا تستطيع مواجهة كل الأعداء الذين يهجمون عليك مرة واحدة وإذا كان ظهرك مكشوفاً لهم فأنت ميت لا محالة ، نتمني ان يتم تصحيح تلك المشكلة في تحديث قادم.

الرسومات :

على الرغم من أنها ليست الأفضل على هذا الجيل إلا أنها أفضل ما قدمه إستوديو From Software على الإطلاق، هنالك فرق واضح في الرسومات بين أخر لعبة قدمها الإستوديو وهي Dark Souls 3 وبين لعبة Sekiro Shadows Die Twice وأعتقد أن قرار الإستوديو في الإتجاه إلى البيئة اليابانية كان قرار مميز من الناحية الرسومية ، تصميم الشخصية الرئيسية ممتاز وتصميم الأعداء أكثر من رائع خاصةً تصميم الزعماء الذين ستواجههم على مدار ساعات اللعب المختلفة.

أفضل شئ في تصميم اللعبة بالنسبة لي هو تصميم البيئات الإحترافي ، هنالك عدد من البيئات اليابانية المنوعة فى اللعبة الذي لن يجعلك تشعر بالملل طوال فترة اللعب ، الإهتمام بالتفاصيل واضح جداً فهنالك مرحلة مُعينة تأخذ مكاناً أثناء الليل وهنالك نيران تحرق كل المحيط من حولك وهنا يمكنك أن تري الإنعكاسات المميزة للنيران في بركة المياه ، الإضاءة رائعة في أوقات اليوم المختلفة ورؤية الشمس وهي تعكس ظلال واقعية للأشياء المتواجدة في البيئة يوضح لك مدي الأهتمام بالتفاصيل الذي لم يكن بهذا المستوي في Dark Souls 3.

الجدير بالذكر أن حجم اللعبة لا يتعدي 17 جيجا بايت على كل المنصات وشخصياً أنا لا أعلم كيف تمكن الإستوديو من فعل ذلك مع وجود الرسومات وبالبيئات الكبيرة التي قدمها فى اللعبة، المطورون اليابانيون مشهورون بتقديم ألعاب كبيرة بأحجام صغيرة جداً وهذا شهدناه أيضاً في الفترة الماضية مع Resident Evil 2 Remake والرائعة الأخري Devil May Cry 5.



الصوتيات :

اللعبة في البداية قررت بشكل تلقائي أن تضع لغة الحديث إلى اليابانية ، بشكل عام من الممكن أن يكون هذا الأمر مُناسب لبعض اللاعبين حيث انه سيُدخلهم في جو اللعبة بشكل أكبر ولكن بالنسبة لي شخصياً عندما فتحت اللعبة قمت بتحويل اللغة إلى الإنجليزية وهذا شئ سيجب عليك أن تفعله يدوياً.

الأداء الصوتي للشخصية الرئيسية جيد جداً فعلي الرغم من أنه لا يتحدث كثيراً إلا أن صوته مميز ، أيضاً الأداء الصوتي للأعداء والشخصيات الفرعية ممتاز ، أكثر شئ مميز في اللعبة هو الموسيقي التصويرية التى تبدأ في الخلفية عندما يتم كشفك من قبل الأعداء أو عند مواجهة أحد الزعماء وتلك الموسيقي بالفعل تجعلك تدخل في مود اللعبة وتكون متحمس وأنت تقاتل هذا الزعيم، لكي تستمعوا إلى الموسيقي الرائعة تركت لكم فيديو مواجهة الزعيم Armored Warrior بالأعلى.

الأداء :

لقد لعبت Sekrio Shadows Die Twice على منصة PlayStation 4 العادية وعلى تلك المنصة اللعبة تعمل على دقة 1080p مع عدد إطارات 30 إطار فى الثانية ، للأسف اللعبة تواجه مشكلة من الناحية التقنية حيث أنه توجد مشكلة Bad Frame Pacing وتلك المشكلة تعني أن اللعبة بالفعل ستعمل على 30 إطار فى الثانية ولكنك ستجد تقطيع مستمر يحدث، على الرغم من أنه لا يحدث كثيراً إلا أنه يكون ملحوظ عندما يحدث.

كل ألعاب الإستوديو واجهت تلك المشكلة وبالتأكيد كنا نتوقع أن الإستوديو سيعمل على حلها مع لعبته الأخيرة ولكن شخصياً أعتقد أن اللعبة تحتاج إلى تحديث ليحل تلك المشكلة ، بعيداً عن تلك المشكلة فأداء اللعبة في معظم الأحيان سلس واللعبة تعمل أيضاً بشكل جيد على منصة Xbox One والأجهزة القوية PlayStation 4 Pro و Xbox One X، لتفاصيل أكثر عن الأداء.



في النهاية لعبة Sekiro Shadows Die Twice هي أفضل ما قدمه إستوديو From Software على الإطلاق ، الإستوديو أخذ صعوبة Dark Souls و Bloodborne ودمجها مع طريقة لعب مختلفة وجديدة كلياً مع الإهتمام بالتفاصيل الرسومية والموسيقي التصويرية ، إذا كنت مُحب لسلسلة Dark Souls فعليك أن تذهب فوراً وتقتني تلك اللعبة على أي منصة من إختيارك وبشكل عام حاول ألا تكسر الكيبورد أو يد التحكم الخاصة بك.
[full_width]
مراجعة Sekiro Shadows Die Twice Reviewed by Ahmed Yousry on مارس 25, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.