asus

آخر الأخبار

أخبار

اشياء يجب معرفتها قبل لعب Elden Ring

لم يتبقي الكثير على إصدار واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة خلال العام الماضي, الجميع متحمس بشكل كبير لتجربة لعبة جديدة من تطوير From Software, لكنها ليست كأي لعبة أنتجها هذا الاستوديو من قبل, قد نكون مقبلين علي لعبة العام أو حتي لعبة العقد.

معلومات عن القصة:

القصة من إخراج ميازاكي المخرج المخضرم و ساعد في كتابتها عملاق الكتابة George RR Martin الذي اشتهر بمسلسل لعبة العروش. يمكن القول أن Elden Ring هي خلاصة خبرة ستوديوهات From software حتي الآن, و التي أتت بعد عقد من الألعاب المميزة, حيث صرح الاستوديو سابقًا أن Elden Ring سيطبق فيها ما لم يملكوا الإمكانيات المادية ولا الخبرات لتقديمه في ألعابهم السابقة, عالم مفتوح كبير جدًا مقارنة بألعاب Souls السابقة, ميكانيكيات لعب جديدة و قصة عميقة مختلفة عن ما تم تقديمه سابقاً.
قبل أي شيء وجب الذكر أن هذه المعلومات هي ما أتيح للعامة من معلومات عن اللعبة خلال الشهور السابقة, ما زلنا في انتظار اللعبة لتقييمها بأنفسنا. 
حسب المعلومات فالقصة تحدث في مكان يدعي ما بين الأراضي, حيث تحكمها الملكة ماريا, أما عن شعب ما بين الأراضي, فهم أناس بسيطون من بني الإنسان, يتحلون ببركة مصدرها شجرة الحياة و خاتم ألدين, حيث تظهر هذه القوة أو البركة في صورة بريق ذهبي في أعينهم, ذات يوم و لسبب غير معلوم تم تكسير خاتم إلدين و أثر هذا كثيرًا علي شعب ما بين الأراضي الذي خسر بعضهم القوي التي يتحلون بها, أولئك الذين فقدوا القوة تم نفيهم و تسميتهم بالملطخين, و الأن يحصل الملطخين المنفيين علي نداء يدعوهم لإنقاذ ما بين الأراضي, حيث تحول شعبها لوحوش يسعون للأجزاء المكسورة من خاتم إلدين.

أثناء سيرك في اللعبة فمن المفترض أن تقابل هؤلاء الوحوش, لكل منهم قصة تحكي كيف انتهي به الحال إلي هذا التحول, ستقابل أيضًا الملطخين, بعضهم سيساعدك, و البعض الأخر سيقف عائق في طريقك تحتاج لإزالته.

تبدو القصة شيقة للغاية و عميقة كحال جميع ألعابهم السابقة, اللعبة تحتوي علي عروض سنيمائية و التي قد تنقل التجربة إلي بعد أخر, دعونا لا نغفل طرق سرد القصة المميزة التي يتبعها الاستوديو, حيث عليك استكشاف القصة بنفسك و البحث في العالم عن تفاصيل جديدة لتكتمل الصورة أكثر فأكثر من خلال الصحف و الحديث مع شخصيات العالم.

أما عن التعريب فللأسف اللعبة غير معربة, حيث صرح الاستوديو المطور أن اللعبة ستسري علي نهج ألعابهم السابقة حيث لن يتم ترجمتها للعربية, بالرغم من احتجاج اللاعبين العرب في محاولات لإقناع الاستوديو المطور بإضافة لغتنا العربية سواء في القوائم أو المحادثات و ترجمة الصحف, لكن دون جدوي.

كيف سيكون عالم اللعبة؟

عالم اللعبة واسع و يحوي بيئات مختلفة و متنوعة, وعد المطورين أن عالم اللعبة رغم ضخامته إلا أن الملل ليس جزء منه, فالعالم ملئ بالتفاصيل و النشاطات أثناء تجولك, بين القري المهجورة و الأماكن الغريبة, أيضًا يوجد مناطق خطرة يمكن للاعب زيارتها و تطهيرها من الأعداء, بعضها يقع تحت الأرض و التي عادة ما تكون مليئة بالأعداء و العتاد و غالبًا ما تنتهي بقتال مع أحد الوحوش الرئيسية, أما عن المناطق الخطرة الكبيرة و التي تكون عبارة عن قلاع محصنة و مدججة بالأعداء و الوحوش الجانبية, و أيضًا وحوش رئيسية, في بعض الأحيان قد تكون تلك المناطق جزء من قصة اللعبة عليك تطهيره للتقدم في القصة.
لن تسلم حتي في تجول ببين طرق المدينة, ستقابل قوافل يحميها وحوش متنوعة, أحياناً كيانات عملاقة, و أحياناً أخري جنود اعتياديين, تلك القوافل تحمل كنز عليك قتل حماة هذه القافلة للحصول عليه, يعطي هذا الأمر حيوية لعالم اللعبة.

