asus

Home PageNav

آخر الأخبار

أخبار

مراجعة PES 2014



1240301_663514466992404_416888500_n
لطالما عانت ألعاب كره القدم من الأعتيادية والتكرار الممل مما كان يشعرني بعدم أحترام عقليه اللاعبين!…كيف يكتب علي اللعبة 202 ثم 2013 ولا يوجد فروق سوي الملابس! . لسنوات ظلت ألعاب كره القدم هي ألعاب الملل التي يلجأ إليها اللاعب عندما يود أن يشعر بالملل. حسنا مع تجربة Pes 2014 تغير الوضع كلياً.


مرت السلسلة الشهيره Pro Evolution Soccer بمراحل فارقة كثيره منها 2010 ,2006 بسبب تغير المحركات الفيزيائية واليوم نفس الشيئ. تطوير الفيزياء الجديد بأستخدام محرك Fox و .M.A.S.S . يبني هوية جديده للعبة بجانب هويتها القديمة والتي تختصر في السهولة والواقعية . في العام الماضي تحدثنا عن خروج اللعبة عن هويتها الواقعية اليوم تعود بكل قوة لذات الهوية. لذا لن يحبها من لم يلعب الأصدارات القديمة

سأبدأ بالمتغيرات والمعطيات قبل اللعب. أولا ألغي طور Club Boss هو الطور الذي تلعب فيه دور مالك النادي وتتحكم فيه ميزانيته لكل عام وهاكذا. تم أضافة الدوري الأوروبي “Europa League” و دوري الأبطال الاسيوي كبطولات يمكن لعبها دون الدخول للماستر ليج. دوري الأبطال الأسيوي يأتي ضمن حملة التعريب الذي بدأتها فيفا بأضافة الدوري السعودي والتعليق والقوائم العربية. نفس الشئ في PES لأن أكثر أندية دوري الأبطال الأسيوي عربية مثال الغرافة القطري والنصر السعودي وغيرهم. تم أضافة الدوريات الأرجنتيني والتشيلي ايضا
Shot#146

أسلوب اللعب أصبح صعباً نوعا ما منذ 2013 أصبح التسديد قلما يأتي بين الثلاث خشبات والتمرير ليس سهلا ويتوجب عليك تعديل أتجاه اللاعب لتمرير بصورة صحيحة. المحرك الفيزيائي الجديد فوكس يجعل السرعة ليست هي الفارق بين اللاعبين كما الأصدار السابق. فسرعة لاعب كنيمار لن تشعر أنها أكثر من لاعب كالشعراوي بل الفارق في المهارات والتحكم بالكره. التحكم بالكره أصبح واقعياً بنسبة 90% بفضل خاصية True Ball التي تعكس واقعية الجري من الان أنت لا تحتاج الضغط النمتواصل علي R1 لأن الكره تكون بعيده بعض الشئ في وضعية الركض مما يسهل قطعها. True Ball يتيح ايضاً تأثير الهواء وقوة التسديد علي الكره وزاوية التسديد بالفعل تمصل تحديا كبيرا للاعبين. القمصان صممت بشكل منفصل 100% عن الاعبين . محرك M.A.S.S يعطي ثقلا للاعبين وعمقا لأشكالهم . فمثلا شعور أن اللاعب شخصية افتراضية أصبح من الماضي. الان يتمتع اللاعب بثقل علي الأرض بتأثير الوزن ولا يستطيع لاعب الركض كأخر فكل لاعب يتحكم فيه طولة ووزنه. المطورون عملو علي 50-100 تعابير وجوه تظهر علي وجوه اللاعبين والحكام في مختلف الظروف مما يعزز مفهوم الواقعية والهوية المعتاده للعناون.
Shot#142

