asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Tom Clancy's Rainbow Six Extraction


بعد النجاح الكبير الذي حققته شركه يوبي سوفت بعد إطلاق لعبة Rainbow 6 siege والتي كانت تعد من ضمن أفضل ألعاب المهمات التكتيكيه عند صدورها حتى وبعد ذلك بسنوات عديده كان لابد من إستثمار هذا النجاح في اطلاق عنوان اخر من تلك السلسلة.


Rainbow 6 extraction هي لعبه تصويب تكتيكي من منظور الشخص الأول تعتمد على اللعب التعاوني تتيح لك تكوين فرق بعدد من 1 الى 3 عملاء لإنجاز المهمات المطلوبة منك في كل مستوى بأسلوب تكتيكي بحت فاللعبه لا تعتمد على قتل الأعداء فقط بل لكي تفوز يجب عليك تنفيذ كل المهام المطلوبة منك بدون أو بأقل خسائر ممكنه.




إستعراض القصة


أدى تحطم نيزك فضائي بجوار مدينة نيو مكسيكو الى حدوث تفشي لطفيليات كايميرا و قام فريق Rainbow للتصدي له و لكن بعد فترة قصيرة عاودت تلك الطفيليات الظهور في عدة مواقع في الولايات المتحدة الأمريكية و لكنها أصبحت الآن أكثر فتكاً من ذي قبل و أسرع إنتشاراً و تفشياً.

تعد تلك الطفيليات تقريبا مجهولة و هنا يأتي دورك المتمثل في أحد عملاء REACT لمواجهة هذا التهديد بل و جمع معلومات عنه و معرفه طرق إنتشاره و القضاء على بعض عناصره و أيضا انقاذ بعض زملاؤك أو الباحثين المهمين منه و توصيلهم لبر الأمان.


أعتقد ان القصة متوسطة لم تقدم الجديد في نوعها سواء عن حبكتها او حتى عن طريق السرد فهي تعتبر مكرره و لكن ذلك لا يمنع أنها كونت إطار جيد لأحداث اللعبة.


يذكر أن القصة تقريباً تختفي بعد العرض السينيمائي التقديمي الأول لها و تكتمل أحداث اللعبة على هيئة معلومات مطروحة لا أكثر و أعتقد انه كان من الأفضل تقديم طور منفصل للقصة عن أطوار الأونلاين.

تبدأ أحداث اللعبه بمرورك بطور التدريب الذي يعرفك على عناصر اللعبة المختلفة و المهام المطلوبة منك لإجتياز المراحل و طريقة إتمام كل مهمة أو هدف كما يعرفك على العملاء التي يمكنك إستخدامهم في اللعبة و على أسلوب اللعب بشكل عام.



عدد لابأس به من خرائط اللعب


تدور أحداث اللعبه في أربع مدن اساسيه منها سان فرانسيسكو و ألاسكا و نيويورك و كل مدينة تنقسم الى 3 مناطق فرعية بمجموع خرائط يبلغ 12 خريطه و هو عدد لابأس به من الخرائط.

تم تصميم الخرائط بشكل جيد جداً و لكل منها طابع خاص و معالم مميزة تختلف عن الأخرى كما تم إضفاء طابع اللعبة من عناصر التفشي سواء من الأعشاش او الأغشية الخاصة بالطفيليات و غيرها بشكل جيد جداً مما يجعلك تتناغم في جو و أحداث قصة اللعبة بشكل جيد جداً منذ البداية.

تبدأ أحداث اللعبة في خريطة مدينه نيويورك و سيتوجب عليك أن ترفع مستواك والإرتقاء بشكل تدريجي لفتح باقي المناطق والخرائط تباعاً.



عدد كبير جداً من العملاء و لكن بدون تجديد !


تتيح اللعبه لكل فرد من أفراد فريقك أختيار العميل الخاص به للقيام بالمهمة ولكل عميل قدرات تختلف عن العميل الآخر. يبلغ عدد العملاء 18 عميل ! و هو رقم جيد جداً و لكن إذا كنت من لاعبي Rainbow 6 siege فستجد أن جميعهم قد ظهروا في أحداث السلسلة من قبل ولا يوجد أي عملاء جدد تمت إضافتهم للعبة.

على الرغم من ذلك فإن تنوع العملاء واضح جدا و لكل منهم دور يختلف عن الاخر بشكل ملحوظ فمثلا العميل SLEDGE يتميز بقوته و بمطرقته التي تجعله قادر على الإختراق و مفاجأة الاعداء أما العميلة Alibi فهي لديها القدرة على صنع صورة هولوجرام لها تعمل على تشتيت الأعداء لإعطاء الفرصة لباقي أعضاء فريقك للقضاء عليهم أو لإنجاز المهمات المطلوبة وهكذا فلكل عميل قدرات و مزايا تختلف عن العميل الآخر و يجب على كل لاعب في الفريق أن يختار العميل الخاص به بشكل دقيق بما يلائم المهام المطلوبة و بما يخدم باقي عناصر الفريق.



