asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Frost Punk: On the Edge


تعتبر Frost punk واحدة من مفاجآت عام 2018، وربما مفاجآت الجيل، إذ أن الجودة التي تم تقديمها، والعمق الذي توفره يعتبران شيئًا غير مسبوقًا في مجال الألعاب الاستراتيجية، كمان أنها تستكشف أفكار فلسفية كبيرة تجعلها أكثر جذبًا.
تعتبر Frost punk واحدة من مفاجآت عام 2018، وربما مفاجآت الجيل، إذ أن الجودة التي تم تقديمها، والعمق الذي توفره يعتبران شيئًا غير مسبوقًا في مجال الألعاب الاستراتيجية، كمان أنها تستكشف أفكار فلسفية كبيرة تجعلها أكثر جذبًا.
On The Edge هي الإضافة الأخيرة للعبة، وتقدم بعض التغييرات المُرحب بها علي تركيبة اسلوب اللعب، ربما تكون الأكبر ضمن جميع الإضافات.

قصة الإضافة تتمحور حول كونك قائد لرحلة استكشافية، في قاعدة رقم 11، وتكون مهمتك هي العمل تحت ولاية حكومة مدينة New London، والتي تكون في يديها زمام الأمور، من حيث سن القوانين، وإرسال المؤن والطعام، وهو الشيء الذي كنت تقوم به بنفسك في اللعبة الأصلية. سحب تلك السلطة من يديك يعطيك شعورًا بالضعف، تعززه اللعبة في لحظات تجليها عندمها ترفض الحكومة تمرير قانون كان ليساعد أهل القاعدة التي أنت قائدها. هذه اللحظات هي الأروع في اللعبة.
بعد ساعات من اللعب، يتم التخلي عنك من قبل الحكومة، وإعطاءك فرصة لتثبت ولائك لهم، عن طريق مجموعة من القرارات المصيرية، التي تؤدي بك إلي نتيجة ما في نهاية الرحلة، وهو شيء أعتدنا عليه خلال الإضافات السابقة، وحتي اللعبة نفسها، فالنهاية يمكنها التغيير حسب قراراتك، وميزة اللعبة أنها لا تعطيك نهاية جيدة وأخري سيئة، بل لكل شيء سلبيات وإيجابيات، وهو ما تستكمله الإضافة بشكل ممتاز.


هناك أيضًا نظام جديد يدعي Favors، إذ أن إرسالك لبعثات استكشافية، يؤتي ثمارة عن طريق اكتشاف مجموعة من المخيمات الصغيرة التي تتمتع بأيديولوجيات مختلفة عن بعضها البعض، ويكون الاختيار بين يديك، أن تساعدهم، وتبني معهم علاقات ناجحة وقوية، وبالتالي يتاح لك طلب مساعدات مثؤرة، أو أن تفضل دائمًا مصلحة سكان مخيمك، علمًا بأن هناك أيام ستمر عليك ستدفع ضريبة إنعزالك قاسيةً.
بشكل شخصي، فضلت في الكثير من الأحيان مساعدة المخيمات الأخري علي حساب سكان مخيمي، أملًا في الحصول علي مساعدات أكثر تاثيرًا علي المدي البعيد،وهو ما حصلت عليه بعد مدة طويلة بالفعل، أتذكر شعوري بالشك وتساؤلي ما إذا كان قراري هذا صحيحًا، وهو ما جعلني أشعر بالمكافأة الشديدة علي شجاعة قراري، وفي أحيان أخري العقاب الشديد علي قسوته، أو تهوره.


تعتبر القصة قصيرة إلي حد ما، ولكنها توفر مجموعة كبيرة من الاختيارات، وحتي النهايات المختلفة تجعل من الإعادة شيء لا بد منه، خصوصأ مع فكرة السيناريوهات المختلفة التي تختارها في البداية، فهو مجموعة أشياء تختارها لتشكل شكل تجربتك في بدايتها، وبالتالي الاجاهات التي يمكنك التطور فيها بسهولة.

إدارة الموارد من طعام، وموارد صناعية كالمعادن المستخرجة،وسن القوانين، وحماية السكان من الأمراض، وتقلبات التقس تعتبر معادلة صعبة،وهي أساس أسلوب اللعب، لا نري ألعاب بناء مدن تقدم هذا العمق من حيث الجوانب الإدارية.
يعيب اللعبة أنبعض العقبات التي صادفتها كانت مكررة إلي حد ما، كانتشار الأمراض بين السكان وموت بعضهم، هو شيء تكرر بشكل جعلني أشعر أن الإضافة كانت بحاجة إلي مزيد من الأفكار حتي لا تدفعني إلي الشعور بالتكرار.


رسوميًا فإن الإضافة لا تقدم شيء مختلف عن اللعبة الأصلية، سوي بعض أشكال المبان، بطبيعة الحال لأننا خارج المدينة الرئيسية التي تتمتع بمعمار من مستوي رفيع،مشاكل الأداء اختفت بشكل كبير، وأصبح الأداء أكثر سلاسة عن اللعبة الأصلية التي عانت من بعض المشاكل، كذلك المؤثرات الصوتية التي كانت جيدة إلي حد كبير.الموسيقي كذلك كانت عظيمة في إدخالك أجواء اللعبة من وحدة وإنعزال بشكل رائع، رأيناه في لعبة المطور ذاته السابقة This war of mine.

في النهاية:


إذن، يُسل الستار عن واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية، أو ألعاب البناء والإدارة، والتي قدمت تجربة، جنبًا إلي جنب مع إضافاتها، تعتبر من أفضل ما تم صناعته من هذا النوع.

أنصح كل اللاعبين، حتي وإن كانوا ممن لم يجربوا الألعاب الاستراتيجية قط، أن يقتنوا اللعبة مع الإضافات، علمًا بأن الإضافة الأخيرة عانت من بعض التكرار، ولكنها قدمت مميزات أكثر من العيوب، أولها نظامي الfavors والقرارات التي تضطر لتمريرها من خلال سلطة أعلي منك، قد تقبل أو ترفض رؤيتك الإدارية.

مراجعة Frost Punk: On the Edge Reviewed by Mostafa Argoun on أغسطس 25, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.