asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Judgment

" Yakuza أخرى لكن بأفكار جديدة تقدم تجربة مميزة"

إستوديو Ryu Ga Gotoku المشهور بتقديمه لسلسلة Yakuza قام بإصدار لعبة جديدة تعتبر جزء جانبي من السلسلة تحت عنوان Judgment ، العبارة التي بدأت بها المراجعة هي تعتبر تلخيص لما ستُجربه في Judgment حيث أن تلك اللعبة هي المعبر الذي يجب أن يسلكه أي لاعب لم يُجرب سلسلة Yakuza من قبل.


القصة :

قصة اللعبة هي عبارة عن سرد لتجربة غامضة للمحامي السابق Takayuki Yagami في مهمته التي يسعى فيها للتوصل للحقيقة، بعد خروجه من مهنة المحاماة يتحول Takayuki ليصبح مٌحقق خاص يحاول أن يكشف أسرار الجمعية السرية المتعلقة بأحداث القتل في المدينة.

اللعبة بشكل أساسي تُركز على طاقم تمثيل جديد بأعداء جدد في نفس المنطقة التي تم تقديم سلسلة Yakuza فيها سابقاً وهي Kamurocho ، الإستوديو بالفعل نجح في معظم الأحوال بسرد قصة جيدة جداً ولكن المشكلة الكبرى هي أن اللعبة في بعض الأحيان تُجبرك على الانعطاف عن مسار القصة الرئيسي والتوجه للمهام الجانبية ولكنها لن تُفسد عليك تجربة اللعب.


أسلوب اللعب :

طريقة اللعب في Judgment تُركز على شيئين رئيسيين وهما المواجهات المباشرة التي تعودنا عليها سابقاً في سلسلة Yakuza بأكملها وتقوم اللعبة بإضافة ميكانيكية لعب جديدة وهي أسلوب الإستكشاف ، دعونا نتحدث أولاً عن أسلوب المواجهات المباشرة.

هذه المواجهات ستخوضها مع الأعداء في مختلف مهمات اللعبة وسيكون أمامك إختيار من أسلوبين للقتال ، الأول هو أسلوب Tiger والثاني هو أسلوب Crane ، الأسلوبين سيقدمان لك مجموعة حركات مختلفة ستُفيدك في كل المواجهات ولكن أسلوب Crane يُركز بشكل أكبر على الحركات التي يمكنك القيام بها أمام المجموعات الكبيرة وأسلوب Tiger يُركز على المواجهات الفردية ضد شخص واحد ، سيجب عليك أن تختار الأسلوب المناسب للموقف الذي ستكون فيه. 


نظام الاستكشاف في اللعبة هو إضافة جيدة لألعاب Yakuza وفي معظم الأحيان يكون الأمر ممتع وشيق ولكن مع التعمق أكثر في اللعبة فإن تكرار الأمر يُصبح ممل خاصةً وأنه سهل جداً ، على سبيل المثال ستدخل إلى مسرح جريمة وسيجب عليك إستكشاف المكان والبحث عن أدلة ، هذا البحث حرفياً أسهل مما تتخيل ولا حتى يدفعك إلى التفكير أو القيام بشئ مُعين فكل شئ واضح أمامك كلاعب.

اللعبة تقدم أيضاً مطاردات لا تتطور أو يكون بها شئ مثير للإهتمام ، عندما تقوم بإنهاء مهمة أو فعل أي شئ في البيئة ستحصل على أموال SP وبها يمكنك أن تقوم بشراء مختلف المهارات التي ستجعل تجربة اللعب أفضل وستُزيد من قدرات الشخصية الرئيسية.

بعيداً عن المهمات الرئيسية فعالم اللعبة ممتاز ، اللعبة تُقدم لك مجموعة رائعة من المهام الجانبية التي بها شخصيات مثيرة للإهتمام وبالفعل المهمات الجانبية التي جربتها لم تجعلني أشعر بالملل ، أيضاً عالم اللعبة به العديد من الأنشطة التي يمكنك فعلها مثل سباقات بالـ Drone التي تمتلكها أو تجربة مجموعة من الألعاب المختلفة وحتى تجربة ألعاب شركة SEGA القديمة على الـ Arcade.


الرسومات والصوتيات :

لعبة Judgment تعمل على محرك Dragon Engine الخاص باستوديو Ryu Ga Gotoku ، تلك هي ثالث لعبة مبنية على هذا المحرك ويسبقها Yakuza 2 و Yakuza 6 ، رسومات اللعبة رائعة جداً وعالم اللعبة مبني بشكل رائع ، أكثر الأشياء التى ستجذب انتباهك في الرسومات هي تفاصيل الشخصيات.

على الرغم من أن اللعبة بشكل عام تمزج بين الشكل الواقعي والشكل الكرتوني إلى حداً ما في بعض اللقطات إلا أن الإستوديو قدم أفضل ألعابه من ناحية الرسومات على هذا المحرك ، الإضاءة والظلال والإنعكاسات ، كل تلك الأشياء تم تقديمها بطريقة مذهلة.

لأول مرة في تاريخ سلسلة Yakuza يتم إضافة الصوت الإنجليزي ، كل ألعاب السلسلة السابقة كان بها صوت ياباني للشخصيات مع ترجمة إنجليزية ، الأن مع لعبة Judgment ستتمكن من الأختيار بين الصوت الياباني أو الصوت الإنجليزي ، فريق التمثيل الأجنبي قدم تمثيل رائع في اللعبة.

أثناء المواجهات وفي معظم وقت اللعبة ستستمع إلى Soundtrack أكثر من رائع خاصةً موسيقى المواجهة ، الموسيقى بالفعل ساعدت على إدخالي في مود حماسي يجعلني أستمتع بكل لحظة في المواجهات والمطاردات واستكشاف العالم.


الأداء :

لقد جربت اللعبة على منصة PlayStation 4 العادية واللعبة تعمل عليها على دقة 900p وتعمل على منصة PlayStation 4 Pro على دقة 1080p ، بالتأكيد الدقة ليست جيدة خاصةً للمنصة الأقوى PS4 Pro ، اللعبة تعمل على 30 إطار في الثانية وتُحافظ على الأداء على منصة PS4 Pro ولكنها تواجه مشاكل في الأداء على جهاز PlayStation 4 العادي مثل تساقط الإطارات من حين لأخر.

في النهاية لعبة Judgment هي بالفعل تجربة ممتعة جداً سيستمتع بها وسيحبها كل من أعجبته سلسلة Yakuza لأنها أخذت أفضل الأشياء التي قدمتها تلك السلسلة وقامت بالتعديل والتحسين عليها وإضافة الأفكار الجديدة التي ساعدت على جعلها تجربة مميزة ، اللعبة بالفعل بها مجموعة من العيوب ولكنها بشكل عام لن تُفسد عليك متعة اللعب ، إذا كنت من الأشخاص الذين يريدون تجربة سلسلة Yakuza فأنصحك أن تُجرب Judgment أولاً لتأخذ فكرة عن العالم الذي تنوي الدخول إليه ، اللعبة متوفرة بشكل حصري على منصة PlayStation 4.
مراجعة Judgment Reviewed by Ahmed Yousry on يوليو 04, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.