asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Crash Team Racing Nitro-Fueled

تعود لنا لعبة سباقات المركبات الصغيرة Crash Team Racing الشهيرة بشكل جديد منذ إصداراها الأصلي بعام 1999 علي جهاز البلايستيشن الأول ، اللعبة يقدمها لنا فريق التطوير الكندي Beenox وتضم معها إعادة تصميم رسومات اللعبة بالكامل من جديد لتناسب رسومات الألعاب الحالية ، وسريعاً إليكم ما لاحظناه في تلك النسخة الجديدة :-
[full_width]
الشخصيات: لم يتم تحسين أشكال الشخصيات وحدها فقط ، بل تمت إضافة إنيميشنز جديدة ومضحكة بعض الشئ عند القيادة للأمام أو الخلف مع إضافة مؤثرات صوتية جديدة لهم .

المراحل: فمع إضافة مراحل من اللعبة الأصلية وكذلك الجزء الذي صدر لاحقاً علي جهاز PS2 بعنوان Crash Nitro Kart ، أصبح هناك الكثير من الحلبات يصل عددهم إلي حوالي 30 حلبة مختلفة للتسابق فيها ووضع مهارتك بها للتفوق علي الأخرين فقط إذا تمكنت من حفظ الأماكن التي يمكن التفوق فيها علي خصومك مثل المنعطفات والإرتفاعات وكذلك الإختصارات بكل مرحلة ،أيضاً تم تحسين جميع المؤثرات البصرية التي كانت متواجدة في كافة الحلبات القديمة مثل الطقس مع إضافة رسومات جديدة داخل الحلبات.

الموسيقي: وعلي عكس ثلاثية ألعاب سبايرو ، لم يتم الاستغناء عن الموسيقي الأصلية.. بل يمكنك التبديل إليها من إعدادات الصوت في اللعبة ، الموسيقي الجديدة رغم ذلك لم تكن سيئة ، فهي تقريباً نفس التي كانت متواجدة في اللعبة الأصلية ،ولكن مع تحسين بعض المؤثرات والجودة هنا وهناك لتضيف جواً حماسياً أكثر علي السباقات.

السيارات: وقد حصلت السيارات علي فيزيائية تصادم جديدة مع السماح لها بالتفاعل مع كافة مؤثرات الحلبة مثل الأمطار والأتربة وكذلك عند انغماس السيارة في الوحل ستجد صعوبة في التحرك بها وقتها.
أسلوب اللعب:-
علي الرغم من لعبي للجزء الأصلي فترات كثيرة في صغر سني ، وكنت أعلم بأن اللعبة تحتوي علي ما يعرف "بالـدريفت" كعادة ألعاب السباقات ،ولكني تفاجئت تماماً بأن اللعبة كانت تحتوي علي إمكانية عمل بووست للدريفت ( بحد أقصي 3 مرات) ، وذلك من خلال شروحات الجزء الجديد - والتي بالمناسبة تجاهلتها في بداية اللعبة تماماً كما كان الحال مع الجزء الأصلي! - وحتي الأن مندهش من لعبي للإصدار القديم كل تلك المدة من دون تلك الميزة والتي إكتشفت لاحقاً بأنها العامل الأساسي في حسم أي سباق لصالحك في هذا الإصدار الجديد ، حيث عندما بدأت باللعب بنفس أسلوبي القديم علي الصعوبة المتوسطة وهي الصعوبة الأساسية التي تقدمها اللعبة لم أتمكن من مجاراة الخصوم في السباق دون تنفيذ حركة الـboost ،ولكن مع تعلمها و التدريب عليها لبعض الوقت تمكنت من الفوز بالسباقات حتي علي صعوبة الـHard.

