asus

آخر الأخبار

أخبار

انطباع ديمو Crash Bandicoot 4: It's About Time


أرسلت لنا أكتيفيجن كود لتجربة ديمو لعبة Crash Bandicoot 4:It's About Time، وقد استغرقنا وقتنا في اللعب خلال الثلاثة مراحل التي يقدمها الديمو، لتكوين انطباع نحن اليوم بصدد مناقشته معكم. كل ما عليك معرفته هو أن الانطباع لا تشوبه شائبه، إيجابي إلي أبعد الحدود، واستطيع القول بأرياحية شديدة أن هذه الإصدارة غالبًا ما ستكون أفضل إصدارات السلسلة

يقدم الديمو 3 مراحل، وشخصيتان قابلتان للعب. المراحل الثلاثة هم  Snow Way Outو Dino Dash  وShip Happens والشخصيتان القابلتان للعب هما كراش، ودكتور نيو كورتكس العدو الرئيسي للعبة، وفي هذا فإن أسلوب اللعب تحسن بشكل ملحوظ عن الأجزاء السابقة، وحتي النسخة المحسنة (N.Sane Trilogy) فكيف ذلك؟

في هذه الإصدارة فإن سياق القصة يدور حول إنقاذ العالم من الأخطار، ويتضمن هذا السفر عبر أزمنة مختلفة، واستخدام أدوات تتلاعب بالوقت، وتضمين فكرة الأكوان الموازية، وقد تم إدماج هذا السياق القصصي مع أسلوب اللعب من خلال إضافة 3 ميكانيكيات لعب مختلفة، واحدة في كل مرحلة، وبما إن اللعبة الكاملة ستحتوي علي 100 مرحلة، فمن المستبعد أن تقوم كل مرحلة بتقديم ميكانيكية جديدة، ولكن أعتقد أن التلاعب سيكون في تصميم المراحل، وهو الشيء الذي اعتمدت عليه اللعبة في أجزاءها السابقة.

أسلوب اللعب في سلسلة كراش يعتمد علي اتمام مجموعة من الحركات في توقيتات محددة، مع ضبط المقدار المطلوب من الحركة سواء كانت الركض، أو الدوران (لقتل الأعداء/إبعادهم) أو حتي القفز، والذي يحتوي علي قفزة واحدة وقفزة مزدوجة، وكانت الأجزاء السابقة تقدم تصميم مراحل عبقري يشعرك بالإنجاز الشديد عند النجاح في اتمام أكثر من حركة من المتاحين في توقيتاتهم الصحيحة، ولكن هنا فإن ال3 ميكانيكيات الجديدة غيرت موازين اللعبة إلي حد كبير دعني أشرح لك كيف.

في مرحة Snow Way Out، تحصل علي قدرة إيقاف الوقت لبضع ثواني، كما أنه هناك بعض الجسور الذي سيكون عليك العبور عليها والتي لا تظهر سوي عند ضغطك علي صندوق معين، ولكن الوقت التي تظهر فيه هذه الجسور لا يكفي للعبور، لذلك سيكون عليك أن تضرب الصندوق لاستدعاء الجسر، ثم إيقاف الوقت للعبور. هذا المثال هو أبسط حالة صادفتها، هناك حالات يكون فيها المطلوب هو 3-4 حركات متتالية لإيقاف وتمرير الوقت، وهو الشيء الذي يعطي المراحل أبعاد مختلفة، أكثر عمقًا وأكثر إشعارًا بالإنجاز إذا أتممتها. يتوفر في الديمو صعوبتين، Retro و Modern الأولي هي الصعوب العالية التي صمم المطور اللعبة علي أساسها، والثانية هي صعوبة أقل حدة، للاعبين الذين لا يطيقون الإعادة، أو أسلوب الTrial and error (التجربة والفشل ثم الإعادة).

