asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة NBA 2K21

تعود لعبة NBA 2K مرة أخري بإصدار جديد هذه السنة سيكون مشترك بين أجهزة الجيل الحالي مع وجود نسخة أخري مجهزة بشكل كامل للجيل الجديد ولن تتفوق عليها فقط رسومياً بل سيكون هناك بها أشياء وإضافات جديدة سنتعرف عليها في وقت لاحق ، ناهيك علي أن سعر النسخة الجديدة سيكون 70 دولار كاملة.
[full_width] ولكن دعونا لا نستبق الأحداث ونتحدث عن نسخة الجيل الحالي التي صدرت منذ عدة أيام قليلة وإختصاراً أري بأنها لا تختلف بتاتاً عن الجزء السابق.. فهل كان بسبب هناك نسخة جيل جديد سيكون الاهتمام بها أكبر أم بسبب جائحة كورونا التي أثرت علي عملية التطوير وبسببها لم يتم إضافة أشياء جديدة باللعبة ؟

فإذا تحدثتا عن الجيم بلاي فما زالت لعبة القط والفأر بين المراوغ والمدافع هي نفسها لم تتغير منذ زمن ولم يستطع المطور حتي الآن ابتكار طرق جديدة لافتكاك الكرة من الخصم سوي بالطريقة الاعتيادية وهي إما بالركض واللحاق باللاعب الأخر أو نظام المراقبة الكلاسيكي وإعتراض الكرة منه سواء بالصد أو بسرقة الكرة.

ولكن لنعطي المطور حقه ،فستلاحظ بأن هناك تحسن في هذا الإصدار من ناحية إنيميشن اللاعبين من ناحية الحركة والمراوغة رغم أنها لا زالت تتطلب مهارة وتختلف من لاعب ﻷخر ،ولكن ستشعر خاصة اذا كنت لاعب للأجزاء الماضية بأنه كان هناك قيد وإنفك أخيراً أثناء مرواغتك للخصم بهذا الإصدار.

وحديثاً عن الأشياء الجديدة فهو تقريبا الشئ الوحيد الذي سيلاحظه الجميع في هذا الإصدار وهو تغيير العداد الخاص بتصويب الكرة حيث بدلاً من ملئ العداد باللون الاخضر مثل السابق .. الأن عليك الضغط علي المؤشر بشكل صحيح لتتمكن من جلب النقاط لفريقك ، بالطبع نظام التصويب الجديد أكثر صعوبة من النظام القديم ولكن لحسن الحظ تدراكت شركة 2K الامور سريعاً وأصدرت تحديث جديد للعبة أصلح صعوبة التصويب خاصة لمن يلعب علي مستوي الصعوبة العادي أو المنخفض.

جرافيكس اللعبة ورسومات وتفاصيل اللاعبين هي نفسها من العام الماضي باستنثاء بعض اللاعبين هنا وهناك مع تغيير قصات الشعر الخاصة بهم، وضع في اعتبارك بأن تحديثات الفرق بالتعاقدات الجديدة لم يتم إضافتها بعد باللعبة علي غير المعتاد وذلك لتأثر الموسم الحالي بجائحة كوفيد 19.

