asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Tony Hawk Pro Skater 1+2

قبل الإصدار السنوي لسلسلة Call Of Duty كانت تعتبر سلسلة Tony Hawk للتزلج (Skating) السلسلة الأنجح بحوذه أكتيفيجن. كل من كان لاعبًا في أواخر التسعينيات يتذكر كيف كان الجزء الأول ممتعًا، وناجحًا لدرجة تجعل تقريبًا كل اللاعبين لديهم ذكريات بشكل أو بآخر مع تلك اللعبة، وفي 2000 صدر الجزء الثاني الذي كان طفرة، ونقطة إنطلاقة حقيقية لسلسلة لتصدر بعدهم إصدارات بعضها جيد، وبعضها سيء آخرها الإصدار الخامس الذي جعل اللعبة تدخل في سبات عميق إلي يومنا هذا.

قررت أكتيفجن مؤخرًا العمل علي إصدار واحد، Remake يجمع بين أول جزئين من السلسلة في إصدار واحد وأسند المهمة إلي واحد من أنجح الاستوديوهات في مجال إعادة الإصدار، وهو ستوديو Vicarious Visions الذي عمل علي لعبة Crash Bandicoot N.sane Trilogy. ونجحت نجاحًا كبيرًا.

هذه المرة الإصدارين في لعبة واحدة علي عكس كراش الذي تم الفصل فيه بين الإصدارات الثلاثة، وتحتوي اللعبة علي 20 مرحلة، وطور لعب جماعي محلي، وعلي الشبكة، كما أنها توفر إمكانية تصميم الشخصيات والساحات الخاصة بك، بحرية كبيرة وأداة تصميمية غير معقدة، وفي الوقت نفسه تتيح التصميم بتفاصيل كبيرة، وهكذا يعتبر محتوي اللعبة محتوي ضخم سيشغلك لساعات إذا كنت من محبي اللعبة.

لعبة Tony Hawk Pro Skater في جميع إصدارتها معتمدة علي إتمام الحركات المختلفة، والحصول علي النقاط مقابل ما تم إتمامه، ومحاولة جمع شيء يسمي الSecret Tape، كان مجتمع اللاعبين دائمًا في حالة بحث عنه وتوثيق لأماكنه في الماضي، والآن فإنه يتواجد في الأماكن نفسها، وبالتالي امتلاك ذاكرة قوية قد يساعدك بشكل كبير علي إتمام المراحل سريعًأ.

هذه الإصدارة تضيف أبعاد جديدة للمراحل ومهمات أكثر، واشياء قابلة للجمع لإضافة تحديات أكثر علي المراحل، وهي تنجح في ذلك إلا أن التحديات هي نفسها مع كل المتزلجين المحترفين الذين توفرهم اللعبة، علي عكس الماضي، ففي الإصدارات الأصلية كان لكل متزلج مجموعة خاصة به من التحديات مما أطال من عمر اللعبة قليلًا. 

شخصيات اللعبة الذين تواجدوا في الإصدارات الأصلية لازالوا موجودين، مع إعادة التقاط الصور لوجوهم لجعل فرق السن عن الإصدارة الأصلية يظهر عليهم، وهو شيء رائع حقًا إذ تم تصميم الشخصيات بشكل ممتاز رسوميًا، كما أن اللعبة تقدم مجموعة من الشخصيات الحقيقية من المتزلجين قابلين للعب،لكل منهم حركاته المميزة.
الأبطال القابلين للعب:

  • Tony Hawk
  • Chad Muska
  • Rune Gilfberg
  • Jamie Thomas
  • Eric Koston
  • Bob Burnquist
  • Andrew Reynolds

التغيير الأكبر علي اللعبة هو التغيير الرسومي بلا أدني شك، بالإضافة إلي تسهيل، وتبسيط أسلوب التحكم، وجعله سلس في الانتقال بين الحركات، كذلك إضافة بعض الحركات التي كانت في الأجزاء التي صدرت بعد الأول والثاني، كالثالث والخامس، لجعل تجربة اللعب أفضل تجربة ممكنة في السلسلة، وهو الشيء الذي فتح أمام اللاعبين أساليب جديدة يمكنك استخدامها في نفس الخرائط التي لطالما تعلقنا بها.