الخريطة المسئولة عن توجيهك في هذا العالم مليئة بالتفاصيل و توحي بحجم عالم اللعبة الضخم, علي الرغم من شعورك في البداية بمحدودية عالم اللعبة, إلا أن مع تقدمك في اللعبة تظهر لك مناطق أكثر علي الخريطة.

لكن كيف سنتنقل في هذا العالم الكبير؟ سيتم ذلك من خلال حصانك و الذي يمكنك استدعائه في أي وقت عدي أثناء القتال, يوجد في العالم نقاط قفز يمكنك استخدامها للقفز عالياً باستخدام حصانك لصعود الارتفاعات العالية, أما عن النزول, فصرح الاستوديو أنه تم تقليل ضرر السقوط ليتيح حرية أكبر للاعبين للقفز من ارتفاعات عالية. و بالطبع الـCheckpoint التي تمكنك من السفر السريع بين عالم اللعبة.

ماذا عن اللعب الجماعي؟

حسب الأخبار فإن اللعب الجماعي يساعد كثيرًا في التقليل من صعوبة اللعبة, حيث يمكنك استضافة أحد أصدقائك في عالمك ليساعدك في التقدم أو التغلب علي أحد الوحوش الرئيسية الصعبة, أو في حل لغز ما, كما الحال في العديد من ألعاب سولز السابقة. وفقًا لما لدينا من معلومات, ففي ألعابهم السابقة لتتمكن من استخدام ميزة الـCO-OP في اللعبة, عليك استهلاك أحد الأدوات النادرة التي تجدها في في عالم اللعبة, أما في Elden Ring, يمكنك صنع تلك الأداة من باستخدام خامات بسيطة و متوفرة بشكل كبير, يعني ذلك أنه لا داعي للقلق من تخريب لاعبين أخرين لتجربتك, حيث لن يتمكن أحد من دخول عالمك دون دعوة منك.

كيف ينوي ميازاكي التجديد في ألعابه؟

حالياً ما نعرفه أن اللعبة تحتوي علي طرق متعددة للهجوم, حيث صرح مخرج اللعبة ميازاكي أن اللاعب سيملك خيارات عدة للهجوم مما يجعل صعوبة اللعبة قابلة للعب. الهجوم البدائي يتكون من ضربة و ضربة قوية, لكن مع تقدمك في اللعبة و حصولك علي مخططات ستمكنك من فتح قدرات قتالية كما في لعبة Sekiro, أيضاً تملك شخصيتك قوي سحرية يمكن دمجها بالحركات القتالية لتكوين Combo من ابتكارك تهزم به أعدائك بسهولة.
خوض تجربة العالم المفتوح قد تكون ما هي إلا بداية للتجديد في نوعية الألعاب التي يصدرها ستوديوهات المخرج ميازاكي, قد نري عناصر مختلفة جديدة كحال Elden Ring التي تعتبر بوابة تصنيف العالم المفتوح لألعاب From Software, قد نري تجديداً في القصة و تطوير في طرق عرضها كما ذكرنا عن طريق مشاهد سنيمائية و خلافه. أما عن طرق اللعب, فأظن أن إضافة الحصان ستكون كثورية اليد الصناعية للشينوبي في لعبة Sekiro.

التجديد مطلوب دائمًا حتي ننفتح علي تجارب مختلفة, لكنه أيضًا سلاح ذو حدين و تحدي كبير أظن أن ميازاكي أهل له, فاختلاف Sekiro عن باقي ألعاب السولز في عدة أشياء أثار خوف البعض, لكن ها هي تضع نفسها بين أفضل الألعاب في سنتها.

التشابه بينها و بين ألعاب سولز السابقة:

حسناً لا يمكننا الحكم بعمق في هذه النقطة تحديدًا دون لعب اللعبة و تجربتها, لكن بالتأكيد هناك عوامل مشتركة بين جميع ألعاب السولز, كمثال, غموض القصة المعروف و طرق السرد المختلفة, و بالتأكيد الصعوبة و التي صرح مخرج اللعبة ميازاكي أن صعوبة Elden Ring يمكن التغلب عليها, السحر و القدرات القتالية و تطويراها, حيث يساعدك ذلك خلال اللعبة. قد يختلف تصميم العالم و الوحوش و الشخصيات عن باقي ألعاب سولز في الفكرة و تكوينهم, لكن الاتجاه الفني للاستوديو في جعل الوحوش أكثر سوداوية و وحشية قد يظل كما عهدناه في ألعابهم السابقة.

اللعبة ستصدر رسميًا بتاريخ 25 فبراير علي أجهزة الجيل الجديد و PC.


[full_width]
اشياء يجب معرفتها قبل لعب Elden Ring Reviewed by ezz eldin on فبراير 23, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.