ثلاثة أفضل من واحد !


تتيح لك اللعبة تكوين فرق بداية من فرد واحد إلى ثلاثة أفراد و لكن لا ينصح بلعب اللعبة وحيداً فقد تتخذ اللعبه تقريبا طابع مختلف تماما إذا لعبتها وحيداً فستشعر و كأنها أصبحت واحدة من ألعاب الرعب ناهيك عن الصعوبة الشديدة التي ستواجهها خصوصاً عن التقدم في المهمات او المستويات و هو ما سيجعلك تخسر عميلك آجلا أو عاجلا.



الأسلوب التعاوني هو الحل الأمثل !


تشجعك اللعبة بشكل واضح للعب بطريقة جماعية و تعاقب من يلعب بعشوائية فيجب عليك حساب كل خطوة لديك بداية من إختيار العميل الخاص بك او الأدوات التي تساعدك خلال إنجازك للمهمات إلى طريقة لعبك داخل المهمات و تنفيذك لها و إنهائها و الخروج منها بشكل ناجح و تعاوني نظراً لأن أقل خطأ قد يعرضك أنت و فريقك لخطر شديد فقد تجد نفسك محاطاً بعدد كبير جداً من الأعداء و إنتشار الغشاء الخاص بالطفيليات من حولك و هو ما سيجعل حركتك بطيئة للغاية و سيجعل حركة الأعداء سريعة مما سيمنحهم أفضلية واضحة كما سيزيد من عددهم و ستجدهم يحيطون بك من كل حدب وصوب مما سيجعل فريقك يخسر بالكامل أو على الأقل ستفقد أحد عناصره و هو ما سيكلف الفريق و يضعه في حرج لا يحسد عليه حيث يُجبر الفريق حينها على العودة لأحد مراحل المهمه و إنقاذ العميل الذي وقع و يجب على أحد أعضاء الفريق ان يحمل العميل المقصي في باقي المهمة حتى يتم الخروج بنجاح و إلا لن تفوز و لن تكمل مهمتك بشكل ناجح.

كما أنك ايضاً لن تتمكن من اللعب بواسطه العميل الذي سقط إلا بعد وقت حتى يتم شفاؤه أو حتى تقوم بفتحه مرة اخرى أثناء اللعب لذلك يجب عليك أن تتعود على اللعب بأكثر من عميل لانك عاجلاً أو آجلاً ستفقد عميلك المفضل.



أسلوب اللعب و التقدم


يتم تحديد ثلاثة أهداف أساسية للقيام بها لكي تتمكن من تجاوز كل مرحلة و بعد تحقيق كل هدف يتم إدخالك في غرفة آمنة من أجل الحصول على الموارد المختلفة التي تحتاجها لإنهاء مهمتك و تمنحك اللعبة خيارين إما الخروج و الإكتفاء بالتقدم الذي أحرزته و تتم مكافأتك عليه أو الأستمرار في اللعب لتحقيق الهدف التالي و لكن ستزيد الصعوبة و بالتالي ايضا ستضاعف مكافآتك و هكذا. 



طفيليات مستمرة التطور


تتنوع أنواع الأعداء بشكل واضح ليبلغ عددها تقريبا حوالي 13 نوع و لكل منها ما يميزه من قدرات خاصة ستصعب عليك اسلوب اللعب فمنها مثلا "الشاخر" و هو يتميز بسرعة ركض كبيرة جداً أو "المخترق" و الذي يحمل على ظهره حدبة قابلة للإنفجار إذا اقترب منك و لكنها أيضا تعتبر نقطة ضعف يمكنك استثمارها إذا كان قريباً من حلفاؤه فيمكنك حينها تفجير تلك الحدبه و ايذاء اعداءك بشكل بالغ.


من مميزات اللعبة أن الطفيليات التي تمثل أعدائك تقريباً دائمة التطور فكلما ارتقيت أو تقدم مستواك ستجد ان أعدائك تزيد صعوبتهم بشكل ملحوظ كما ستلاحظ أنواع جديدة من الاعداء التي ستظهر لك و سيصعب عليك التغلب عليها مما سيجعل اللعبه قابلة للعب لفترة أطول فمثلاً عند إعادة لعب مهمة ما بعد أن يرتقي مستواك لن تجد أنها بنفس سهولة المرة الأولى بل ستصبح أشد صعوبة بشكل ملحوظ فتقريبا عملية تطوير طفيليات كايميرا هي عملية توازي عملية تطور رتبتك في اللعبة فكلما زادت قوتك تشتد قوة أعدائك ايضاً.



