asus

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة Rabi-Ribi
















تعتبر لعبة Rabi Ribi أحد تلك الألعاب التي تندرج تحت تصنيف يُعرف باسم Bullet Hell، وهو نوع من الألعاب يشبه Metal Slug و Chicken Invaders إلا أنه يتمتع بتصميم بيئات يتيح حرية أكثر، وقدر ما من الاستكشاف، ويكون أسلوب اللعب بين قتال الأعداء، والتحرك في البيئة لاستكشافها، وجمع بعض الموارد.
Rabi-ribi هي أشبه بزواج Metroid بلعبة Touhou (ألعاب معروفة من نفس النوع)، فهي تقدم تصميم بيئات وأسلوب معارك عميقين، وقصة ورسومات كرتونية.
تدور قصة اللعبة عن Erina وهي فتاة متحولة حديثًا من أرنب إلي إنسان، تحاول معرفة السبب وراء ذلك والعودة إلي مالكتها، وأثناء ذلك تتعرف علي شخصيات لتساعدها منهم الجنية "Ribbon".

أسلوب اللعب:

في بداية التجربة، تعرفك اللعبة بمنظومة المعارك الخاصة بها، والتي تقوم بشكل أساسي علي المطرقة التي تملكها أرينا، لضربات المدي القريب، وتطورها عبر المراحل لتكون أكثر قوة وفعالية، بالإضافة إلي قدرات الجنية المساعدة للبطلة، والتي تستخدم لضربات المدي البعيد، والتي تحظي بنصيبها في إمكانية التطور.

منظومة المعارك، ومعارك الزعماء تشكلان أحد أفضل جوانب اللعبة نظرًا لقدرات الأعداء المختلفة وتأثيرهم المختلف بشكل كبير علي البطلة، وتدرج صعوبتهم بشكل رائع. بالإضافة إلي المعارك تكرس اللعبة مراحل كبيرة من عمرها للPlatforming والاستكشاف في بيئاتها التي تشبه المتاهات في أحيان كثيرة، وعلي غير عادة ذلك النوع من الألعاب، هذه اللعبة تقدم تصاميم قوية ستضيع ساعات في استكشافها، والأهم من ذلك أن استكشافها يعود بالفائدة بسبب جمع الأدوات والأسلحة والتعاويذ.

فيديو لأسلوب اللعب:



مواصفات التشغيل علي الحواسب:


المواصفات الموصي بها:
نظام تشغيل: Windows XP أو أفضل
معالج: 2.0 Ghz أو أفضل
ذاكرة: 2 GB RAM
بطاقة رسوم: أي بطاقة غير مدمجة مع DirectX 9.0 support w/ 1280 x 720 أو أفضل
DirectX: Version 9.0
سعة تخزين: 1 GB مساحة متوفرة

المواصفات الدنيا:
نظام تشغيل: Windows XP أو أفضل
Processor: 1.0 Ghz أو أفضل
ذاكرة: 1 GB RAM
بطاقة رسوم: أي بطاقة مدعومة من DirectX 9.0
DirectX: Version 9.0
سعة تخزين: 1 GB مساحة متوفرة

الرسوم والصوتيات:

لا توفر اللعبة حوارات مسموعة مثل معظم الألعاب اليابانية، ولكنها توفر نصوص مرئية لتلك الحوارات، وهو ما يجعل الأصوات في اللعبة تقتصر علي الموسيقي التصويرية وأصوات البيئة واللتان ظهرتا بجودة تليق بمثل هذا النوع من الالعاب، إلا أنه يجب الإشارة إلي كون اللعبة متأثرة تمامًا بالأعمال الفنية اليابانية، مثل مسلسلات الإنمي، ومجلات المانجا المصورة، وهو ما سيجعل الحوارات والموسيقي وحتي سرد القصة غريبًا إلي حد كبير لمن ليس معتادًا علي الأسلوب الياباني.
علي الصعيد المرئي، الرسوم تتمتع بألوان رائعة، ولكنها تحتوي علي الكثير من العري الغير مبرر مثل بعض الألعاب اليابانية الأخري، وهو ما قد لا ينال إعجاب اللاعبين العرب.
تصاميم البيئات حظيت بنصيب كبير من التنوع المظهري، والمؤثر علي أسلوب اللعب وميكانيكياته، وهو ما جعل لكل مرحلة أجواء وتحديات مختلفة عن البقية.

كلمة اخيرة:

لطالما حيرتني الألعاب اليابانية بسبب رسومها الطفولية، وقصصها العميقة، وهو ما يجعل اللاعبين مشتتين حول ماهية اللعبة، وإلي أي الأعمار هي موجهة؟ في الحقيقة، Rabi- ribi هي لعبة بسيطة جدًا، بمنظومة معارك أعمق بقليل من منافسيها من النوع ذاته، ولكنها لا تقدم قصة جيدة علي الإطلاق، وقد تصيبك بالحيرة بسبب جودة القصة والحوارات السيئة، ولكن بعد تجاوز تلك المرحلة وتقبل ذلك كحقيقة وشر لا بد منه ستجد وراء ذلك تجربة Platforming و Bullet hell رائعة وممتعة إلي حد كبير.

مراجعة Rabi-Ribi Reviewed by Mostafa Argoun on أغسطس 29, 2017 Rating: 5
Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2017
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.