في الحقيقة تصميم الخرائط نفسه رائع، حتي في الأجزاء القديمة، ولكن هنا تم إضافة كم هائل من التفاصيل، وإزالة الضباب الذي كانت تشتهر به الألعاب القديمة نظرًا للإمكانيات المعالجة المنخفضة التي كانت متاحة وقتها، ولذلك فإن الشعور بالأُلفة، والتجديد في آن واحد هو ما سيطر علي ذهني خلال تجربتي. فمثلًأ مرحلة الشاطيء، أصبحت ذات طابع جميل ومشمس يجعلك تحب التجول فيها، كما أن مرحلة المركز التجاري الآن أصبحت مليئة بالمحلات المغلقة، والمركز مهجور بشكل كبير، وكأنك تتزلج في بيئة من بيئات مسلسل The Walking Dead، ولذلك فإن الأجواء مختلفة بين كل خريطة والأخري، مع الحفاظ علي كل تفاصيل التجربة القديمة من أسرار، وحركات، وأماكن للأشياء القابلة للتجميع. هذه اللعبة ببساطة هي هدية عظيمة لكل من أحب الإصدارين الأصليين.


تقدم اللعبة نظام تقدم رائع مليء بالأشياء الذي يمكنك شراءها من تخصيصات شكلية، خاصة بالملابس، ولوحات التزلج، إلي قدرات تحسن من مهارات شخصيتك في التزلج، ودعني أخبرك أن المهارات هي أفضل جزء في اللعبة لأنك تستطيع الشعور بفرق كبير بعد إمضاء ساعات من اللعب بشخصية وترقيتها، ومن ثم تحدي شخص ما يلعب بشخصية أقل منك بالمستوي.تقدم اللعبة اللعب الجماعي المحلي، وهو شيء قلما نراه هذه الأيام، ولعب جماعي علي الشبكة يعمل بشكل سلس، ولا يحتوي علي مشاكل سوي وقت الMatchmaking أو شاشات التحميل، وربما هذا لأن عدد اللاعبين ليس بكثير بعد.

طور تصميم الساحات كان بالنسبة إلي أحد أفضل الجوانب، ليس لأني أجيد التصميم، لكن لأنني قمت بتجربة عدد من الساحات التي تم تصميمها بشكل تعجيزي من قبل اللاعبين، وأجتزت بعضها، وهنا شعرت بمتعة شديدة، وكيف أن هناك عدد رهيب من الساحات التي لم أجربها، وأريد بالفعل تجربتها جميعًا، لأنها مصممة بشكل مبتكر، يشكل تحدي كبير، وتجديد عن النوع المعتاد المتواجد في المراحل. يمكنني التفكير في تصميم ساحتي الخاصة ومشاركتها علي الشبكة، وهذا الشيء قد يأخذ مني وقت طويل، لكني مستعد لأن أعطي هذه اللعبة كل الوقت الذي تتطلبه لإنهاء أولي تصاميمي.

الصوتيات هي أحد جوانب اللعبة الأصلية الإيجابية، وهي الآن كذلك أيضًا مع إعادة قديم لجميع الأغاني المرخصة التي رأيناها في الإصدارة الأصلية، مع إضافة بعض الأغاني الجديدة من نفس النوع. هذه الأغاني غالبًا لن تغادر رأسي لمدة طويلة، وقد أقوم بتشغيلها في سيارتي إذا لزم الأمر، لأنها تضيف أجواء رائعة من المرح والحيوية التي تتطلبها ألعاب التزلج، أو الألعاب الرياضية بشكل عام.

في النهاية:

إذا كنت تشعر أنني لم أذكر عيوب لهذه اللعبة، هذا لأنها لا تحتوي علي عيوب تُذكر، وبالنسبة لي كمحب للسلسلة، هذه اللعبة هي أفضل ما حملته لنا 2020، كما أنها بالفعل تم إدارتها بشكل رائع، من حيث المحتوي، والإخلاص للأصدارات الأصلية.نحن أمام أحد أمتع السلاسل القديمة تعود إلينا بإعادة إصدار تضعها علي المسار الصحيح، وتقدم أفضل جزئين لها بشكل يجعلهما ألعاب جيل حالي، رسوميًا، وتطبيقيًا، بمحتوي ضخم، ولعب جماعي، وإمكانية تصميم المراحل،فهل يعني هذا أننا قد نري جزء جديد؟ أتمني ذلك حقًا، وأتمني أيضًا أن يتم توفير المزيد من الأطوار التعاونية لهذه اللعبة. 

مراجعة Tony Hawk Pro Skater 1+2 Reviewed by Mostafa Argoun on سبتمبر 09, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2018
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.