asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة The division 2: Warlords of New York


The Division 2 تدخل عامها الثاني وتحصل علي أكبر إضافة لها علي الإطلاق، لضح دماء جديدة أو إعادة إحياء اللعبة التي صدرت أصلًا بمحتوي ضخم ولكنه لم ينجح في إبقاء اللاعبين مرتبطين باللعبة، فهل أعادت هذه الإضافة اللعبة إلي الواجهة؟
في الجزء الأول من The division، صدرت اللعبة بمحتوي متوسط من حيث الكم، وأخذ بالتنامي مع مرور الوقت، وهو الشيء الذي جذب الكثير من محبي ألعاب الLooter Shooter إلي The division لأنها حظيت بدعم رائع، فيوبي سوفت هي أحد أفضل الشركات التي تقدم دعمًا مستمرًا لألعابها بعد الإصدار، ولنا في Rainbow 6 siege و For Honor خير مثال.

The Division 2 علي الناحية الأخري، تم إصدارها بمحتوي ضخم في المقام الأول، ولعل بداية الموسم الثاني بمحتوي Warlords of new york هي خير بداية لخطة من الواضح أنها تسير علي النهج نفسه الذي يتبعه الناشر في دعم ألعابه التي تعتمد علي اللعب الجماعي، وفي الحقيقة فإن النظر للأضافة علي ما هي عليه يعطيها الكثير من اللمعان الذي تستحقه، خاصة وأنها أقدمت علي أكثر من قرار تصميمي رائع.

الأول هو نقل اللاعبين إلي خريطة جديدة تعود بنا إلي مدينة نيويورك، معقل أحداث الجزء الأول، ولكن هذه المرة بلا ثلوج تغطي جميع أنحاء المدينة، وعدم إمكانية العودة إلي واشنطن إلا بعد إنهاء أحداث الإضافة، والقرار الثاني هو إعادة تصميم تخصيصات الأسلحة بما يسمح للاعبين الجدد بالتعامل السهل معها، وهو ربما ما كان يعقد فكرة البديء من جديد مع اللعبة الأصلية.

تستكمل الإضافة القصة الجيدة التي بدأتها اللعبة الأصلية والتي قدمت قصة أفضل من الجزء الأول، فقصة هذه الإضافة تدور حول البحث عن Aron Keener ومساعديه، ولكل منه معركته الخاصة التي تكتسب من خلالها قدرة فريدة من نوعها يمكنك استخدامها في المعارك لاحقًا، أحد تلك القدرات هي Decoy، وهي قدرة تمكنك من إطلاق شكل هولوجرامي لك لخداع الاعداء واستدراجهم للخروج من غطاءهم. نظام الزعماء شبيه بلعبة Far cry 5 ولكنه يقدم تجربة أكثر اختلافًا وامتاعًا.

تستكمل اللعبة تحسينها لفكرة الذكاء الإصطناعي إذ أن تصرفات الأعداء من مجموعة Black Tusk تم تغييرها قليلًا وجعلها أكثر عنفًا واعتمادًا علي التكتيك، كما أنه تم إضافة بعض الآلات الجديدة بحوذتهم، وكذلك تم إضافة مستوي صعوبة جديد مجزي جدًا من حيث الجوائز ولكن يرفع الصعوبة بشكل غير مسبوق ليجعل من اللعبة تجربة مستحيلة لمحبي التحديات الشديدة، وستجد أن الطريقة الأمثل للحصول علي عتاد فريد من نوعه هو اللعب علي مستوي الصعوبة الجديد Legendary حتي وإن كانت الساعات الأولي لا تطاق من فرط الصعوبة!