وتعليلي لعدم ملاحظتي علي وجود تلك الميزة، وهو أن اللعبة الأصلية لم تكن تقدم سوي صعوبة وحيدة أساسية لا يمكن تغييرها ، فلذلك لن تشعر بأن هناك شئ ناقص في التجربة ،وذلك لأنك كنت تفوز دوماً وفي غالب الأحيان ، أما في هذا الإصدار ، ففريق التطوير قام بإضافة صعوبتين إضافيتين ( المتوسط والصعب وهناك السهل وهي الصعوبة الكلاسيكية)

فمن خلال تجربتي للعبة طيلة اليومين السابقين ، إتضح أن اللعبة هي صعبة ، نعم وأصبحت تعتمد كثيراً علي مهارة اللعب والحظ أيضاً في القدرات أو الـ power-ups التي تحصل عليها ، ولكن هذا لا يمنع من أن السباقات ما زالت ممتعة ومثيرة للغاية خاصة عند حسم المركز الأول في الثواني الأخيرة من السباق.

ومفاتيح الفوز بالسباق وبالطبع لا أتحدث هنا عن مستوي الصعوبة "السهل" ولكن علي المستوي المتوسط والصعب:
أولاً: القيام بالدريفت في الأوقات المناسبة عند أي منعطف وعمل بووست له كلما سنحت لك الفرصة ، ويمكتك الحصول عليه ثلاثة مرات متتالية ، فإذا انتظرت وحصلت عليه ثلاثة مرات بشكل متتالي ستحصل علي سرعة كبيرة جداً في وقت قصير.
ثانياً: الضغط علي زر القفز hop - سواء كنت تستخدم إعدادات التحكم الاصلي او البديل - وذلك مباشرة عندما ترتفع سيارتك للأعلي فهذا يمنحها سرعة إضافية عند الهبوط علي الأرض.
ثالثاً وأخيراً: يجب عليك (وسيتوجب عليك) معرفة الاختصارات short cuts الخاصة بكل حلبة من حلبات السباق، حيث ستسهل عليك إكتساب بعض الوقت وحسم السباق مبكراً.
العديد من القدرات التي إستمتعنا بها باللعبة الأصلية تعود مرة أخري ولكن هذه المرة بمؤثرات بصرية جديدة و تقدم معها اللعبة عدة قدرات منها الهجومية والدفاعية والتي ستعتمد علي حظ اللاعب أثناء كسر الصناديق خلال السباق، فهناك النيترو و الصواريخ والقنابل الموقوتة وكذلك صناديق الـTNT والتي تعد سلاح هجومي ودفاعي في نفس الوقت ،حيث يمكنك إلقاؤها لترتطم بها السيارات الأخرى أو يمكنك الإحتفاظ بها لحين أحد من اللاعبين الأخرين يضرب عليك صاروخ أو قنبلة فتمنع عنك تلك الضربة إذا ألقيتها في التوقيت المناسب.

أيضاً عامل مؤثر هام في اللعب وهي التفاحات التي تجمعها في السباق ، حيث كلما زادت عدد التفاحات التي تجمعها إزدادت سرعة السيارة الخاصة بك ، وعند تجميع 10 تفاحات ، سيتم تقوية أي سلاح تحصل عليه مثل الزجاجات الخضراء ستصبح لونها أحمر وتحدث ضرراً أكبر بالسيارات الأخرى ، صناديق الـ TNT الحمراء كذلك سيتغير لونها هي الأخرى ويصبح مفعولها أقوي علي اللاعبين الأخرين.
أطوار اللعبة:-
تقدم لنا اللعبة في جعبتها  العديد من أطوار اللعب بداية مع طور الأركيد والذي يحتوي علي أنواع مختلفة من السباقات أبرزها السباقات العادية وسباقات الكؤوس والتي تحتوي بدورها علي 4 سباقات في مناطق مختلفة ،وأكثر من يجمع نقاط  في كافة المراحل هو الفائز بالكأس ، أيضاً هناك سباقات Relics وتجمع فيها أكثر عدد من الصناديق لإيقاف الوقت بعض الشئ وإنهاء المرحلة في وقت معين ، وسباقات CTR Challenges والتي يجب عليك فيها  الحصول علي المركز الأول مع تجميعك لأحرف CTR خلال السباق ، وقد تمت إضافة طور جديد إلي اللعبة وهو طور اللعب التنافسي عبر الشبكة ،والذي يحتوي علي نوعين من السباقات ، السباقات العادية والـمعارك أو الـbattles والتي تنقسم بدورها إلي عدة أطور تنافسية مثل أخر من يصمد في الحلبة ،وإلتقاط العلم وسرقة اللحم المتبقي وإرجاعه  لمقر فريقك.