في المرحلة الثانية، Dino Dash يسافر كراش إلي عصر الديناصورات، وأعتقد أن هذا الشيء يشير إلي احتمالات مفتوحة تمامًا للأزمن ةالتي يمكننا زيارتها خلال ال100 مرحلة باللعبة الكاملة، وهنا فإن عصر الديناصورات كان مصممًا بشكل جميل بصريًا، ناهيك عن التصميم البيئي المميز للمنصات، والذي يخدم اللعبة وأسلوبها، وكانت الميكانيكية الجديدة هي إمكانية إخفاء بعض الأشياء، عبر تداخل زمني بين زمان ومكان لا تتواجد فيه هذه القطعة، والزمان والمكان اللذان تتواجدا فيهما هذه القطعة. هذه الشيء يصبح ذو فائدة عند حاجتك لعبور مكان معين وتكون هناك صخرة كبيرة في طريقك، عند استخدام هذه القدرة تختفي تلك الصخرة تمامًا. وفي أوقات أخري تكون هناك منصة غائبة، وعند استخدامك لتلك القدرة تظهر، وتستطيع آنذاك العبور، وفي أحيان أخري تكون هناك صخرة عليك اخفاءها، يليها ببضعة ثوان أخري عليك إظهارها، وهنا تستمر عبقرية تصميم المراحل بأشكال مبتكرة لكي تختبر سرعتك، ومدي إيجادتك للمهارات الجديدة.

في المرحلة الثالثة، Ship Happens يتم تقديم شخصية جديدة للعب، وهي دكتور كورتكس، والذي يختلف أسلوب حركت هبشكل كامل عن كراش، فبدلًا من القفزة المزدوجة، يقوم دكتور كورتكس بالتحرك في الهواء للأمام (Dash)، ويمتلك سلاح يقوم بتحويل الأعداء، والعوائق إلي منصات للقفز عليها، من ضربة واحدة تستطيع تحويلهم إلي منصة صلبة، ومن ضربتين إلي منصة تعزز القفزات، ويعتبر أسلوب اللعب مختلف بشكل جذري عن أسلوب كراش، وهو الذي يفتح احتمالات كبيرة امام اللاعبين، وحتي المطور في التلاعب بتصاميم المراحل، لكي يضيف التغيير الذي يحول بين اللاعبين وشعورهم بالملل، خصوصًا وأن اللعبة ستكون كبيرة من حيث عدد المراحل. هذه المرحلة الأخيرة في الديمو كانت جميلة، وتغيير مرحب به للغاية، وعلينا التنويه بأن اللعبة ستحتوي علي شخصيات أخري قابلة للعبة منهم Coco، وربما شخصيات أخري لأن حسب تصريح مبهم مخرج اللعبة فإن هناك شخصيات أكثر "قد" تكون قابلة للعب.

في النهاية:

تقديم ميكانيكيات لعب تغير من موازين اللعبة هو شيء رأيته في Ratchet And Clank السابقة، ولكن الفرق كبير في تاثيرها علي أسلوب اللعب، ففي راتشت وكلانك، فإن اللعبة تعطيك أسلحة جديدة، تمكنك بالنهاية من تجاوز الأعداء بأشكال مختلفة، ولكنها لا تجبرك أبدًا علي استخدام أي ميكانيكية منهم، إلا في أوقات محدودة، ولكن كراش لعبة أكثر خطية، سيكون عليك أن تتعلم الميكانيكيات الجديدة، بل وأن تجيدهم لكي تجتاز المراحل، ومعني ذلك أن تأثير ميكانكيات اللعب كان أكبر وأعمق من راتشت و كلانك، ولذلك فإن تجربتي مع كراش كانت أقوي لأنني شعرت بإنجاز كبير عند اجتيازي المراحل دون موتة واحدة. يمكنني القول أن تصميم المراحل، مع تقديم ميكانيكية جديدة كل فترة سيضاهي تأثير ألعاب مثل God Of War و Star Wars Jedi Fallen Order في تغيير أسلوب لعبك، وتجديد حماسك للاستمرار لأن اللعبة تتغير وتتشكل مع التقدم في المراحل.

يمكنني القول أن كراش 4 أصبحت من ألعابي المرتقبة لهذه السنة، لأنها تقدم تصميم مراحل ورسوم رائعين يذكروني بأعظم أيام أمجادي مع النسخ القديمة من كراش، وكيف ان بعض مراحلها أخذت مني وقتًا في طفولتي لكي أجتازها، وهنا فإن مع تقدم عمري لازلت أجد هذا المقدار المسلي من التحدي، وأتطلع له مع النسخة النهائية، ولا يجب أن نغفل عن مدي روعة تداخل أفكار القصة مع اسلوب اللعب بشكل قلما نراه. كراش قد تبدو لك لعبة أطفال، ولكنها لجميع الأعمار، وتحترم عقول مجتمع اللاعبي إلي أبعد الحدود، سنتأكد من تقديم مراجعة للعبة وقت صدورها يوم 2 أكتوبر القادم، فلا تنسي زيارة الموقع في هذه الأثناء!
انطباع ديمو Crash Bandicoot 4: It's About Time Reviewed by Mostafa Argoun on سبتمبر 19, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.