asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Persona 5 Royal


Persona 5 هي أحد أفضل الألعاب التي قمت بتجربتها في حياتي، والتي أجد صعوبه في تصنيفها فالتصنيف الذي تندرج تحته هو RPG ولكنها تقدم خليط من التجارب والعناصر التي تقفز بها لما هو أكثر تعقيدًا من مجرد لعبة RPG تعتمد علي الحوارات وتطوير الشخصية وتفاعلها مع العالم.
لقراءة مراجعة اللعبة الأصلية اضغط هنا
نحن اليوم لن نتحدث عن بيرسونا نفسها وإنما عن الإصدارة الجديدة الحصرية لمنصة البلايستيشن والتي تأتي بأسم Persona 5 Royal والتي صدرت باليابان في اليوم الأخير من 2019، وها هي تصدر لبقية دول العالم، بسعر لعبة كاملة فهل الإضافات تستحق التجربة؟

بداية فإن الحديث المُفصل عن التحديثات والإضافات سيتطلب التعريف باللعبة بشكل عام، فبيرسونا ليست كأي لعبة غربية أو يابانية لعبناها من قبل، فهي ببساطة تضعك في قصة شديدة التعقيد علي أكثر من صعيد. القصة تدور أحداثها حول شخصية البطل الذي يعيش حياة مزدوجة، بين حياته الطبيعيه وحياة لصوص الأرواح، أو ال"شخصيات"، وتدعك اللعبة تقوم بنشاطات طبيعية كالدراسة والتقاء اصدقاءك والتسكع معهم لتقوية علاقتك بهم، وهو ما يعود عليك بالنفع في جوانب كثيرة، فنظام العلاقات هنا هو أحد أقوي نظم العلاقات في ألعاب الفيديو، كما أن حياة اللص تمكنك من خوض تجربة خيال علمي رائعة تتمتع بمعارك رائعة، وأماكن متنوعة تدعي Palaces وهي محور القصة.

إصدارة رويال تضيف مكان (Palace)  جديد، يتمتع بتصميم هو الأفضل من بين الأماكن الأخري، كما أنه تم تقديم ثلاثة شخصيات جديدة وهم Maruki و Kasumi و Jose.
Kasumi هي شخصية مستجدة في المدرسة يمكنك اللعب بها لاحقًا في اللعبة، وتقدم أحداث وأسلوب لعب مختلف عن جوكر.
 للأسف بقية الشخصيات شعرت أن إضافتهم لم تغير سوي أشياء بسيطة وجانبية في أحداث اللعب، وشعرت أن الهدف منهم هو الحشو الغير مبرر لمحتوي جديد.
عالم اللعبة مكون من أماكن شبه مفتوحة (شبيه بعالم Yakuza أو Resident evil) أي أنها خرائط يمكنك التنقل بينها، كل خريطة لك حرية التحرك فيها كما تشاء، وهنا تأتي إضافة جديدة وهي،Kichijoi منطقة جديدة كليًا رائعة التصميم تأخذك في أحداث جديدة في القصة، وتقابل فيها شخصيات جديدة بحواراتهم ومهماتهم.

الإضافة الكبيرة الأخري تدعي "Third Semester" أو ترم دراسي جديد، وهو مصطلح تستعمله اللعبة كناية عن أحداث جديدة تتبع أحداث عيد رأس السنة الذي كان في نهاية اللعبة الأصلية، وهو يستغرق من عشرة إلي ثلاثين ساعة لإنهاؤه حسب قيامك بالمهمات الجانبية والبحث كل الأشياء القابلة للجمع، بجميع أنواع المهمات المتاحة به، ولكن السلبية الوحيدة في ذلك هو وجوب إنهاء اللعبة كلها من جديد لكي تبدأ به.


إضافة جديدة وهي الGrappling Hook وهو شيء يضفي طابع مختلف تمامًا علي أسلوب اللعب والمعارك، وهو أقرب ما يمكن لما يسمي بالإنجليزية "Game Changer" أي عنصر مؤثر علي قرارات اللاعبين واساليبهم. لأنه يجعل التنقل أسهل واسرع، ويكسر طابع الخطية الذي تشعرك به الممرات والأزقة الخاصة بالDungeons.

هناك أيضًا إضافات أخري لا أراها مهمة حقيقةً ولكنها ملحوظة، وهي المقدمة الجديدة الرائعة، والTheives den أو مقر اللصوص وهو شيء شبيه بمكان اجتماعك مع اصدقاءك لتطوير الشخصية، أو لعب الألعاب الصغيرة والتي بالمناسبة جزء مهم جدًا من أي لعبة يابانية، وجزء لا يتجزأ من عقيدة أي مطور ألعاب ياباني!

في النهاية:

في الحقيقة لا أري  مبررمقنع لمن قاموا بتجربة اللعبة الأصلية ليبتاعوا هذه الإصدارة،إلا إذا كانوا لا يطيقون الانتظار للمزيد من المحتوي، ولكن علي الجانب الآخر فإن Persona 5 Royal، هي أفضل إصدارة من Persona 5 إذ تحتوي علي محتوي أكثر، يطول من عمر اللعبة التي هي أحد أفضل ألعاب الفيديو في الأساس، فإن كنت لم تقم بعد بتجربة Persona 5، أنصحك وبشدة بإقتناء P5R بدلًا من الإصدارة العادية.

مراجعة Persona 5 Royal Reviewed by Mostafa Argoun on مارس 17, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.