asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy

تعود لنا لعبة "Crash Bandicoot" أخيرًا ولكن ليس عبر جزء جديد، بل عن طريق نسخة محسنة تضم أفضل ثلاثة أجزاء في سلسلة كراش العريقة، وهذه النسخة قد تم العمل عليها رسوميًا وصوتيًا من الصفر، فهل تقدم التجربة التي علقت في أذهاننا؟
تعتبر سلسلة كراش هي الأب الروحي لألعاب المنصات (platforming games) والتي قدمت أفكار بسيطة بنت عليها الكثير من الألعاب الأخري، أخرها Ratchet and clank الأخيرة، ولك بالعودة إلي أصل تلك الألعاب سنجد أن كراش تندرج تحت النوع نفسه الذي يضم ألعاب مثل Super Mario و Spyro، وهو النوع الأبسط بين ما وصلت إليه ألعاب المنصات في وصتنا الحالي، ولربما لازال يتمتع بمتعته بعد كل ذلك الوقت!

أسلوب اللعب:

أسلوب اللعب يعود إلي جذور هذا النوع من الألعاب، فمثلًا في  Ratchet And clank التي صدرت في 2016، وعلي الرغم من كونها لعبة من النوع نفسه، هناك نظام قتال وترسانة أسلحة كاملين، يتمتعان بتنوع عظيم، أما هنا -وبحكم عصر صدور اللعبة- لن تجد الكثير لتفعله، فاللعبة تقدم قصة تعتبر هي الدافع الأساسي للإستمرار، والقصة متوسطة المستوي،تأخذك إلي مراحل عظيمة التصميم -مع أخذ حقيقة أنها كانت أول من يتناول التصاميم بهذا الشكل في عين الاعتبار- سيكون عليك في تلك المراحل الركض، والقفز وتفادي الأعداء أو قتلهم عن طريق القفز عليهم أو تكسير الصناديق..فقط!

يتسم الجزء الأول بتكرار تصاميم البيئات، أكثر من الأجزاء الأخري، بالإضافة غلي مشاكل التحكم الناتجة عن الكاميرا المزعجة، فهي لعبة تستخدم المنظور 2.5D والذي يصبح مزعجًا في المطاردات وبعض اللحظات التي تستوجب توقيت دقيق للقفز أو التحرك، وهو ما سيجعل ساعات اللعب الأولي مزعجة بعض الشيء.

يقدم الجزء الثانيو الثالث تنوع أكبر في المراحل وتصميمها، بالإضافة إلي البيئات نفسها، إذ تدور قصة الجزء الثالث حول السفر عبر الزمن، فقد تجد نفسك في عصر الديناصورات أو مصر القديمة أو العصور الوسطي، وهو ما أتاح إمكانية أبداعية أكبر للمصممين، في تصميم ميكانيكيات حركة جديدة وبالتالي تصاميم بيئية أكثر تعقيدًا،أي أنه يمكنك القول أنك ستشهد نضوج السلسلة عبر مرور الأجزاء لتصل إلي أقرب شيء من الكمال في الجزء الثالث.

الرسوم والصوتيات:

قام الاستوديو المطور بإعادة تصميم الرسوم والصوتيات في اللعبة من الصفر، بدءًا بالanimations ومرورًا بأصوات البيئة والموسيقي ووصولًا إلي الcutscenes وهو ما يجعل التجربة بشكل عام تقترب لكونها تجربة علي الجيل الحالي، وقد تم تحسين الكثير من تلك الجوانب كشكل البطل نفسه، وإضاءة المراحل وأشكال وتفاصيل البيئات والمجسمات، بجانب الموسيقي التي تضمنت بعض المقاطع الجديدة بجانب المقاطع التي اشتهرت بها السلسلة.

فيديو للمقارنة الرسومية بين النسخة الأصلية والمحسنة:



كلمة أخيرة

نجحت الإصدارة المُحسنة في إعادتنا إلي أجواء افتقدناها، ولربما علينا رؤية المزيد من تلك النُسخ المحسنة التي تعود بنا إلي ألعاب البلايسيشن الأول والثاني، ولكن بتحسين رسومي ملحوظ، والذي ستكون لعبة Shadow of colossus جزء منه. أما كراش فقد كانت إعادة أحياء منتظرة لواحدة من أهم العناوين علي الإطلاق، ولذلك فإن تلك اللعبة تستحق الاقتناء كونها تحتوي علي ثلاثة عناوين، لربما ليسوا الأفضل من نوعهم، ولكنهم قدموا بداية لنوع محبب للكثير من اللاعبين، لذا لا تتوقع أن تكون اللعبة ثورية، ولكنها توفر الكثير من المتعة البسيطة في معارك الزعماء ومراحل السفر عبر الزمن، وقيادة الدراجات والمطاردات.


مراجعة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy Reviewed by Mostafa Argoun on يوليو 03, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.