أطوار اللعبة هي ذاتها من العام الماضي لم يتغير بها أي شئ بإستنثاء طور My Team الشبيه بطور Ultimate Team للعبة كرة القدم فيفا والذي تم تجديده من قبل فريق التطوير عن طريق إضافة أشياء جديدة ومكافأت لتحفيز اللاعبين علي الـ Grinding أو اللعب بشكل أطول في هذا الطور فعلي سبيل المثال تمت إضافة الـ Seasons وكل سيزون مكون من 40 ليفل وستتمكن من رفع مستواك في الموسم عن طريق لعبك للمباريات وحصد نقاط الخبرة ، وكلما ارتفع مستواك حصدت مكافأت أفضل إلي حين إنتهاء الموسم وبدء موسم جديد.. فالموسم الحالي المكافأة الكبري عند وصولك لليفل 40 هي البطاقة الوردي للاعب الوريورز "ستيفن كاري" وأفضل ما في الأمر أنك لن تتضطر لشراؤها عن طريق أموال اللعبة بل فقط قم بلعب المباريات وإرفع مستواك وستحصل عليها في النهاية.
أيضأً هناك تحديات جديدة تعرف بإسم Agendas وتعطيك فور إنهائها نقاط خبرة ، كما تمت إضافة طور جديد لمباريات الأونلاين وهي الـ Limited وهي مباريات 5 ضد 5 وفيها يكون هناك قواعد معينة تشترطها اللعبة لكي تستطيع بدء المباراة مثل الـ OVR الخاص باللاعبين يكون أقل من رقم معين ، أو إشراك جميع اللاعبين من دولة أو فريق معين وهكذا.

طور My league و GM كذلك كما هما لم يحصلوا علي أي إضافات أو تحسينات جديدة ، ولكن تم إضافة شئ وحيد بطور My League لم تذكره الشركة ، وهو الـScenario وعن طريق هذه الخاصية يمكنك رفع تقدمك في هذا الطور علي الشبكة ليستفيد منه لاعبين أخرين واللاعب من خلاله ، ويتم رفع كل شئ قمت بفعله بهذا الطور مثل الإنتقالات والوضع المادي للنادي وإصابات اللاعبين وأشكال الأطقم والتعديلات التي تقوم بها علي اللاعبين كذلك.

طور My Player كعادة السنوات الأخيرة يقدم معه قصة بأحداث سينمائية تعتبر مقدمة فقط لما يحتويه هذا الطور والقصة يهذه المرة ترجع بنا مرة أخري إلي دوري الجامعات والتخرج منه والذهاب إلي دوري المحترفين NBA والغالبية صراحة لا تهتم بالقصة إطلاقا ، لأن الكل يريد أن يذهب سريعاً إلي الحي أو الـ Neighborhood ودعوة أصدقاءه واللعب معهم سوياً أو الدخول مباشرة إلي جدول الـNBA ولعب مباريات الموسم جميعها.

ولكن بالطبع لأنها لعبة NBA 2K عليك الحذر أثناء اللعب مع أصدقائك ، لأن سيرفرات الأونلاين ما زالت نفسها لم تتغير بالعكس واجهتني بعض مشاكل الأداء في هذا الإصدار عن سابقه مثل لاج مفاجئ أثناء وجودك في الـPark أو إنقطاع السيرفر بشكل مفاجئ هي مشاكل سيجدها بعض اللاعبين تظهر لهم بشكل عشوائي، وبخصوص الـNeighborhood أخيراً تغير شكله بهذا الإصدار وأصبح شاطئ ولكن رغم ذلك تشعر بأنك ما زلت في الحي القديم نفسه ولكن مع مزيد من الركض!

الخلاصة، لم يفوتك أي شئ بهذا الإصدار، فقوائم الفرق للموسم الجديد لم يتم تحديثها بعد .. نظام اللعب والمباريات ما زالت كما هي ،الأطوار هي نفسها بإستثناء إذا كنت محب كبير لطور My Team فستجد ضالتك في هذا الإصدار لأنه تم التركيز عليه بشكل كبير لتفضي فيها وقتاً أطول دوناً عن البقية وربما السبب هو إمكانية نقل تقدمك في هذا الطور لنسخة الجيل الجديد فور صدورها .. غير ذلك إذا أردت شراؤها أنصحك تنتظر تخفيض علي اللعبة لتكون بـ40 دولار أو أقل لأنها بهذه الحالة فنسخة الجيل الحالي لا تستحق إطلاقاً 60 دولار ونتمني بأن نري تغييرات واضحة عندما تصدر نسخة الجيل الجديد لاحقاً بهذه السنة.

مراجعة NBA 2K21 Reviewed by Hussein Osman on سبتمبر 08, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.