asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة The Crew

[full_width]

 تعد ألعاب السيارات رهان صعب ، ومقارعة شبه خاسرة بنسبة كبيرة نظراً لمحدودية شعبيتها مهما بلغت من نجاح،اليوم نري تجربة جديدة كلياً وموطئ قدم جديد لشركة "يوبي سوفت" وهو العاب السباقات...وهل هي ذات شعبية من الأساس؟ لا أعتقد انها تحظي بشعبية كبيرة أو أنه هناك من ينتظرها علي هذا الكوكب بشغف كالذي ننتظر به جميعاً إصدارات GTA علي سبيل المثال


يبدو هذا الكلام منطقياً ولكن منذ اللحظة الأولي التي تم الإعلان فيها عن لعبة "The Crew" بدي للجميع أن لعبتنا هذه المرة ذات هوية مميزة وستقدم شيئاً جديداً علي الارجح ليس مشابهاً لما قدم في ألعاب السباقات بشكل نمطي. للأسف يبدو أن هذا النوع من الألعاب يحظي بسقف منخفض وأفق ضيق اكثر مما كنت أتوقع. لعبة The Crew هي لعبة تشكل نقلة نوعية في عالم ألعاب السباقات ولكن من كثير ليقدم في مثل هذه الألعاب؟
أماعن طور اللعب الفردي فأنت تقوم بلعب مهمات القصة أو الدخول في سباقات ضد عصابات الشوارع المتخصصة في السباقات ،علي صعيد القصة اللعبة تحاول وضعك في منتصف اجواء القصة مباشرةً منذ البداية ،القصة تدور حول بطل اللعبة "Alex" و شقيقه الذي يتورط مع نادي سباقات الشوارع 5-10 ويتم قتله وإتهام Alex ولكنه يبقي هارباً من القانون ليكشف حقيقة مقتل شقيقه.

القصة مقارنة ببقية عناصر اللعبة هي جزء صغير مما ستجدة من محتوي ضخم وغني ومطور بالافكار والإبتكارات عن بقية الالعاب من هذا النوع ولكن أكثر الأشياء التي تميز القصة هي محاولتها إيهام اللاعبين أن The Crew هي لعبة عالم مفتوح ك(Watch Dogs) مثلاً ،رغم ان هذا الشئ غير صحيح ولكنه يأتي هنا لصالح اللعبة ،لجعلك مرتبط نسبياً باللعبة وبالمضي قدماً في القصة وتطوير سيارتك أو شراء سيارات اخري ،بمعني آخر اللعبة تقودك لما هي بارعة به أو إلي ما أظهرته بأفضل صورة له وهو ال"Customization" الذي أضاف نكهة مميزة للعبة The Crew
عادةً ما يكون ال"Cutstomization" هو بضعة قطع جديدة أو ترقيات متعددة للسيارات تقوم بالإختيار بينهم لتجعل سيارتك تقوم بآداء أفضل ،ولكن هذه المرة الكثير من القطع متاحة للإختيار ،النقاط قليلة ،إذن عليك أن تعمل علي ترقية ما تحتاج إليه سيارتك مثلاً المحرك أو ال"GearBox" والتهوية الخاصة بالسيارة وإطارات العجلات لتناسب مختلف الحلبات التي ستقام عليها السباقات بالإضافة إلي المكابح التي تلعب دوراً أساسياً في المنعطفات والتحكم في إنسيابية السيارة وحركتها ومدي ثباتها.

خارطة اللعبة هي احد أكبر الخرائط حجماً في ألعاب الفيديو ،فالخريطة في The Crew بإتساع خارطة الولايات المتحدة بالكامل! نعم ،صدٌ أو لا تصدق! الولايات المتحدة بجميع بيئاتها ومناطقها المدنية المزدحة و الصحراوية الخاوية! السباقات تاخذك إلي جميع هذه البيئات وتجعلك مكتفياً من التجول لفترة طويلة ، مهمات الطور الجماعي تكون علي هيئة سباقات علي الخريطة أو يمكنك تنفيذ سباقات ومهمات القصة علي الشبكة مع الأصدقاء ،في كلا الحالتين يظهر الأصدقاء الذين يملكون اللعبة علي الخارطة ،وفي بعض الأحيان ستصادفهم في طريقك.
علي عكس الكثير من ألعاب السباقات في The Crew تم التركيز علي بقية جوانب اللعبة مما أسفر عن مشاكل واضحة في أسلوب اللعب ،علي صعيد "قيادة السيارات" بشكل رئيسي ،والذي يعتبر العامل الأول والأخير الذي يٌنجح أو يٌفشل أي لعبة سباقات في التاريخ...جميع سيارات اللعبة بإستثناء بعضهم بالطبع يعانون من عدم التوازن أثناء المنعطفات بشكل زائد ،جميعنا يتفهم محاولة المطور خلق تحدي أثناء القيادة ذاتها ،فطموح المطور كان يمتد بجعل القيادة ذاتها تحمل تحديات للاعبين ولكن الوضع كان كارثياً لبعض السيارات وقد يصل بك الحال بإتخاذ قرار بالإبتعاد عن فكرة "الإنعطاف" بتلك السيارة و إختيار إتخاذ طريق بديل أو طريق مختصر والذي نجحت اللعبة في توفيرة بنسبة 70% من وقت لعبك داخل اللعبة
الطرق المختصرة تجعل الأمر أكثر سهولة ومتعة علي حد سواء ،خاصةً أثناء مطاردات الشرطة التي لا تنتهي...الشرطة في اللعبة لا توفر لك متعة كبيرة سوي في الشعور بالمطاردة..والهروب ،عدا ذلك توفر اللعبة الكثير من المهمات بطابع مختلف عن ذلك ،طابع السباقات الكلاسيكي وطابع الهروب الذي ذكرته وبعض المهمات التي تطفئ اللعبة عليها أجواء لعبة كلعبة "GTA " أو "Watch Dogs" وهو الذهاب لمكان ما لإستكمال حدث بعينه بالقصة.
بجانب تنوع بيئات اللعبة ،اللعبة تقدم هذه البيئات برسوم جيدة لدرجة كبيرة...ليس كالتي ظهرت في العروض الترويجية للعبة ،كنت أتمني ان تتفوق اللعبة رسومياً علي "Need For Speed Rivals" ولكنها لم تفعل ،ولكن تعدد البيئات والعالم المفتوح الشاسع سيجعلك تتغاضي عن هذا الشئ

علي صعيد الصوتيات فعلي غرار أكثر الألعاب حالياً اللعبة تقدم أداء صوتي ممتاز من ناحية أداء الشخصيات الذي لم تقدم اللعبة ما يذكر عنهم أو ما يعلق بالذاكرة ،بالإضافة إلي أصوات المحركات لمختلف السيارات ويظهر ذلك بتمثيل صوت ال"GT" المميز بدقة كبيرة بالإضافة إلي أصوات الصدمات والإطارات علي مختلف الطرق.

في النهاية The Crew تقدم تنوع غير مسبوق في البيئات والسيارات في لعبة "سباقات" من قبل وتقدم تطويرات ستظل مستمتعاً بإقتناءها طوال فترة اللعب وحتي بعد إنتهاء القصة التي لم تقدم الكثير رغم سعيها في تقديم نوعاً ما من القصص شبيه بلعبة "NFS The Run" ولكنها لم تتوج طموحها بانواع مجزية من المهمات..أو سياق أكثر إقناعاً للقصة ولكن هل اللعبة جيدة كلعبة سباقات؟ بالطبع ولكن لا جديد.


مراجعة The Crew Reviewed by غير معرف on ديسمبر 14, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.