asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Street Fighter V: Champion Edition

منذ ثلاثة أعوام تقريبًا أطلت علينا لعبة Street FighterV بإصدارهتها الجديدة، والتي جاءت كرد علي إعادة إحياء ناجحة قامت بها سلسلتي Mortal Kombat و Tekken علي منصات الجيل الحال، وعادت ألعاب القتال إلي الواجهة بعد تخبط ملحوظ علي الجيل السابق.
للأسف عودة لعبة Street Fighter v لم تكن بالعودة التي طمح لها اللاعبين، ببساطة لأنها عانت من قصر المحتوي ومشاكل اللعب الجماعي التي جعلت من اللعبة عنوان لا يرقي لمستوي التطلعات الخاصة بعشاق السلسلة القدامي من ناحية، ومن ناحية أخري يجعل منها لعبة لا تستحق 60 دولار كاملة من وجهة نظر الكثيرين. ولكن يُحسب لكابكوم كونها قدمت المحتويات الإضافية للعبة، وها هي تُعيد إصدارها مرة أخري بنسخة أفضل، وأغني من حيث المحتوي، ولكن هل تأتي نسخة Champion Edition بدون مشاكل؟

في الحقيقة فإن المشاكل هنا حاضرة أيضًا ولكنها لا تخص المحتوي أو اللعب الجماعي كما كانت من قبل، في الحقيقة فإن المحتوي أصبح جيد جدًا إن لم يكن ممتازًا، فلقد تم إضافة خرائط ومراحل وتحديات جديدة، كما تم جلب شخصتي Seth أحد شخصيات الجزء الرابع، و Gill أحد شخصيات الجزء الثالث إلي اللعبة مع جميع مهاراتهم وأساليبهم المختلفة، واللذان بالمناسبة كانا في محتويات إضافية مدفوعة خاصة بالنسخة الأصلية، أي أنه يمكننا القول بأن هذه النسخة تجمع جميع المحتويات الإضافية الخاصة بالنسخة الأصلية!

اللعبة الآن تحتوي علي 40 شخصية يمكنك اختيارهم، بالإضافة إلي 200 تخصيص مظهري، والذي يغير كثيرًا من شكل وطابع الشخصية ويجعلها في الكثير من الأحيان تبدو كشخصية جديدة تمامًا، كما أنه يمكنك الفوز بالمزيد من التخصيصات أو الأزياء عن طريق طور Fighting Chance


43 خريطة هو العدد الذي يحتوي عليه هذا الإصدار، وهو عدد كبير جدًا مقارنة بالألعاب الأخري، كما أن التنوع بينهم رائع من حيث التصميم والإحساس الذي توفره كل خريطة. هناك أيضًا تحسين واضح علي أسلوب اللعب عن طريق تحسين الأداء التقني الذي كان متذبذبًا في الإصدارة الأصلية، كما أنه تم إضافة قدرة خاصة ثانية تدعي V2 لكل شخصية يمكنها التأثير بشكل مباشر ورائع علي إيقاع اللعب. تصميم تلك القدرات فريد من نوعه ويزيد من الاحتمالات التي يمكنك توقعها من اللاعبين الآخرين سواء كانوا لاعبين حقيقين أو الذكاء الإصطناعي.

طور الأونلاين كان يعاني من مشاكل عديدة، أولها صغر المحتوي، بجانب مشاكل الإتصال وعيوب الMatchmaking والتي تحسنت هنا بشكل ملحوظ، والآن أصبحت الأطوار المتاحة ( Battle lounge، ranked battle،casual match) تعمل بشكل سلس، وتوفر محتوي جيد للمحترفين بهذه الألعاب، أما للاعبين الجدد، فهناك أطوار القصة والأركيد الذي يسمح لك بلعب أطوار الأركيد من الإصدارات القديمة للسلسلة بأسلوب لعب الجزء الجديد.


الخلاصة:

محتوي لعبة Champion Edition ضخم ولربما يعتقد بعض اللاعبين أنه هو المحتوي الذي كان من المفترض أن تصدر به اللعبة منذ 2016، وهناك أيضًا بعض الانتقادات التي تطال السعر، لأن اللعبة تتيح لك الحصول علي محتوي الChampion edition بمقابل 25 دولار أو الحصول علي اللعبة كاملة مع المحتويات الإضافية بسعر 30 دولار وهو سعر مرتفع بعض الشيء لم يمتلك الإصدارة الأصلية، فهل بذلك تكافؤهم الشركة علي صبرهم علي محتوي منقوص وأداء باهت؟

أما عن اللعبة تقنيًا وامتاعيًا فهي أحد أكبر وأمتع ألعاب القتال في السنوات الأخير، ولربما تكون الأفضل في السلسلة، بأداء ثابت ولعب جماعي وفردي وطور قصة، تجعل منها لعبة لابد أن تلبعها بأي شكل إذا كنت من محبي ألعاب القتال.
مراجعة Street Fighter V: Champion Edition Reviewed by Mostafa Argoun on فبراير 18, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.