نظام الأسلحة  وتطوير الشخصية تم تعديله بحيث يمكنك الحصول علي مميزات للأسلحة ومميزات خاصة بقدرات شخصيتك الجسدية كالجري ودقة التصويب، وهو ما يجعل اللعب لساعات أكثر يشعرك بالتحسن، كما أن الأسلحة أصبحت أكثر سلاسة، والآن يمكنك جمع مميزات الأسلحة والاحتفاظ بها ووضعها علي السلاح الذي تفضله! كما أن القوائم تم إعادة تصميمها لتكون سهلة للاعبين الجدد، وعلي ذكر الاهتمام باللاعبين الجدد، فإن اللعبة ترفع مستواك مباشرة إلي 30 عند الدخول إلي الإضافة حتي وإن لم تكن قد لعبت اللعبة الأصلية.
تصميم مدينة نيويورك من حيث الحجم يعد أصغر من الجزء الأول، ولكن علي الصعيد البصري فهي تقدم مستوي تفاصيل رائع، وإضاءة ممتازة تجعل البيئة تبدو كمدينة جديدة كليًا، مقارنة بالجزء الأول، وتغيير مطلوب عن خريطة واشنطن بالجزء الثاني.

ما يعجبني في مستوي ألعاب يوبي سوفت بشكل عام هو أنها تستخدم مجموعة من ميكانيكيات اللعب المتقنة، بجانب صوتيات وروسوميات عالية الجودة لتضفي علي التجربة طابع الAAA في كل ركن من أركانها، ولكنها في بعض الأحيان تسيء توظيف تلك العناصر التي أعلم أنها قد استنذفت الكثير من الوقت للوصول لهذه الجودة!
فهل يعني ذلك أن هذه الإضافة تأتي بلا عيوب؟ 
في الحقيقة لا، فإن عيوب الإضافة هي ذاتها عيوب اللعبة الأصلية، وهي كونها مجرد تحسين عما رأيناه في الجزء الأول، وليس إعادة هيكلة أو تقديم لعناصر جديدة كليًا، فإذا كنت تعاني من حساسية تجاه الBullet sponges والعالم غير التفاعلي، والحاجة الزائدة جدًا لتكرار المهمات وما يسمي للGrind، فإن تلك اللعبة أصلًا لا تصلح لك، وليس من الحكمة أن نحكم علي الإضافة بأنها سيئة لمجرد كونها لا تعطي تغييرًا ثوريًا علي التركيبة الأصلية، ولكن هذا لا يعني أنني لم أشعر بالملل في بعض لحظات تجربتي، مع العلم أنها امتدت لعشرة ساعات بقصة دائمًا ما كانت تعطيني بوادر لأأمل بأنها ستقدم أفكار فلسفية ، وبعض من العمق المتوقع من ألعاب نهاية العالم وصراعات الخير والشر، ولكنها كانت دائمًا تتجاهل كل هذا في سبيل التركيز علي أسلوب اللعب، وهو ما يبدو أنه أصبح عادة ألعاب يوبي سوفت مؤخرًا.
قد تكون اللعبة بحاجة شديدة إلي عالم أكثر تفاعلية، علي سبيل المثال مباني أكثر يمكنك الدخول إليها وأنشطة مختلفة Indoors لإعطاء العالم واقعية وعمق أكثر، ولكن هذه الإضافات لا يمكنها أن تأتي في محتوي توسعي، وإنما في الأجزاء الجديدة.

في النهاية، هذه الإضافة تقدم المزيد مما قدمته اللعبة  قبل عام، ولكن بجودة جيدة جدًا تحترم عقول اللاعبين المخلصين للسلسلة، ولعل اعتراض الكثيرين سيكون علي سعر الإضافة وهو 30 دولار، ولكنها في الحقيقة تقدم تجربة ممتعة ومعارك زعماء رائعة، كما أن الخريطة الجديدة التي تعود بنا إلي مانهاتن تم تصميمها بعناية حتي أفضل من الجزء الأول الذي نالت بيئته استحسانًا.
[full_width]
مراجعة The division 2: Warlords of New York Reviewed by Mostafa Argoun on مارس 11, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.