حراسة المرمي والتي كانت تتلخص في حركتين ينفذهما حارس المرمي تحسنت فردود أفعال الحارس تتناسب تماما مع زاوية التسديد وقوة الكره. ستري الحارس يغلق زاويته أثناء الضربات الركنية والثابتة ولن يمسك كل كره عالية تقترب منه في الركنيات! . ديناميكية الحركة ومراقبنه للاعبين في الأنفرادات وأحطاءة الغير معتاده تعكس مدي الواقعية الرهيب في حراسة المرمي ففي بعض الاحيان تجده يخطئ أخطاءاً ناتجة عن التوتر أيزاء حجم المباراة أو ضغط الجماهير. الجماهير تمثل عامل كبير خارج الأرض وداخلها ففي داخل أرض الفريق  تعلو هتافات الجماهير الخاصة بالفريق و اذا قربت نهاية المباراة تسمع صافرات الأستهجان ترحيبا خاصةً للفريق الضيف!تشكل الجماهير أيضا شارات النادي بالمدرجات لفرق بايرن ميلان ويوفينتوس وبعض الفرق الأخري
1370344716-pes2014-bm-allianz

الضربات الركنية والثابتة أصبحت محط أستغلال و أستثمار شديدين فالان يمكنك تحديد مكان وضع الكره في المرمي في الضربات الحره المباشره عن طريق شريط أبيض خفيف يظهر لك مداه حسب ثقل اللون الأبيض وقد يختلف حسب قدرات لاعبيك. يمكنك ضبط هذا الشريط لتسديد كره أرضية مباغته أو كره دائرية في الزوايا وتعتبر هذه الأضافة  الأيجابيات الواضحة.
من الأشياء الجديده هي وجود التعليق العربي رسمياً حسنا هو ليس ممتازاً كذلك الذي في فيفا ولكنه يعتبر بداية الطريق الصحيح . يعاني التعليق العربي من المشاكل الخاصة بقله الكلام والذي عجزت فيفا وبيس عن جعل التعليق العربي مثل نظيره الأنجليزي من حيث الدقة والحماسة وكثره الحديث. صوت المعلق رؤوف خليف معروف بالحماسة الذي يحملها ولكنه باللعبة غير متميز في استعراض هذه الميزة لكن التعليق يعتبر جيد جداً في المباريات الكبري. لكن من المحزن حقا الا ينطق بكلماته الشهيرة !
Shot#145
النظام الدفاعي لم تجري عليه أيه اضافات أو تعديلات منذ الأصدار السابق ففي 2013 كان نظام الدفاع هو أمتصاص الهجمات وليس الوقوف ضدها بمعني محاولة أيقاف اللاعب ليس أيقاف الهجمات والان يمكنك تحديد الحد الأقصي في الملعب للمدافعين الذي لا يمكنهم كسره أو تجاوزة.
الملاعب أصبحت عريضة نوعا ما لكي تعطي مساحة واقعية تماما لكل لاعب للتحرك بها أيضا اصبح التمرير صعب واللاعبين ليسو قريبين من بعضهم تماما كما الأجزاء السابقة وأصبح أمكانية “خلق فرص” تحتاج لأحترافية كبيره

في النهاية ستشعر أنت كلاعب للسلسة منذ بدأت أو منذ زمن أن اللعبة عادت أدراجها وسارت في المسار الصحيح بل وتميزت والان يمكنها منافسة فيفا بقوة في رأي pes 2014 تعتبر أقوي ألعاب كره القدم! عكس ما أشاع الكثيرون. لكن لكي لا أكون متسرعاً سأترك لكم الحكم.

ما أعجبني:
الرسوم الجديدة مدهشة
أسلوب اللعب ممتاز وصعب ويحافظ علي الهوية المعهوده
فيزيائية اللاعبين ممتازة بمعني الكلمة
خيارات كثيرة تقدمها اللعبة في طور الماسترليج
تفاعل جماهيري رائع
عوده طور الليجا
الأطوار الجديد والفرق العربية

ما لم يعجبني:
تعليق عربي يفتقد الحماس
مشكلة الحقوق المعهوده وعدم وجود بعض الملاعب الشهيرة مثال كامب نو وسانتياجو برنابيو
بعض التقطيع أثناء الأحتفال بالأهداف واثناء اللعب



                                    التقييم النهائي 8/10


شارك برأيك هل نجحت بيس في العوده وهل تعتبر أفضل لعبة كره قدم؟

مراجعة PES 2014 Reviewed by Gamers Field Management on سبتمبر 22, 2013 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Gamers Field جميع الحقوق محفوظة ©2011-2021
DMCA.com Protection Status

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.