asus

Top Ad

آخر الأخبار

أخبار

مقارنة رسوميات لعبة The Division علي مختلف المنصات

هل تفكر في اقتناء اللعبه قريباً ؟ , هل لاتزال محتاراً علي أي منصه ستلعبها؟
 اليك مقارنه بسيطه بالصور والفيديو تتحدث عن الفرق بين كل من PC , PS4 , Xbox One من حيث الرسوميات بين الثلاث منصات الفرق واضح , فهناك الذي يتشابه بينه وبين الاخرين , وهناك المتفوق من الاضواء , الوضوح و سلاسه اللعب .
تعرض الصور الفرق بين الثلاث منصات :
مقارنة للعبه The Division 

في المركز الاول :

  • من الجيد ان تري كل من الثلاث منصات تعمل علي 30 FPS بكفاءه عاليه , ولكن من الملاحظ ان الابعاد مختلفه ; حيث يمكن ان تلاحظ بسهوله اللوائح و النصوص المكتوب عليها اكثر وضوحا علي PC , بينما هي ليست بسيئه علي المنصتين الاخرتين .
  • من ناحيه المرتفعات , تجد ان الرسوميات علي كل من PC , PS4 و Xbox One متشابهه لحداً ما , ولكن تري ان PC له الافضلية في المقارنه , حيث يمكن بسهوله ملاحظه اختلاف الالوان و الوضوح وكذلك الاضواء 
  • من الاشياء ايضاً التي تميز ال PC هو انعكاس الاضواء , تجده اكثر وضوحا علي ال PC , بينما يليه PS4 و من ثم Xbox One .
  • نظرا الي خيارات الـ PC , نجد انه يحتوي علي العديد من الخيارات والتي لن تجدها في المنصتين الاخرتين , بينما عند تفعيلها ; لن تجد فرق تقريبا بين الثلاث منصات من حيث الـ Gameplay كالتكسير والتفجيرات .
وبهذا يبدوان منصة الـ PC قد حصلت علي المركز الاول في المقارنة من حيث الرسوميات .
بينما تبقي هنا المقارنه الاصعب , وهي تنافس كل من المنصتين الاخرتين علي المركز الثاني .

اما عن المركز الثاني :

كلا من الجهازين يقدم تشابه كبير بين النتائج من حيث عدد الاطارات و الابعاد المطلوبه .

نبدا بالابعاد ( resolutions ) :

  • Play Station 4 يقدم سلاسه في تقديم اللعبة علي دقة 1080 دون اي مشاكل , في الحين ان Xbox One يستخدم خيارات و ابعاد ديناميكيه لعرض اللعبه علي نفس الدقه ( 1080 ) .
  • Xbox One يعمل دون اي مشاكل علي دقه 1080 في اماكن Indoor ( اي الاماكن بالداخل كالبيوت والمباني من الداخل ) , و يظهر بوضوح بعض الاخفاقات في اماكن Outdoor ( اي الاماكن خارج المباني كالشوارع مثلا ) فحينها يمكن ان تذهب الابعاد مابين 1792X1080 الي 1728X972  .
  • في جهاز Xbox One  , بعض العلامات علي اللوائح في شوارع اللعبه قد تكون غير واضحه نسبيا .
  • كلا من الجهازين ( PS4 , Xbox One ) يتشابهان جداً من حيث الابعاد اثناء ال Gameplay ( اي طريقه اللعب ) والفرق بينهم ممكن ان يُلاحظ عند اغلاق خيار الانحراف اللوني .

اما عن الاطارات ( Frame):

  • كلا من الجهازين PS4 و Xbox One يحافظون علي ثبات اللعبه بتشغيلها علي 30 FPS ( اي Frams per second ) ( اي اطار في الثانية ) .
  • ومن الواضح ان نسخه ال Xbox تصارع مع الاداء في اثناء التحميل في اللعبه , مثل تحميل المشهد السينمائي ( cutscene ) , ويتكرر فقد للاطارات ( FPS Drop ) في اثناء الانتقال من داخل المباني الي خارجها ( Indoor to Outdoor ) . من الواضح ان السبب في هذا هو استخدام Xbox للابعاد الديناميكية .
ولكن جدير بالذكر ان المشاكل التي تحدثنا عنها في نسخه Xbox One لا تؤثر اطلاقا علي الاستمتاع باللعب , بل من الممكن الا تلاحظها وانت تلعب , لكن حتي الان PS4 هو المنتصر ولكن بفرق بسيط جدا , من الممكن الا يلاحظه احد .

ويصبح الترتيب في المقارنه من حيث الرسوميات :

  • حيازه منصة الـPC علي المركز الاول نظرا للاهتمام الاكثر بالتفاصيل. 
  • يليه منصه الـPS4 . 
  • واخيرا منصه XBOX One بفارق بسيط .

وللمزيد من الملاحظة اليك الفيديو الموضح للفرق :

مقارنة رسوميات لعبة The Division علي مختلف المنصات Reviewed by Mahmoud Alaa on مارس 11, 2016 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.