والطور الرئيسي الثالث وهو الطور الذي اشتهرت به اللعبة كثيراً وهو طور المغامرة adventure  والذي يحتوي علي عدة مناطق وكل منطقة لديها سباقات عليك الفوز بها وتحديات عليك إكمالها لكي تتمكن من مواجهة الزعيم الخاص بتلك المنطقة والفوز عليه ، ومن ثم يمكنك إستخدامه واللعب به في أي وقت تشاء.
الطور يقدم معه التجربة الكلاسيكية الشهيرة بشخصية واحدة مع صعوبة إفتراضية (الصعوبة الكلاسكية ) أو تجربته بالشكل الجديد الذي يقدمه لنا المطور ،حيث يمكنك تحديد مستوي صعوبة الطور بداية من السهل وحتي الصعب مع تغيير الشخصية التي تلعب بها في أي وقت بجانب فتح شخصيات أخري وأزياء جديدة ، أيضاً أصبح بإمكانك تعديل السيارة الخاصة بك بتغيير لونها أو شكلها ووضع ملصقات عليها ، وكذلك أصبح هناك متجر للعبة يسمي "Pit Stop"يقدم العديد من الأشياء لشرائها مثل مجسمات السيارات وألوانها وشخصيات وملابس جديدة وكل هذا بالنقود التي تحصل عليها من السباقات (إعتماداً علي المركز الذي تفوز به) وليست أموال حقيقية.
كلمة أخيرة:-
فريق التطوير نوتي دوج صنع لنا تحفة فنية ما زالت قابلة للعب بالمحتوي الأصلي الذي صدرت معه حتي وقتنا هذا ، وذلك دون حتي إضافة أفكار جديدة عليها ، فما بالك لو تمت صناعة جزء جديد بالكامل مثلما فعلت بقية الألعاب المنافسة لها. أما فريق التطوير بينوكس فعمل ممتاز قام به في نقل لنا كافة محتويات اللعبة وأجوائها برسومات تليق بها في الوقت الحالي. ومع إضافة طور اللعب الجماعي ، ستعيش اللعبة لسنوات أطول.

Crash Team Racing رغم مرور 20 سنة منذ إصدارها الأصلي ، و لكن ما زالت اللعبة متميزة للغاية ولا منافس لها في هذا المجال سوي بالطبع سلسلة ألعاب ماريو كارت علي أجهزة نينتندو ، ولكن علي بقية الأجهزة المنزلية تبقي هي لعبة السباقات الأفضل من هذا النوع ، اللعبة نعم صعبة بعض الشئ وبها الكثير من التحدي وهذا فقط بالنسبة للصعوبة المتوسطة فما بالك بالصعوبة الأعلى ، ولكن مع التمرن علي تأدية الدرافت في الوقت المناسب ستجد نفسك تفوز بالسباقات دون مجهود يذكر.
بالنسبة للاعبين الجدد لن يجدوا فيها أي صعوبة للتأقلم عليها وتعلم مفاتيح الفوز بالسباقات .. كل ما عليك فعله هو اللعب علي المستوي السهل مع تغيير ضبط وحدة التحكم إلي الوضع البديل وليس الوضع الافتراضي الذي تقدمه اللعبة ( فالخيار البديل هو ما لعبت عليه ووجدته أسهل من التحكم الافتراضي بالنسبة لي)

مراجعة Crash Team Racing Nitro-Fueled Reviewed by Hussein Osman on يونيو 24, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.