الأسلحة و الأدوات


تحتوي اللعبه على مجموعة كبيرة من الأسلحة يبلغ عددها تقريبا حوالي 65 سلاح و تختلف بشكل كبير عن أسلحة Rainbow 6 siege سواء في الوظائف او في الملحقات أو في عمليات تطويرها التي تتيحها لك اللعبة لتمكنك من جعلها أشد فتكاً او أكثر هدوءاً لتساعدك على إتمام مهامك بأقل الخسائر و بدون إحداث الكثير من الجلبة.


تحتوي ايضاً اللعبه على 25 أداه يمكنك اختيار ما تحمله منها معك قبل بداية كل مرحلة منها تقريباً 10 أدوات كانت موجودة في Rainbow 6 siege و 15 أداه أخرى منها الدرون التي تستعملها لرؤية ما يحيط بك او لإكتشاف البيئة المحيطه بك أو القنابل الدخانيه أو غيرها من الادوات المتعددة.


في المجمل تجربة الأسلحة و إطلاق النار هي تجربة إستمتعت بها بشدة فإطلاق النار يتميز بالسلاسة و الواقعية و إرتداد كل سلاح و تأثير ضرره و مؤثراته الصوتية كلها ستؤمن لك تجربة إطلاق نار مرضية جداً



محتوى نهاية اللعبة


تحتوي اللعبه على ما يسمى بمحتوى نهاية اللعبة و هو ما يضفي إثارة فوق الإثارة لتجربتك لأجواء اللعبة و أكثر صعوبة فمثلا طور maelstrom هو يعد مرحلة أكثر تعقيدا من المراحل الطبيعية للعبة فيتطلب منك لاجتيازه تحقيق 9 أهداف بدلاً من 3 فقط و في كل مرة تزيد صعوبة اللعبه أكثر مما يجعله طور صعب للغاية يتطلب لاعبين محترفين و يتطلب ايضاً أن تختار عتادك بعناية شديدة حتى تجتازه و في المقابل ستحصل على مكافآت عديدة و عناصر تخصيص أكبر سواء للأسلحة أو لمظهر العميل الخاص بك.

اللعبه تتيح لك إعادتها بعدد لانهائي من المرات مع تغيير الأعداء في كل مرة و تغيير أماكن و طرق تحقيق أهدافك و التي عددها تقريبا 13 هدف يتم اختيارهم بشكل عشوائي مع إمكانيه عمل فرق تتكون من 3 عملاء من حوالي 18 عميل مختلف مما يعطيك تقريبا 600 تركيب مختلف لعناصر فريقك و طرق إتمامك لكل مهمة بناءاً على قدرات كل عميل و توظيفها لما يخدم اتمام مهمتك.

كل تلك العوامل تؤمن لك تجربة لعب جيدة و تبتعد عن الملل حتى بعد فترة طويلة من اللعب.



متطلبات التشغيل


الحد الأدنى لمتطلبات التشغيل

نظام التشغيل : Windows 10 64-bit
المعالج : AMD Ryzen 3 1200 @ 3.1 GHz, Intel Core i5-4460 @ 3.2 GHz
ذاكرة الوصول العشوائى: 8 GB (Dual-channel setup)
بطاقة الرسوم : AMD R9 290X (4 GB), NVIDIA GeForce GTX 960 (4 GB)
المساحة التخزينية : 85GB

متطلبات التشغيل الموصى بها

نظام التشغيل : Windows 10 64-bit
المعالج : AMD Ryzen 5 1500X @ 3.5 GHz, Intel Core i7-4790K @ 4.0 GHz
ذاكرة الوصول العشوائى: 16 GB (Dual-channel setup)
بطاقة الرسوم : AMD Radeon RX 580 (8 GB), NVIDIA GeForce GTX 1070 (8 GB)
المساحة التخزينية : 85GB



الخلاصة


في النهاية تعتبر Rainbow 6 extraction لعبة جيدة جداً خصوصاً اذا كنت من محبي الالعاب التعاونية و إذا كان لديك أصدقاء من محبي هذا النوع من الألعاب فأنصحكم بتجربتها بدون تردد. فعلى الرغم من كونها تعتبر مقتبسة من طور Outbreak السابق طرحة بشكل مؤقت للعبة Rainbow 6 siege إلا أنها تتميز بمحتوى ممتاز سواء من العملاء أو الأسلحة أو التنوع و تدرج صعوبة اللعب و الذي يوفر لك تجربة جيدة جدا لاتمام مهامك بشكل تكتيكي و تعاوني بينك و بين أصدقائك.


[full_width] 


مراجعة Tom Clancy's Rainbow Six Extraction Reviewed by Musta-Fa Sabry on يناير 20, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.